المقالات

قناة الشرقية البزازية ودس السم بالعسل

1813 16:56:00 2009-09-07

فراس الغضبان الحمداني

تتحدث كتب الدعاية عن مصطلح التسميم السياسي ، وحين سالت احد خبراء الدعاية السياسية عن هذا المفهوم قال لي : يقصد بذلك دس السم في العسل والنموذج ما تعرضه قناة الشرقية من برامج ظاهرها توحيدي وجوهرها خبث سياسي يمهد للعنف وينفذ أجندات ضد التجربة العراقية ، وهناك قنوات أخرى تلعب نفس الدور وبإشكال أخرى .

وهذا الأمر نتحدث عنه من وجهة نظر الرأي العام وليس من وجهة نظر الحكومة ، فان نقد الحكومة وبطريقة موضوعية يعد من الأمور الواجبة لان دور وسائل الإعلام إن تكون ناطقة باسم الشعب وسلطة رابعة تنتقد كل السلطات لان في ذلك ممارسة لحرية التعبير ولكن في حدود التوظيف الإعلامي بعيدا عن تنفيذ الأجندات السياسية المدفوعة الثمن من أطراف دولية وإقليمية ومحلية .

ونرى إن استخدام الإعلام والإعلاميين لتنفيذ هذه الخطط السياسية يعد عملا خطيرا وانتهاكا لحرية التعبير وهو أكثر خطرا على مستقبل الإعلام من القمع نفسه لان تحويل الإعلاميين إلى أدوات بيد السياسيين يجردهم من حريتهم وكرامتهم ويجعلهم دمى متحركة تخون نفسها أولا وتخون الشعب ثانيا وتخون الرسالة الإعلامية ثالثا ولعمري إن لهذا السقوط والانحطاط ليس بعده انحطاطا وسقوطا إلا المتاجرة بالشرف .

وليسمح لي الزملاء إن نتحدث بموضوعية ونركز حديثنا على قناة الشرقية مع احترامنا وتقديرنا لعدد قليل من الإعلاميين والفنانين الذين اضطروا للانضواء تحت هذه الخيمة الجرداء لأسباب تتعلق بكسب الرزق أو كونهم مازالوا مخدوعين بهذه القناة وصاحبها ذو التاريخ العريق في إبرام الصفقات السرية مع أجهزة المخابرات الصدامية وبعدها السعودية والبريطانية وحتى الأمريكية التي يتظاهر بمعاداتها .

فهم جميعا يقومون بتمويل مشاريعه وتحقيق أحلامه النرجسية والعيش في مدن الضباب والإدمان في صالات الروليت في فنادق الدرجة الأولى واقتناص الصبايا الباحثات عن المجد والمال والمتاجرة بكل شيء من اجل إن تبقى جيوبه ممتلئة وأرصدته عامرة بالدولارات والإسترليني والريال السعودي ، وهذه ليس اتهامات بل حقائق اعترف بها البزاز نفسه في إحدى المحاكم في لندن عندما خسر الدعوى التي إقامتها عليه الشيخة القطرية موزة وأجبرته المحكمة إن تنشر الفضيحة على شكل دعوى في جريدة الزمان .

ما إرادته المحكمة هي إشارة واضحة إن هذه الجريدة ليست مستقلة كما تقول العبارة الموضوعة قرب ( الترويسة ) وإنما هي تتلقى أموالا تتحكم سياستها وفي مقدمة ذلك ما تلقاه رئيس التحرير من أموال السعودية في شتم الشيخة موزة .

ولا نريد إن نشير إلى الزيارات المتكررة لسعد البزاز وهو ربيب المخابرات الصدامية إلى السعودية وبلدان خليجية أخرى والأردن وسوريا لغرض التباحث عن الكيفية التي يستطيع فيها التشويش على التجربة الديمقراطية العراقية بحجة الفساد ووجود الاحتلال ، لكن ما يجري داخل الغرف المغلقة هو حرب صدامية وخليجية ضد ما يسمونه الشيعة الروافض الذين استولوا على حكم صدام وابعدوا السنة عن كراسي الحكم .

من الطبيعي القول إن سعد البزاز يمتاز بالذكاء فهو لا تعنيه الشيعة ولا يكترث للسنة فهو يحبذ من يدفع له ولأسرته التي تعيش حياة مرفهة على حساب معاناة الشعب العراقي الذي يكتوي يوميا بنفاق الشرقية .

إن تحليل مضمون برامج الشرقية ومواضيع الزمان واستقطاب بعض العناصر المشبوهة كلها تؤشر بأنها تسير في ظل مخطط سعودي واضح المعالم ولكن وللأسف الشديد إن العناصر المنفذة يحملون الجنسية العراقية ويعملون في ارض العراق وخارجه مستثمرين الحرية المتاحة أو نقل حتى الفوضى من اجل بث السم السعودي والخليجي والسلفي المتطرف في الجسد العراقي تحت شعارات واهية وكاذبة هي فساد الحكومة ومظلومية المواطن الذي يرمي لهم سعد البزاز الفتات بعد إن يشهر بهم ويتاجر بفقرهم ومرضهم عبر شرقيته الصفراء وهو بعد ذلك يتاجر بهذه الماسي ويقبض من خلالها ملايين الدولارات يخسر اغلبها في لياليه الحمراء وصالات الروليت والإنفاق على ملذاته وبعض مرتزقته .

وهنا دعونا نسال كل الذين ستغيظهم هذه المقالة أيها الزملاء الذين تعرفون البزاز وماضيه الكحلي نحن لا نعترض على مهنيته الإعلامية وتوظيفها في إعلام صدام ومخابراته بل نقول ماهي الرسالة التي يحملها سعد البزاز وماذا يريد بالضبط ولماذا لا يأتي إلى البلاد ويناضل مع بقية الإعلاميين من اجل خلق عراق جديد ومحاربة الفساد ، وبعد ذلك أي مصداقية تبقى للإنسان وهو يريد إن يحارب الفساد الداخلي بفساد خارجي لان الأموال الأجنبية والعربية لا يمكن إن تدفع بالمجان ولا تصل إلى الشرفاء بل لأصحاب الأجندات الذين يتطوعون لوضع السم بالعسل للعراقيين وفي شهر رمضان بل وفي كل الشهور لكي يشعر إمبراطور السعودية بالسعادة وأسرة الصباح بالارتياح وباقي العربان وهم يشاهدون من على شاشة الشرقية كيف يتساقط الشهداء الأبرياء العراقيين بأموالهم الخسيسة وفعلهم الجبان .

أيها السادة الكرام من يمتلك الدليل على مصداقية مشروع البزاز فليقدمه لي وللقراء وسأكون أول الذين يقدمون له الاعتذار ونتوجه أميرا للإعلام الحر ولكني اعرف مسبقا ( إن فاقد الشيء لا يعطيه ) .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
متابع
2009-09-10
فضائية الشرقية ام(فضاحية الشرقية) ان الوجه الحقيقي للشرقية هو السقوط المعلن لدى الجمهور بشقيه العراقي والعربي اذا كانت الحكمة تقول اذ لم تستحي افعل ما شئت.ونحن نقول اذا البزاز لم يستحي فهذا ديدنه من صباه.هناك حكمه تقول المظهر الحقيقي للانسان هي الاخلاق ومعرفه ذاته ان فقدو اصبح كالميت لا ينظر اليه احد.
فراس الغضبان الحمداني
2009-09-08
الدكتور يوسف السعيدي المحترم بارك الله فيك على ردك الممزوج بالاسف والاسى على من ركب موجة الديمقراطية واصبح ينادونه بالاستاذ وهو الذي كان سمسارا معروفا لابن العوجة ، وصدقني يادكتورنا العزيز لدي الاسرار والخفايا عن سعد البزاز وعن عائلته والله ان احكيها تتقشعر الابدان من ذكرها وخاصة عن سعد بالذات وانحطاطه والجميع يعلم انه في صباه يسمونه ( المخنث ) ، فكيف العجب من شخص تاجر بشرفه مقابل بضعة الاف من ازلام النظام السابق ليكون مبيتهم في بيته ووسط العائلة المبجلة ، شكري وتقديري للدكتور السعيدي على رده
الدكتور يوسف السعيدي
2009-09-08
سعد البزاز..او البزاز سعد ...البعثي الموصلي صاحب قناة الشرقيه ..وابن اخت الوزير البعثي شاذل طاقه ...فمن مذيع مغمور الى مدير المركز الثقافي العراقي المخابراتي في لندن ...والمنسق مع المخابرات البريطانيه...بوابة السي آي ايه..الاميركيه .... وعودة محمودة متملقه بعد صعود نجم المقبور عدي الاعوج..حين مزق القطريون العلم العراقي في احدى المباريات الكرويه ايام الولايه العامه لعدي ابن المقبور جرذ العوجه على الرياضه العراقيه ..حيث اصبح البزاز سعد مدير مكتب جريدة السياسه الكويتيه في بغداد.. ثم اصبح في احد الايام مديرا للتلفزيون العراقي والمشرف العام على نسائه مذيعات وممثلات...ومنسقا لنقلهن بسيارات عدي الفاسق الى اماكن معلومه وغير معلومه ..ثم اصبح رئيس تحرير جريدة الجمهوريه العراقيه ..هاربا بعدها الى عمان ثم لندن مع ترحيب حار من السي آي ايه في واشنطن...لقد اعاد البزاز سعد الاضواء الى اتباع وحثالات اعلاميي البعث الدموي من (جهابذة التلفزيون)..حيث لا يوجد من طاقم العاملين في قناته الفضائيه ..شريف واحد محترم..حيث يطل بزاز الاكفان هذا وينصب نفسه عميدا للطائفيه الاعلاميه مدعوما من المخابرات السعوديه والقطريه ايضا ..تسندهما المخابرات الاردنيه .بعد ابداعاته القيمه في ملحمة (البرتقاله)..وبقية الفاكهه..وحيث يكشر البزاز سعد عبر (فضائحيته الشرقيه) وصحيفته سيئة الصيت (الزمان) عن انيابه الطائفيه الجارحه ..متعمدا تشويه كل ما هو وطني عراقي شريف ومفبركا الاخبار على منبر اثبت عمالته لكل اعداء العراق ..وكل عام والبزاز ..والبرتقاله ..بخير ...و..آه يا زمان.
احمد ناصر الزكم
2009-09-07
لقد اصبت ايها الغضبان وكتبت كلاما عسلا وفيه الكثير من التساؤلات المشروعة وهي كيف تتساهل الحكومة العراقية مع الشرقية هذه القناة الداعرة التي تنشر الفتنة بين ابناء البلد الواحد وكذلك تنشر الاسفاف والدعر بين الشباب المراهق وكذلك تبعث التسميم السياسي بشكل مغلف بالفن الرخيص والساقط ، ونحن لانستغرب من سعد البزاز الفاجر كل شيء يمت للنذالة والانحدار الى كل ماهو مشين نظرا لتاريخه الاسود الممتليء بالفجور والنقص ، وان عمالته مع السعودية وبعض الدول الحاقدة على العراق ماهو الا دليلا قاطعا على نذالته .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك