المقالات

أبناء هارون الرشيد في العراق الجديد

1785 18:54:00 2006-08-24

( بقلم مصطفى الكويي )

لم تمر ذكرى استشهاد باب الحوائج الامام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام,الامام السابع للمسلمين الشيعة الامامية الاثناعشرية والذي سجن وعذب بأمر من الطاغية العباسي هارون الرشيد والذي امر بدس السم للامام وهو في سجنه فكان لهارون ما اراد واستشهد الامام الكاظم عليه السلام ولحق بأجداده العظام في جنان الفردوس الاعلى مع جده رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ومع جده امير المؤمنين عليه السلام وجده الامام السبط الحسين عليه السلام وبقية ابائه الاطهار عليهم السلام,ودفن في مقابر قريش في بغداد وبعد ذلك اشتقت الكاظمية المطهرة اسمها منه وتشرفت به واصبحت كاظميتا من الكاظم وتحول قبره الشريف الى قلعة مذهبة من قلاع الاسلام المحمدي الاصيل.

نعم لم تمر ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام مرور الكرام وكما خطط واريد لها بسلام بل كان للئام دور اثم فيها حيث قامت مجموعات ارهابية طائفية حاقدة مشبعة بنهج التكفيرالسلفوهابي والفكر الناصبي الارهابي المجرم بأستهداف الزوار الابرياء في شارع محمد القاسم وباب المعظم ومنطقة الفضل وشارع حيفا ومنطقة الاعظمية والصليخ حيث تتسم هذه المناطق بطائفية سكانها.

وكانت الحصيلة هي 20 شهيدا و289 جريح بحسب تصريح وزير الصحة العراقي.وقد تم اعتقال 19 ارهابي (ناصبي) اعترفوا بأرتباطهم بتنظيم التوحيد والجهاد الارهابي حسبما جاء عن رئيس الكتلة الصدرية خلال اتصاله بوزير الداخلية.

ان هذا العمل الارهابي الاجرامي يكشف عن جاهلية المنبع الفكري للمهاجمين ويثبت نصبهم والذين الوا على انفسهم الا ان يكونوا هارونيين قتلة متشبهين ومقتدين بذلك الطاغية العباسي ذو التاريخ المشوه والمملوء بالظلم والدم والحرام وانظر كتب التاريخ والسير النقية من تشويه و(لواكة) وعاظ السلاطين ترى الحقيقة ناصعة.

هؤلاء الهارونيون الارهابيون ابناءه واحفاده من جواريه قد اسفوا انهم لم يشاركوه في قتل ابن رسول الله الامام الكاظم فقاموا بعملية وفاء لسيدهم المقبور الذي لاقبر له كأسلافه الا في صفحة الاجرام في التاريخ الانساني واستهدفوا جموع الزوار الابرياء الذين اتوا في مسيرة مليونية راجلة وفاءا وتبجيلا للامام الكاظم وتأبينا للضحايا الابرياء والشهداء المظلومين الالف الذين سقطوا في فاجعة جسر الائمة العام الماضي وقد تحدوا الارهاب كأسلافهم ودفعوا الثمن بدمائهم الزكية.

فكان حجم الكاظميين الزوار ما فوق المليون ونصف والهارونيون الارهابيون بضعت من عشرات وهذا دليل ساطع على الفرق ما بين الفئتين والبون الشاسع ما بين المدرستين الكاظمية العلوية المحمدية والهارونية السفاحية العباسية!!

لقد اثبت الزائرون المستهدفون انهم على قدر عالي من التحلي بالمسؤولية والانظباط الذاتي وتساموا على الجراح ونبذوا الطائفية حيث كان بأستطاعتهم وقد تجاوزوا المليون والنصف ان يسقطوا تلك المناطق الطائفية والتي خرج منها الارهابيون النواصب دون غيرها من المناطق الا انهم تركوا للقوات الامنية الرسمية مسؤولية حمايتهم دون ان يتجاوزوا الدولة والانظباط الذاتي.

وحسبما جاء في تصريح قائد قوات مغاوير الداخلية فأن المهاجمين قد خرجوا من الدور السكنية في شارع الجمهورية ومنطقة الفضل واستهدفوا الزائرين المدنيين واصيب 14 شرطي. والمواطن يتساءل ماهو مصير تلك الدور ومالكيها والتي كانت نقطة وبؤرة انطلاق الارهابيين؟ ومتى سوف يفعل قانون مكافحة الارهاب؟ فالصبر حدود كما يقولون.

واما النقطة الاكثر اهمية والتي لا تقل اهمية عن دماء الشهداء الزكية هي بيان الحزب الاسلامي والذي ادعى فيه مهاجمة الميليشيات لبعض المناطق واستهداف الاهالي.

ذلك البيان الذي صيغ بنفس طائفي مقيت ووفق اسلوب شقيقتهم الكبرى (سبئني واشتكى وضربني وبكى). ولكن الامر افتضح والحقيقة شوهدت على شاشات التلفزة التي صورت مشهدا معاكسا للادعاءات الطائفية والكاذبة للحزب الاسلامي والذي طور ستراتيجيته الاعلامية من بيانات الشجب والاستنكار الكارتونية الى بيانات تزييف الحقائق كي تشرعن وتعطي الذريعة والضوء الاخضر لعمل الارهابيين والتكفيريين الذين يستهدفون الشعب العراقي.

وفي مجمل رده على بيان الحزب الاسلامي قال اللواء رشيد فليح قائد قوات المغاوير انه اي البيان محاولة لتزييف الحقائق وان اهالي تلك المناطق التي يقول الحزب الاسلامي انها استهدفت قد انتخى وفتحوا بيوتهم للزائرين المذعورين واصبحت غرف عمليات للاسعافات الاولية.

لقد وضع الحزب الاسلامي نفسه في مصاف المدافعين عن الارهابيين بتزييفه الحقائق وافتعال الذرائع وتنكره لدماء الشهداء الابرياء من العراقيين والرقص على جراحاتهم التي مازالت تنزف وفق اسلوب استفزازي طائفي, ان الائتلاف العراقي الموحد وبقية القيادات الشيعية مطالبة بأتخاذ الموقف الجاد والحازم والمسؤول تجاه هكذا بيان واجراء ينال ويسفه ويجرم دماء ناخبيهم وجمهورهم الذي هم مطالبون بحمايته والذود عنه. وان الجماهير تنتظر الرد لان المساومة والمجاملة السياسية ليست على دماء الشهداء وجراحات المصابين.ان هذا الاسلوب للحزب الاسلامي في قلب الحقائق يذكر بسياسة الطليق ابن الطليق معاوية ابن ابي سفيان الذي قال عن قتل الصحابي الكبير عمار بن ياسر رضي الله عنه قتله الذي اخرجه.

وخلاصة الحادثة هي حديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم للصحابي الجليل عمار بن ياسر وقوله يا عمار تقتلك الفئة الباغية. وكان عمار قيادي في جيش امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام في معركة صفين ضد جيش القاسطين بقيادة الطليق ابن الطليق معاوية بن ابي سفيان فقتل الصحابي الكبير عمار بن ياسر رضي الله عنه على يد معاوية وجيشه فقيل قتلنا عمار قتل ابن سمية,فقال الطليق معاوية بل قتله الذي اخرجه للحرب. فقس هذا على ذاك تتضح لك الصورة.

وما الدين الا القياس والرأي الحسن-الامام ابي حنيفة النعمان.والله من وراء القصد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك