المقالات

ياطارق الحميد كذبت وافتريت ولدي مايلقم فمك حجراً

2264 23:44:00 2009-04-13

لا اكون متجنيا عليهم حينما اصفهم وفق استحقاقهم وجزائهم , ولا اكون بعيدا عن الحقيقة حينما اسميها الشرخ الاوسخ تسمى زيفا " الشرق الاوسط " صحيفة ممولة من قبل ال سعود يديرها ثلة مرتزقة احدهم المصري المرتزق طارق الحميد وسبق وان وصفناه لن اعيد سوى انني اليوم اود ان اضع لكم اعزتي القراء اخر ماجادت به قريحته في الكذب والتدليس والبغي والتحريف والتحريض على الفتنة في العراق وفق برنامج مدروس ومتواصل يأمل هؤلاء من خلاله زعزعة الامن الذي يسعى الشعب العراقي الى تعزيزه دافعين من اجل ذلك غالي الدماء وخيرة الابناء ..ولكي القم هذا المحرض على الفتنة في داخل العراق ومن يموله احجاراً في افواهههم يستحقون بعد ايراد الحقائق بالادلة وبلسان اصحابها ان يلقمهم شعبنا وعلى راسهم ابا تحسين الحر الابي ماالقمه سيدهم المقبور طاغية العراق في التاسع من نيسان الاغر ..ياطارق الحميد كذبت وافتريت ولدي مايلقم فمك ومن ورائك حجراً ولدي ما ارد اكاذيبك وحقدك وسمك الزعاف وكيدك الى نحرك وبما يجعلك اضحوكة لشعبنا وامام من جندوك غبيا خائبا احمقا لاتفقه حتى في اختيار الاكاذيب وتسويقها والمحاطة بالكثير من الثغرات والفضائح و لدينا لها قلم سيف سيقطع السنتكم وتطاولاتها باذن الله تعالى ..يقول هذا المرتزق لآل سعود في هراء منشور في هذه الصحيفة الفتنة الصفراء وبتاريخ اليوم الاثنيـن 17 ربيـع الثانـى 1430 هـ 13 ابريل 2009 العدد 11094 وتحت عنوان " والآن نرى الغدر بالصحوة " http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=514965&issueno=11094

ان الحكومة والشيعة تحديدا مؤشرا بالاسم لاثنين من الرموز القيادية بالاسم وتكرار هذه الاسماء اكثر من مرة في هذه الصحيفة واعني بهم اسمي سماحة الشيخ جلال الدين الصغير ومعه اسم الاستاذ نوري المالكي في اشارة الى انهم وراء هذا الغدر وايضا تمت الاشارة الى اسم الشيخ جلال قبل ايام في مايدعون انه تصفية الفلسطينين في العراق ولهذا اجد ان الامر لايعني الاعلام او نشر الحقيقة بشئ بل هي اجندة وتهيئة لمشروع ارهابي جديد وجولة قادمة من التخريب والارهاب على شعبنا العراقي الصابر وعلى قياداتنا المنتخبة والتي نتشرف بها في العراق ان تنتبه الى هذا المشروع الارهابي الخطير بدات خيوطه تتوضح شيئا فشيئا وبصورة جلية لاتحتاج منا الى جهد لاكتشافها ..اخترت هذا المقطع من هراء هذا المرتزق الارهابي طارق الحميد لارد عليه وبالادلة ولنطلع على دس هذا المجرم ومايقوله بحق الاستاذ المالكي والشيخ جلال وقيادات امنية اخرى :

" عندما نقول الغدر بأبناء الصحوة فهذه ليست مبالغة، بل هي حقيقة يجسدها ما يحدث على الأرض في العراق اليوم، حيث باتت الصحوات هدفا سهلا لتنظيم «القاعدة» وميليشيات «أخرى»، وكذلك هدفا للحكومة العراقية.

العام الماضي قال جلال الدين الصغير عضو البرلمان عن الكتلة الشيعية «لا يمكن للدولة أن تقبل رجال الصحوة، وأيامهم باتت معدودة»، بينما وصف وقتها العميد ناصر الحيطي قائد لواء المثنى بالجيش العراقي رجال الصحوة بأنهم «مثل السرطان، ولا بد من استئصالهم».بل أن السيد المالكي يقول إن القاعدة والبعثيين قاموا باختراق الصحوات، كما أن الحكومة العراقية تستخدم أعذارا مضحكة لضرب الصحوات، ومنها الاستناد إلى اعترافات من قبل مقبوض عليهم من القاعدة بأن فلانا أو غيره كانوا من أعضاء التنظيم. "

اقول لك ياطارق ابواب الذل ان الغدر شيمتك وشيمة من جندوك ورمو اليك فتات فضلاتهم لتفتري بما في جوفك من احقاد وعمالة وارتزاق واعلم ان من ذكرتهم ومن يؤرقون رؤوسكم ومن قض وجودهم مضاجع جاهلكم وسيدكم في الرياض مفرخة الارهاب الكبرى والذي لايفقه من العربية لغتها ولا من الاسلام ماهيته انهم باقون في العراق وان العراق رحم بالاماجد ولادة ومن العمالقة منجبة وفيه من الابطال والاحرار ما سيجعلكم تنتهون الى مزابل التاريخ خلف مقبور عيد الحج الاكبر غير ماسوف عليكم وان الايام بيننا دول ياطارق ابواب الذل مفتحة لك ولامثالك " وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ " ..

لن اذهب بعيدا وساتنقل بكم اعزتي القراء في الادلة اتيت بها من مواقع ممولة سعوديا ايضا ومنها موقع العبرية " العربية نت " ومن مواقع اخرى ممولة ارهابيا ومن قبل اشباه التقيتم انتم بقيادات من تلك الصحوات وحاورتموهم وهم من يقول ان الصحوات مخترقة من قبل الارهابيين والقاعدة وان اكبر دليل اوردته انت في مقالك هو الشهيد العزيز والذي اوجع قلوبنا رحيله القائد الشيخ عبد الستار ابو ريشة وانت ذكرته كدليل ادانة وقد قتلته ايادي اخترقت حماياته ممولة من قبلكم ومن قبل حثالات الغدر والارهاب وانت تقول ان الحكومة هي من قتلته في هذا المقطع المسموم الكاذب في " مقال آخر كتبته في تاريخ 15 سبتمبر (أيلول) 2007 بعنوان «من قتل الشيخ الشجاع»قلت فيه " وذلك بعد اغتيال الشيخ عبد الستار أبو ريشة، بعد اجتماعه الشهير مع الرئيس السابق جورج بوش حين زار العراق والتقى به وحده دون سائر القيادات العراقية، حيث ان السياق مستمر فيما يختص باستهداف الصحوات. " وهنا حينما اضع هذه التصريحات لاقرب المقربين من هذا الشيخ المجاهد وفي لقائات انتم نشرتموها حتى لايقال اننا ناتي بادلتنا من الرافضة المجرمين او المواقع الموالية للحكومة في العراق ..في لقاء للشيخ علي الحاتم مع قناة العربية التقته منتهى الرمحي في برنامج بانوراما مع مجموعة من القيادات العراقية ومتخصصين اخرين كان بينهم الشيخ العزيز علي الحاتم نكن له كل الحب والاحترام ولرجالات الصحوة الباسلة في الانبار وتناول الموضوع اختراق الصحوات :

اسم البرنامج بانوراما مقدم البرنامج: منتهى الرمحي تاريخ الحلقة: السبت 30/8/2008 ضيوف الحلقة : علي الحاتم (رئيس مجلس الإسناد والإنقاذ في العراق) هادي العامري (رئيس لجنة الأمن في البرلمان العراقي) د. أدموند غريب (أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميركية) هشام ملحم (خبير في الشؤون الأميركية) وفيما يخص الموضوع ساضع النص الحرفي لما قاله الشيخ علي الحاتم حول هذه الاختراقات :

منتهى الرمحي: ما هي الأسس التي يتحدثون عنها التي تسمح لأي كان بدخول القوات الأمنية بأن يكون عضو في القوات الأمنية العراقية؟

علي الحاتم: يا أختي العزيزة هذا ضحى في الشارع هذا واجه الموت، واجه تنظيم دولي وإرهابي في العالم كله، يعني شنو أجيب.. أجيب خريج القضاء الأعلى والماجستير وأحطه في الشارع، هم نفسهم مؤهلين وبأعمار تسمح بها الوزارة وفق النظام المعمول به والقانون اللي يسمح له إن كان من العمر من الأمور البدنية كلهم صحاح، مو جبنا ناس عرجان وطرشان وخليناهم بالصحاوي لأ، ولكن هنا أكو مشكلة لازم نوضحها لكم هي الناحية الأمنية، يقدرون الإخوان يسألون اختراقات الصحوات من وين أجت؟ أجت من الحزب الإسلامي وأمثاله اللي هم فنشوا صحواتنا في بغداد وضواحي بغداد.. ضروري يعالجون هذه.. كيف تم اختراق الصحوات؟منتهى الرمحي: بس احكي لي شوي عن هذه الاختراقات بأي معنى تم اختراق الصحوات؟ وما هي الأهداف لاختراق هذه الصحوات؟ تفضل.علي الحاتم: أنا أشرح لك الصحوات ومجالس الإسناد كلها بمباركة السيد رئيس الوزراء شكلتها العشائر، رجال العشائر مو الأفندية ورجال مع احترامي للإخوان في السياسة، فدخل الإخوان في الحزب الإسلامي " بقيادة طارق الهاشمي " وبدوا يلعبون بالصحوات، جابوا ناس كانوا قتلوا في تنظيم القاعدة وينتمون إلى جماعات مسلحة وخلوهم قياديين في الصحوات، خلهم الصحوات أداة أرادوا يأذونهم ويخترقونها ويفنشونها بصراحة، وإحنا وصلنا هذا الكلام للسيد الرئيس الوزراء ونشرناه عبر وسائل الإعلام. ما نسمح لأي جهة سياسية أن تتبنى قضية صحوة. الصحوات ظاهرة ضد تنظيم القاعدة والميلشيات بنوها أبناء العراق على هذا الأساس إن شاء الله وتظل ماشيه على هالأساس، أما استهدافها.. استهدافها تم من بعض السياسيين "الحزب الاسلامي ورئيسه طارق الهاشمي "ومع الأسف من بعض الآن السياسيين اللي نشوفهم أطراف من خارج اللعبة هذه مال الصحوات وبدت ادخل نفسها بهذه المعمعة وهذا خطر عليها بصراحة. أما قضية الصحوات إلى ثلاثة أصناف، نعم إحنا ما نشجع وأوصلنا السيد رئيس الوزراء أنه بعض الصحوات هي عبارة عن عصابات وموجودة الآن في مناطق في بغداد..

منتهى الرمحي: بتعرفوهم يعني فرز هؤلاء شيخ علي؟

علي الحاتم: نعم نعرفهم كلش زين، ومع الأسف أكو بعض القيادات الأميركية تتعامل معهم وتريد تخلق عصابات في داخل العراق، إحنا ما نسمح. إذا الحكومة غضت النظر نحن لا نسمح بالصحوات أن تلطخ سمعتنا، إحنا مو جينا دفعنا دم ليجيني أبو فلان قام أسماء القاعدة أبو فلانه وأبو جحمه وأبو محنة ما عرفوا من وين هذا المشروع بين قوسين على قولة السياسيين.. نحن جينا للحفاظ على كرامتنا ووحدة العراق ونساند الدولة ما عندنا أي مشكلة، وحتى الصحوات اللي تابعة في أطراف بغداد بعضها إلى صحواتنا أو كعشاير امتدادنا في هاي المناطق نحن تحت راية الحكومة..

وفي ذات السياق صرح الشيخ علي الحاتم في حلقة اخرى من بانوراما بعنوان : " ظاهرة الصحوة العشائرية في العراق " تاريخ الحلقة: الأحد 16-9-2007 قال في اجابته على الاسئلة التي تحاول حرف هذا الاغتيال الاجرامي باتجاه الحكومة العراقية والشيعة ولنطلع على السؤال والجواب :منتهى الرمحي: شيخ علي حاتم ربما بعد عملية اغتيال الشيخ عبد الستار أبو ريشة رأى البعض أن هذا قد يوقف عشائر العراق عن تشكيل مثل هذه المجالس لمحاربة القاعدة، لكن هل يمكن القول بأن قتل الشيخ عبد الستار أدى إلى رد فعل عكسي أنه أصبح الكل يريد مقاتلة القاعدة هناك؟علي حاتم: بسم الله الرحمن الرحيم, أرحب بك وبضيوفك الكرام، أختي العزيزة قتل الشيخ الشهيد عبد الستار الله يرحمه ما أضعف ولا أثنى ولا زعزع من إصرارنا ولا من نيتنا مقاتلة القاعدة، بالعكس ولكن والله كنا ندور الثار والثارين على عصابات القاعدة, أصبح الآن نطمح مائة مرة أكثر بالإطاحة بالرؤوس العفنة من تنظيم القاعدة،

اليوم القاعدة وأنتم أول القنوات اللي نشرتوها ما استثنت أحد من القتل، واغتيال الشهيد عبد الستار وقبله من سبقه من شيوخ العشائر وأئمة المساجد يا أختي العزيزة شو يكون رد الفعل؟ نعم مصرين والله العظيم ولا يبقى آخر رجل بيا في محافظة الأنبار رح نبقى على نفس المسيرة إن شاء الله..صحيفة العرب القطرية قالت في تقرير لها عن الصحوات واختراقها تحت عنوان " تخوّف عراقي من تسرب القاعدة إلى الصحوات "2008-10-03بغداد - ساهر عبد الله قالت فيها نقلا عن بعض قادة الصحوات :الدورة كانت من أبرز معاقل تنظيم القاعدة في العراق، وأعرب أبو تحسين، من صحوة الدورة أيضا، عن قلقه من اختراق تنظيم القاعدة لصفوف الصحوات وانها قد دست الكثير من عناصرها في مختلف الصحوات ..

أما «أبو صالح» قائد قوات الصحوة في حي الدورة، فقال: «لم نتلق أي تعليمات حول الوظائف حتى الآن، ولا ندرى من سيدفع لنا رواتبنا.. في الإجمال لا نعرف أي شيء».وأضاف أبو صالح معترفا بان هذه الصحوات لازالت موالية للقاعدة وان : «نهاية قريبة للصحوة وعودة القاعدة»

أما عبد الرحمن الجبوري، وهو أيضا من صحوة الدورة، فقال مهددا بعودة هذه الصحوات الى حيث ولائها السابق: «على الحكومة الإسراع بدمج أفراد الصحوة في الجيش قبل أن يعاود تنظيم القاعدة اختراق الصحوات، وشراء البعض».

وفي اعتراف برعاية الحكومة لتلك الصحوات أعرب أحمد عبد الحميد من صحوة العامرية عن ارتياحه لتسلم الحكومة العراقية ملف الصحوات، بقوله: «لقد بدأت السيادة تصبح بيد العراقيين، وستفي الحكومة بوعودها بدمجنا في القوات العراقية». إلى ذلك، اعترف مسؤولون أميركيون، بأن %95 من الأعضاء المنتمين إلى الصحوات السنية العراقية، البالغ عددهم نحو 100 ألف شخص، كانوا في الماضي على صلة أو نشطوا ضمن الفرع العراقي لتنظيم القاعدة .. والقول لصحيفة العرب القطرية ."ابو العبـد ســـعد عريبـــي" احد قادة الصحوة في بغداد هرب الى عمان ومن عمــان قال لـ : شبكـــة الوليد للاعـــلام: واطـلق على نفســه قـائد الصــحوات في بغـــداد ، قائلا أنه "ابو العبـد ســـعد عريبـــي" ، يعيــش الاْن في العاصمــة الاْردنية ، وفي جميع إجاباته يحـذر من عــودة القــاعدة ، ويؤكــد انهــا قوية جــداً ، وانهــا قد اختــرقت الصحــوات .. كما نقلت ذلك شبكة الوليد ونشر التقرير في موقع الجزيرة تولك الارهابي الممول قطريا ..

ابو العبـد ســـعد عريبـــي اجاب على الاسئلة التالية :• هل يمكن أن نعرف قصــتك مع (أبو أبراهيم)؟ أبو أبراهيم هو نفســه محمد عبد الاْله الكحلة وقد كان من المقاتلين الذين أعتمدت عليهم كثيراً وكان ســاعدي الاْيمن ، ورغم تحذير بقية المقاتلين الذين كانوا معنا ، بأنه يعمل مع القاعدة ، اٍلا أنني أعتمدت عليه كثيراً ، وكما قلت لك فقد غدر بي وطعنني في ظهري عندما كنت في مؤتمر المصالحة في الســويد ، حيث قام وبمعية الحرس الوطني ومغاوير الداخلية بمداهمة داري والاْدعاء بأكتشاف أسلحة ثقيلة موجودة في الدار ، وأتهامي بقتل عدد من المواطنين ودفنهم في مكان لا أعلمه ، وهذه هي التهم التي وجهت لي وصدرت مذكرات القاء قبض بحقي بسـببها.

• هل كان أبو أبراهيم في أحد فصائل المقاومة؟كما قلت لك كانت لدينا شكوك بكونه من عناصر القاعدة وكان هدفه أختراق تنظيمنا ونقل المعلومات الى القاعدة.ويعترف هذا البعثي انه احد ازلام الطغمة الصدامية وانه من جهاز الاستخبارات الصدامية :

• ما نوع التعذيب الذي تمارسونه أثنــاء التحقيق؟أخي أنا لا أقوم بتعذيب الذين نلقي القبض عليهم بل أستـجوبهم بطريقة أسـتخبارية لاْنني كما تعلم كنت ضابطاً في الاْســتخبارات ولــدينا خبرة في التحقيق.

ان الادلة على اختراق هذه الصحوات من قبل القاعدة والبعثيين ان لم يكونوا هم في الاصل منتمين قبلها لهاتين الجهتين المجرمتين كثيرة وماعمليات اغتيال بعض قيادات تلك الصحوات بواسطة انتحاريين مخترقين للصحوات الا اكبر دليل اعترفت به قيادات سنية وسبق لموقع الاعظمية ان نشر تقريرا حول ذلك وقتها قالت فيه :

شهدت الاعظمية صباح اليوم الاثنين ،تفجيرين اديا الى مقتل 14 عنصرا من عناصر صحوة الاعظمية ، احدهما استهدف قائد صحوة الاعظمية العقيد رياض قاسم محمود السامرائي الذي قتل هو و نجله سامر بالاضافة الى ثلاثة من حراسه . واكد عضو كبير في الوقف السني ان الانفجار وقع داخل المقر الرئيس لصحوة الاعظمية الي كان يشغل مقر الوقف السني في سبع ابكار في الاعظمية"كما توقع ايضا ، بان يكون الانتحاري شخصا معروفا من قبل مكتب الصحوة وهذا مايفسر نجاحه في اختراق نقطتي تفتيش تتخذان كافة الاجراءات اللازمة لتفتيش اي زائر يدخل مقرها .احد عناصر الصحوة من الذين نجوا من الانفجار قال بان الانتحاري فجر نفسه عندما احتضن العقيد السامرائي عند السلام عليه ، وهذا مايعزز الاعتقاد بان الانتحاري كان شخصا معروفا من قبل قائد الصحوة ومن عناصر اخرى ، وبالتالي يعزز نجاح الاعتقاد في اختراق صحوة الاعظمية ".

وكشف نائب رئيس ديوان الوقف السني الشيخ محمود الصميدعي تفاصيل حادثة اغتيال قائد مجلس صحوة الأعظمية رياض السامرائي في مقر الديوان صباح الإثنين، مشيرا إلى أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في الانفجار.وقال الصميدعي إن رجلا كان يرتدي حزاما ناسفا لحق بالسامرائي منذ خروجه من منزله، وعندما وصل الأخير إلى مقر ديوان الوقف السني في منطقة سبع أبكار في الأعظمية، قام الانتحاري بمصافحته وفجر نفسه داخل مكتب الاستعلامات. من جانبه، وعزز فرضية الاختراق ماقاله أبو العبد، القائد الميداني لمجلس صحوة العامرية إن تفجيرا ثانيا استهدف عناصر الصحوة بالقرب من مقر ديوان الوقف السني في أثناء عملية نقل الجرحى، مما أدى إلى مقتل سبعة وإصابة آخرين. وأفادت مصادر طبية وأخرى أمنية بأن غالبية القتلى والمصابين هم من عناصر الصحوة، مشددا على أن ما حدث اليوم يؤكد أن "عملية اختراق مجالس الصحوة من قبل عناصر مسلحه هي حقيقة".ويأتي حادث اغتيال العقيد رياض السامرائي بعد فترة قصيرة من اغتيال قائد صحوة حي الجامعة واستهداف عدد من عناصر صحوة الطارمية بسيارة مفخخة لم تكن لتصل الى هذا المكان الا حينما يكون هناك اختراق كبير لهذه الصحوات ..

الانتحار وسط مجاميع الصحوات من تخصص الارهاب الوهابي ولايمكن لشيعي ان يتواجد في تلك الاماكن الخاصة والمحاطة بكم كبير من رجال الصحوات بالامس كانوا في صفوف القاعدة ومن الطبيعي ان يستهدفوا من قبلها لانهم في عرفهم مرتدين وعليكم بكتابة جملة المرتدين من الصحوات في محرك البحث كوكل لتظهر لكم نتائج التحريض على قتل وتفجير تلك المجاميع وقياداتهم من قبل القاعدة والبعثيين وفعلوا ذلك والاخبار اوردت تلك العمليات وهي كثيرة مما يدلل على حجم الاختراقات الهائل لتلك الصحوات والادلة على اختراق الصحوات اتت من الاعترافات المنشورة كما اسلفنا في مواقع ممولة سعوديا وعلى لسان السنة انفسهم ومن ابرز قادة تلك الصحوات ومن مسؤولين وقيادات سنية قبل الشيعة الروافض واسطوانة القول ان الحكومة والشيعة هم وراء هذه التفجيرات او الاختراقات كما تحاول ترويجها هذه المؤسسات المرتزقة والاسماء الدعية ليست جديدة ومنذ نشوء الصحوات حاولت ابواق ال سعود والاعراب دس تلك التقارير لاجل زعزعة الثقة بين الحكومة وهذه الصحوات وايضا عبر اختراقها من قبل القاعدة والبعثيين والعيون التي تنقل تحركات تلك الصحوات للارهابيين لتصفيتهم وفعلت ذلك وهي بهذا الاسلوب الوقح والمدعوم اعلاميا شاركت به صحيفة الحياة وقناة العربية والشرخ الاوسخ وبعض الصحف السعودية الاخرى وايضا ساهمت بنفس الخط التحريضي قناة الجزيرة والاعلام القطري ونقلت تلك التقارير المشبوهة من قبل المواقع والقنوات الاخرى تكون قد اعترفت بانها من تقود الحملات الاعلامية المدسوسة لزعزعة الامن في العراق ..

الصحف العربية المشبوهة تعترف ان تلك القيادات التي انقلبت على القاعدة كانت بالامس جزء منها وهذه صحيفة الراي الاردنية تقول في احد تقاريرها :الضلوعية (العراق) - (ا ف ب) - كان ناظم محمود الجبوري من الاعضاء الستة في قيادة شبكة القاعدة في العراق لكنه اليوم انتقل الى الجانب الاخر مع الاميركيين في بلدته الضلوعية، احد معاقل المتطرفين في وسط العراق. ويجسد رجل الدين الشاب المهاب الجانب كل التباسات مجالس الصحوة التي تحارب اتباع القاعدة في غرب العراق والوسط والشمال بدعم وتمويل اميركي. وبمعية 650 مسلحا كانوا يقاتلون في صفوف القاعدة، يتولى الجبوري منذ خمسة اشهر مسؤولية الامن في الضلوعية (90 كلم شمال بغداد) الى جانب الشرطة العراقية. وكانت البلدة الزراعية، البالغ عدد سكانها 62 الف نسمة بمنازلها القديمة المبنية من الاجر على جانبي شارع ترابي طويل والقابعة وسط بساتين النخل، خاضغة لسيطرة شبكة القاعدة طوال اشهر مديدة. ويقول الجبوري (30 عاما) صاحب القسمات الصارمة ''كنت واحدا من ستة اعضاء في ''مجلس شورى المجاهدين ''.

وكنت مسؤولا عن الدعاية في المجلس الذي يضم القاعدة وحلفاءها قبل اعلان انصار اسامة بن لادن عن قيام ''دولة العراق الاسلامية'' في تشرين الاول 2006. ويضيف ''التقيت ابو مصعب الزرقاوي في حزيران 2005 عندما تم تصويره وهو يطلق النار من رشاش كبير في الصحراء' وقد اختار الجبوري ''طريق السلفية الجهادية'' فور وصول الاميركيين وانخرط في صفوف ''الجيش الاسلامي''، احد اكبر فصائل المسلحين من العرب السنة. لكنه سرعان ما انتقل الى القاعدة بعد لقائه مقاتلين اسلاميين متطرفين اثناء اعتقاله مرتين على ايدي الاميركيين.ويشرح الجبوري من وراء مكتبه في مجلس الصحوة الذي يتخذ من مقر حزب البعث السابق مكانا له ''لقد حاربنا القوات الاميركية اربع سنوات فقدنا خلالها مئة من افضل الشبان لدينا. لم يكن بوسعنا ان نربح المعركة''.

تم اختراق مجموعته وقد نجا الجبوري و الذي اخترق من قبل القاعدة رغم ما يتمتع به من حماية دائمة من محاولات عديدة لاغتياله كان آخرها متفجرة وضعت تحت منبره في المسجد تركت اثارها ندبا في ساقه اليسرى..... انتهى ولم ننتهي بعد وهناك العشرات من التصريحات بهذا الخصوص منشورة في معظم مواقع هرؤلاء الحربائات القذرة ..

على حكومتنا العراقية والاجهزة الامنية متابعة هذا الموضوع الخطير والحساس والذي يشكل مشروعا اجراميا يستثمره اعدائنا باتجاه اما اعادة الصحوات في بغداد والمناطق الخطرة المجاورة الى حيث تنظيماتها السابقة في صفوف الارهاب او استخدامها للابتزاز والتهديد او القبول والرضوخ من قبل الحكومة باختراقها للاجهزة الامنية واستخدامها فيما بعد كعنصر هام لزعزعة الامن وننتظر من الحكومة ومعاقبة تلك الصحف بطرد مراسيليها او بالاصح عملائها في العراق والتقدم بالاحتجاج على هذه التصرفات الغير مسؤولة والتي غايتها دس الفتنة في الشارع العراقي وتاجيج الفتنة بين قادة ورجال تلك الصحوات وبين الحكومة العراقية وعلى الحكومة العراقية بحث هذه القضية الخطرة واعني بها مسالة الصحوات في بغداد والمناطق المجاورة بمؤتمر تخصصي توضع لها الحلول الناجزة ..

اخيرا من حقنا ان نتسائل ايضا ان كانت تلك الصحوات قد انهت الارهاب في مناطقها فعلام اذن مظاهر التسلح والعسكرة ؟؟ ولماذا لاينخرط افرادها في البناء واعمار مناطقهم او العمل في مجال الخدمات ؟؟ ولماذا لايعملون على عودة الشباب صغار السن والمراهقين الذين نراهم في صفوفهم وسط الشوارع الى مدارسهم وبناء مستقبل جديد بدل هذه المشاهد المقززة وكاننا امام افلام رامبو وسط بغداد العزيزة , مشاهد لشباب مدججين بالسلاح واشرطة العتاد تلتف على اكتافهم وعظلاتهم المفتولة تستعرض في مشاهد نتمنى ان تزول من ارضنا ويحل محل البندقة كتاب ومحل العتاد قلم فبهما يبنى العراق لا بادوات الموت والجهل والتخلف .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
sun
2009-04-14
اقول عجيب امور غريب قضية طلع علينا السيد قاسم عطا يقول القينا القبض على المشهداني ومساعديه وعددمن رجاله الي قتلوا وهجروا الناس في منطقة الفضل ورا يومين طلع تحسين الشيخلي الناطقالمدني لخطة فرض القانون يقول القضاء العراقي افرج عن الجميع وتحفظ عن اطلاق سراح عادل المشهداني بكفاله كيف هؤلاء المجرمين العتاة يطلق سراحهم واي جهة او حزب تدخل لاطلاقهم وهذه عمليات القتل والتفجيرات من يوم القاء القبض على عصابات الفضل 00تمت المساومة مع الحكومة وهذه العصابات اما يفرج عنهم او تشتعل الدنيا ومقاضاةالجريدةلا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك