المقالات

دوية اسمها الشيعة

1122 15:06:00 2009-04-15

بقلم : سامي جواد كاظم

كل العرب كانت تعيش على وهم اسمه ان الشيعة لا وجود لهم بين العرب وهم من الفرس فقط ولاجل اظهار تناقض وكره بعض المتشددين العرب للطائفة المسلمة الحقة نقرأ بين سطور التاريخ احداث ومواقف كيف تصرف ازائها القادة العرب الدينية والسياسية .نقطة التحول كانت مع تهاوي المملكة الشاهنشاهية وانتصار الثورة الاسلامية الايرانية وبدأت المؤامرات ، هنا عدة اسئلة تطرح نفسها لتكشف لنا بعض الحقائق .

علاقة الشاه بالولايات المتحدة الامريكية كانت قوية جدا وعند سقوطه ونجاح الثورة الاسلامية الايرانية قطعت امريكا علاقتها مع ايران واعلنت الحصار التكنلوجي والاقتصادي من جانبها وجانب عملائها في المنطقة على ايران وبمختلف المجالات التي يمكن لها ذلك ، قطع العلاقة هل هو بسبب قيام ايران بتصنيع النووي؟.ولو ان السفارة الامريكية في طهران لا تحوي على فضائح لما اهتمت لها امريكا ، فضيحة صغيرة عزلت شريعتمداري من قبل السيد الخميني بعد انتصار الثورة الايرانية اثار الحيرة لدى الاوساط المتابعة خصوصا والدور الذي لعبه شريعتمداري في الداخل الايراني لنجاح الثورة فما سبب الانقلاب لا احد يعلم ؟ هنا جاء دور خفايا السفارة الامريكية في طهران فقد عثر حرس الثورة الايراني على وثائق تظهر اتصال شريعتمداري بالبيت الابيض وعلى اثرها قدم شريعتمداري رسالة اعتذار وندم الى الخميني لما بدر منه .

الرد الامريكي على قضية سفارتها هو انزال جوي في احدى الطرق العامة في ايران واختطاف سيارة نقل ركاب سعة 44 راكب او اكثر بقليل وهو نفس عدد المحتجزين في السفارة الامريكية ولكن العناية الالهية وسوء الاحوال الجوية وسقوط الطائرة فضح الامر وبسببه سقط كارتر . هل المسالة لان الشاه سقط ام لان الخميني جاء للحكم ام لان ايران كانت سنية واصبحوا شيعة عجم ؟!!

لو قلتم لان الشاه سقط فانا لا التزم بهذا السبب لان الشاه حاله حال الكثير من العملاء الذين يتهاون للمزابل بامر الاجندة الخاضعين لها ، ولو قلتم بسبب الخميني انتصر هنا وقفة ماذا يعني انتصاره ؟ هل كانت ايران سنية وجعلها الخميني شيعية ؟ كلا امر معروف ، اذاً لماذا هذا العداء ؟ العداء لان هذا الانتصار بدأ يظهر العملاء والمؤامرات والكذب في المنطقة التي كان يمارسها اقزام الخليج وبقية الدول العربية في تمويه شعوبهم على حقيقة الشيعة .لم تسلم الساحة الايرانية من المؤامرات طوال فترة الحرب العراقية الايرانية ولعل القارئ الكريم قد لا يذكر فضيحة ايران غيت والتي بسببها سقطت اقنعة عن خونة في القيادة الايرانية ، وفحوى المؤامرة تواطؤ امريكا مع بعض القيادات الايرانية الخونة للتامر على الثورة كما وانها كانت تعمل على تزويد ايران بالاسلحة وفي نفس الوقت تزود العراق حتى تشتعل الحرب اكثر .وانتصرت ايران على كل هذه المؤامرات واجزم ان العناية الالهية كانت حاضرة في سقوط الخونة بالرغم من ان الثمن كان باهض الذي دفعه الشعب الايراني . يخشون من تطور تقنية صناعة السلاح في ايران وفي الوقت الذي كان الشاه يمتلك احدث واقوى اسلحة في المنطقة ما خشوه ولا هاجموه اقزام الخليج ومصر والاردن والسبب واضح .

وسقط صنم بغداد وكانت الضربة القاصمة للعاملين على تزييف المذهب الشيعي في المنطقة ، فكرة كون الشيعة فرس دحضها العراق مع الانتخابات الاولى وظهور المواقف الشيعية السلمية من قبل المرجعية الرشيدة في النجف جعلت العالم يتساءل من هم الشيعة ؟ ومن هو السيستاني؟ الذي كثيرا ما ظهر للاعلام بحلول لمشاكل عجزت عن حلها ادارة بريمر ومجلس الحكم ولعل ازمة النجف التي فشلت ادارة بمريمر والامم المتحدة وحكومة علاوي والعناصر المسلحة في النجف من حلها جاء السيد السيستاني بحل اذهل لب العقلاء وزاد من ضياء المذهب الشيعي .

وجاء انتصار حزب الله على اسرائيل ولمرتين وخصوصا انتصار 2006 ومع استقالة وتهاوي القادة الاسرائيلين نتيجة فشلهم في المعركة جعلت شهرة الشيعة تزداد في الوطن العربي اكثر ، حتى ان اخر استطلاع قام به موقع هسبريس المغربي اظهر ان نسبة الذين تشيعوا بسبب حزب الله هي 74% ، هنا السؤال هل المتآمرون سيقفون مكتوفي الايدي وهم يرون الماء يجري من تحتهم ؟ من الطبيعي الاجابة كلا ، فكان الحل هو الهجوم والافتراء وعلى محورين ، المحور الديني وهو تزييف تاريخ الشيعة وتلفيق الكذب عليه من مسؤولية مشايخ الوهابية والمحور السياسي وتلفيق المؤامرات السياسية من مسؤولية مصر .

ولان هاتين الدولتين ـ مصر والسعودية ـ في فترة معينة تازمت بينهم العلاقة بسبب تنافسهم على الدولة العربية الاولى المؤثرة في المنطقة ، وهم في تنافسهم هذا يجدون الشارع العربي يردد حزب الله ونصر الله وهذه الطامة الكبرى على عروش الطواغيت . مشايخ السعودية يفتون بكفر كل من يساند حزب الله او يتعاطف معهم في معركتهم ضد اسرائيل ، عجبا اين العروبة والاسلام امام الفكر الصهيوني ؟. والمعلوم ان الحرب على حزب الله جاءت بطلب مصري سعودي خلف الكواليس للتخلص منه وجاءت النتائج عكسية وحتى معركة غزة الاخيرة ظهرت ماهية مصر والسعودية .

من ضمن حلقات التامر على حزب الله سياسيا كانت القرقعة الاخيرة التي اثارتها مصر ضد حزب الله والعجب العجاب ان مصر الى الان لم تستطيع ايجاد تبرير واحد يدعم ادعاءاتها ضد حزب الله . بعض اجابات المتهمين في تكوين خلية لحزب الله وممارسة الامن المصري التعذيب بحقهم والذي مهما يكن ادعاء ابو الغيط او نظيف ان المتهمين اقروا وهم تحت التعذيب لايمكن لنا ان نصدقه لان تعذيب اجهزة امن الدولة المصرية مشهود لها من قبل الشعب المصري قبل العربي . القانون المصري ونص المادة 40 من الدستور المصري الصادر عام 1971 يضمن للمواطن المصري حرية المذهب والعقيدة وممارسة الشعائر الدينية، بينما التهمة الموجه للخلية انها تنظيم شيعي ولم يقل مذهب شيعي لانهم يعلمون لاوجود لتنظيم شيعي .

في 24 تشرين اول 1996 نقلت الصحف المصرية خبر القاء القبض على 55 متهم على غرار قضية اليوم اطلقت عليهم قيادات التنظيم الشيعي ولم تقل المذهب الشيعي ، والتهم الموجهة لهم هل تعلمون ماهي ؟ هي الاتي : يؤمنون بوجود الامام المهدي ويقولون حي على خير العمل ولا يقولون امين بعد الفاتحة في الصلاة ويقولون بزواج المتعة ويشددون الهجوم على الفكر اليهودي ويشددون الهجوم على الفكر اليهودي ويشددون الهجوم على الفكر اليهودي .

هل تعلمون لماذا لايقولون المذهب الشيعي لان هنالك فقرة بالقانون الازهري تسمح للمواطن المصري التعبد بالمذهب الشيعي ( فتوى شلتوت رحمه الله )ولان هذه الاتهامات يجب ان تمرر على الازهر للمصادقة عليها وانها تزدري اي الشيعة ببقية المذاهب لهذا نعتوا بالتنظيم الشيعي .  طبعا نهاية التحقيق يكون بتوجيه تهمة محاولة قلب نظام الحكم في مصر ، والمتهمون بهكذا دعاوى ظالمة كثر منهم حسن شحاته ويحيى شفيق وعادل الشاذلي ومحمد عمر واحمد راسم النفيس ومحمد الدريني و و و .

بعد ما تناقلت الصحف المصرية اعتراف سامي شهاب بانتمائه لحزب الله وجهت له التهمة الاتية الانضمام إلى جماعة سرية، أسست على خلاف القانون والسعى لقلب نظام الحكم والتخابر على مصر لصالح دولة أجنبية. شهاب رفض الاتهام وقال «أنا عضو فى حزب الله لكننى لم أتول أى قيادة ولم أسع إلى تكوين خلايا أو مكتب لحزب الله، كما لم أحصل على مفرقعات وأسلحة ولم أهرب أحداً إلى غزة».وتابع شهاب بالقول :أن قيادات حزب الله انزعجت عندما علمت أن قبلان يقوم برصد الإسرائيليين ووبخته.التهمة الحقيقية للخلية انها تساند الفلسطينيين ولا تستطيع مصر البوح بذلك علنا ولا اعتقد ان الشعب المصري ساذج ولا يعلم بالحقيقة .هذه الزوبعة هي حلقة من حلقات التامر الوهابي الازهري على الشيعة والتي هي اعلان رائع لكشف الزيف الذي لحق بالشيعة وفي نفس الوقت تزداد المساحة الاعلانية للشيعة .ــــــــــــــــــــــــــــــــــــفي برنامج من على المستقلة ظهر عرعور وهو يفند الاحاديث التي تنال من الصحابة وعائشة والمذكورة في مصادرهم من البخاري الى مسند احمد وهنا اتصل مواطن مصري بالبرنامج وطلب ان يذكر لهم قصة ثم يعقب .قال المواطن المصري ان هنالك شيخ جامع كان كثيرا ما يخطب ويحرض الشرطة على القاء القبض على مكان للدعارة في بداية الشارع الذي يقع فيه المسجد في كل خطبة يطالب في ذلك وفي يوم ما كبست الشرطة مكان الدعارة فوجدت اكثر رواده من الذين يصلون خلف الشيخ فسالوهم من اتى بكم الى هنا قالوا دلنا عليه الشيخ في خطبه .دكتور عرعور كفاك من ذكر الاحاديث فانك ذهبت بالاتجاه المعاكس .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
Zaid Mughir
2009-04-16
من المعلوم إن شركات الأنتاج التلفزيوني المصري جميعها صهيونية بدون استثناء, هدفها هو تشويه صورة الأسلام والدليل مسلل عمر أبن العاص اللعين الذي مجدوه في هذا المسلسل على انه ذلك الذي قوى الأسلام ولم يبينو كشف عورته في حرب صفين , اما المسلسلات الأستخبارية السخيفة فارس بلا جواد ورأفت الهجان فجميعا تصب لمصلحة الصهيونية .هذا بالأضافة لما كتبه السيد سامي مع التحية
sun
2009-04-16
الان ومن فناة اخبارالنيل يوجد برنامج حول يوم الاسير الفلسطيني وان اسرائيل بتقوم بقتل الفلسطينين وحبس الشباب بدون عذر وان البطالة بين الشباب الفلسطيني بسبب تعسف اصحاب العمل وامتناعهم عن اعطاء الاجور كاملة للعامل الفلسطيني وان المقاومة البطلة بتعمل كذا وكذا والشعب المصري كذا 000 الله اكبر يامنافقين قبل لحظات الدنيا مقلوبة بالاخبار عن مسك رجال من حزب الله يهربون سلاح الى الفلسطينين ولفقتوا تهم عليهم ماهذا اللعب على الناس واين مفتي الجمهورية والازهر واين حزب كفاية والاخوان واين جرائد المعارضة ساكتين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك