المقالات

صفحة من صفحات الصحاف السوداء

1605 19:57:00 2009-04-18

بقلم : سامي جواد كاظم

كم استغربت عندما تُرك الصحاف حرا طليقا من غير محاكمة وهو يستخدم تاريخه الاسود مع البعث للكسب المادي من الوسائل الاعلامية في دبي وكأن ما يقوله من اسرار يعتقدها الغير صادقة نحن لا نراها كذلك لان ان لم تكن اجرام وخباثة فهذه الاسرار كاذبة . هل هنالك من يعتقد ان هنالك عناصر بعثية استلمت مقاليد السلطة لم ترتكب جريمة ؟ لو كان كذلك فهذا اما جاهل او منهم ، فحثالات البشرية والمنحطون خلقيا هم فقط من يستسيغون اطلاق لفظة بعثي عليهم . اذا كان قائدهم مجهول النسب خالي من الثقافة مفعم بالاجرام فهل من يكون دونه افضل منه بهذه الثلاثة ؟

بعد اكثر من خمسة عشر سنة صحا القانون وعرف ان الصحاف مجرم ويده ملطخة بدماء السهيل ، فهل من يقدم على هذه الجريمة ليس له سوابق ؟ وهل كان على مستوى عال من الثقافة حتى يتقلب بين الاعلام والخارجية ؟ لنترك الاجابة على ذلك للاستاذ ابراهيم الزبيدي في كتابه دولة الاذاعة . ان ما يروي الاستاذ الزبيدي من مواقف وتصرفات قذرة قام بها الصحاف وبقية شلة البعثيين الذين كانوا على تماس معه بحكم منصبه رئيسا لاذاعة بغداد جعلته يرى الثقافة الحقيقة لقادة البعث .الكلمات البذيئة والشتائم لا تفارق لسان الصحاف ويذكر الشعب العراقي مصطلح العلوج الذي كثيرا ما رددها من على وسائل الاعلام وكانك عندما تسمعه يقولها لا تقول انه وزير بل ابن دعارة .

يقول الزبيدي كنت ضمن وفد اعلامي برئاسة الصحاف في البحرين لدراسة امكانية البث الملون للتلفزيون عام 1971 وكانت البحرين اكثر حماسا لهذه الفكرة والصحاف يرفض ويماطل وكان البحراني بشرته سوداء فرد الصحاف عليه : انت اسود ودشداشتك بيضة شسوي بالملون ، وعلى اثرها طرد الوفد العراقي من الاجتماع ، هذه ثقافة ممثل الثقافة في العراق.

جاء وفد امريكي ليجتمع مع كادر الاذاعة فكان كلام الصحاف لا يخلو من كلمة طراطير للوفد الامريكي وكثيرا ما يردد كلمة ( طز ) للامر الذي لا يعجبه . الصحاف لم يكن على وفاق مع حجي خير الله طلفاح ( خال الريس ) والسبب ان خير الله طلفاح عندما طلب منه تسجيل لقاء لذكر انجازات البعث بصفته محافظ بغداد ذكر السجون التي تم بنائها والتي تم توسعتها وترميمها وانها تسع لكذا عدد من السجناء وبعد انتهاء اللقاء سال الزبيدي متى يذاع البرنامج فقال له عصرا الساعة الرابعة وعندها ذهب الزبيدي للصحاف وقال له ان هذا اللقاء لا يمكن له ان يذاع بسبب ما قاله الحجي من (حجي بايخ) فاتصل الصحاف بالبكر وعرض عليه الامر فرفض البكر عرض اللقاء ، وعندما انتظر الحاج سماع صوته لم يذاع اللقاء جاء للاذاعة ودخل على الصحاف وقال له ابن الـ ... اخت الـ ...وهنا الصحاف قام بتسجيل الشتائم بمسجل لعرضها على البكر وصدام ...هؤلاء قادتنا !!.

يقول الزبيدي ان الصحاف ليس افضل او اسوء حالا من غيره بل الكل على نفس الشاكلة وذكر سعد قاسم حمودي الذي لا تدل هيأته على اجرامه يقول تفاجأت وانا احضر احدى تحقيقاته مع شيوعي كيف يستخدم التعذيب والمسدس في استنطاق الشيوعي في حين هو سياسي والشيوعي سياسي باي حق يستجوبه !!

اما الحكايات والاجرام الذي اقدم عليه صدام فحدث ولا حرج من جرائمه الصبيانة قتل شقيق كاكه عزيز المدرس بالكرخ بعد ما اهان صدام في المدرسة فكان ردة فعل صدام قتل اخيه توهما ، وكم من مؤامرة اقدم عليها صدام لتصفية من يعرف تاريخه الاسود وعلمت اني ضمن القائمة فرحلت عام 1974 خوفا من الاغتيال .هذا البعث فهينئا لمن يكن على نقيضه كما قال الشيخ جلال الصغير لان من يكون تاريخه اسود واعضائه مجرمين فمن يتفق معهم الا من كان على شاكلتهم .ــــــــــــــــــــــــــــيقول الزبيدي دخل عبد الغني عبد الغفور( مدير اذاعة صوت الجماهير ) على الصحاف وكنت جالسا انا في غرفته فنظرت اليه وقلت للصحاف لو كنت انا مسؤولا في الحزب هل تعلم ماذا سافعل ؟قال له الصحاف ماذا ستفعل ؟ قال اطرد هذا من الحزب واشار الى عبد الغني ، فضحك الصحاف على عبد الغني وقال للزبيدي لماذا قال انظر الى ملابسه وشعره وكلامه كيف يكون هذا قائد ليصحح ثقافة الشعب وهو لا يستطيع من تصحيح نفسه فضحك الصحاف اكثر مستهزءا بعبد الغني لانه يكرهه بسبب تنافسه معه لانه مدير اذاعة صوت الجماهير في حينها .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الدكتور شريف العراقي
2009-04-19
اين اهالي مدينة الصدر من سمير الشيخلي وزبانيته الذي هتك اعراضهم وقتل رجالهم. اقتلوهم حيث ثقفتموهم
ابو جوليان
2009-04-19
لقد قلناها ونقولها مليون مرة لا يوجد بعثي عاش زمن السبعينات والثمانينات لم تتلطخ يده بدم العرافيين الشرفاء على الاقل عندما كان يلقي القبض عليهم لسوقهم للجيش الشعبي المزور فما بالك بكبار البعثيين الذين وصلوا لدرجة وزير. صدام لا يرقي رفيقا الا بعد ان يوغل بالقتل والاجرام والتجسس لحسابه وعليه كان من المفروض قتل كل جلاوزته ووزرائه وجرائم النظام كبيرة جدا ولا تحتاج لمحاكمات ولكن كانت هذه ارادة المحتل واليوم ما زلنا ندفع الثمن فيذبح رجالنا وتغتصب نساؤنا بسبب ترك هؤلاء الانذال الذين تحولوا الى مقاومة .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك