المقالات

نريد مديرا للمخابرات على مقاس صبر الاغلبية

1163 01:29:00 2009-09-09

عزت الأميري

كثر الحديث اليوم عن شغور منصب رئيس المخابرات العراقية، منصب كبير في الدولة العراقية ،منصب دراسات تحليلية وقائية لتجربة العراق الحديث، منصب كان حصرا وحكرا على نخبة منتخبة مصفاة تصفية لامثيل لها في العالم الثالث والرابع بحيث يفتخر مقطوع الاوداج شنقا المجرم برزان بان ثالث جليس لعراقيين اثنين بحانة عامة اوربية كان مخابراتيا! وكليات كاملة هي الخطر كانت مغلقة فقط لمذهب واحد للبعثيين المخابراتيين وهي كلية الشريعة!

وكلية للاعلام كانت استمارات الحزب توزع على الفروع الحزبية ليتم الترشيح لها للمخابرات بل وملايين الاعمال الوهمية مكاتب ، تجارة، دعارة، مهن خدمية، شحاذة، منظفين بلدية، متسولين ومئات الاوكار داخل بغداد والمطاعم وبسطات السكائر فضلا عن الاخطبوط الكبير داخل دوائر المخابرات المختلفة والتي يستحيل معها ان تعرف الواحدة نشاط الاخرى وما لايعقله عقل من بلاء انمحق وانطوى. اليوم الشاغل هو الشاغر قالوا هناك بضعة اسماء منها الدكتور طارق نجم مدير مكتب السيد المالكي وقالوا السيد توفيق الياسري وهو خبير عسكري وقالوا فلان وفلان وفلان واليوم بصراحة قد لاتروق وقد لاتتحقق لان الامر بيد مجلس النواب وليس كله مناضل! ضد النظام البائد كعراقي اتمنى ، أطلب، اريد ، أتوسم في الشخصية المُختارة ان تكون بهذه المواصفات حتى تكون خير رد على قوة المخابرات الصدامية لاالمخابرات العراقية!:

1.أن يكون ممن قارعوا النظام السابق عسكريا يعني لبس البدلة وحمل السلاح مجاهدا للنظام السابق علنا ليس سرا ولدينا الصور الشواهد والشهود.

2.ان يكون من جنس الاغلبية حصرا حصرا ليس لانغلاقية مذهبية كما يصفها الواهمون بل كفى ان يتحكم النسق الماضي مع تبدل الزمن بمقدرات يستحق فضائلها المقارعون الحقيقيون.

3. ان لايُتهم ابدا هذا المناضل بانه قريب من إيران لانها كانت تؤويه!أو لان مذهبه نفس مذهب حكومتها، فهي تهمة البعث الجاهزة يوميا بحيث مقتنا نغمتها وسنقوم بإعداد مصل خاص طبي على ممجوجية ذكرها السمجة من بعض الساسة البعثيين وإعلامهم التدميري المُغرض.

4.ان لايكون الامهنيا وحقانيا يضع الوطن بين حدقيه لاتاخذه في الحق لومة لائم ابدا ،يصرّح بلادبلوماسية ويكشف كل تدخل بشجاعة حتى في وسائل الاعلام.

5.ان يقوم بتطهير الجهاز من البعثيين المخابراتيين السابقين الذين بدلوا لبوسهم ولايركن لمذهبيتهم ان تكون قريبة من مذهبه لان البعث غادر ولامذهب له ابدا وطردهم من مناصبهم في السفارات التي يعشعشون بها وتبديل المعلومات المخابراتية لانهم يمررونها لقيادات البعث الهاربة في البلدان العربية وتحصين الجهاز ووضع أجهزة متطورة والاستفادة من الخبرة الامريكية في التكنلوجية العالية بالاعداد المهني.

6.إستقلالية الجهاز عن التمدد الحزبي مطلقا والابتعاد عن المساجلات والمماحكات السياسية والتعامل بمهنية مع الاحداث ووضع رؤية خاصة عراقية خالصة بعيدة عن فرض الرؤية الامريكية فكلما قوت المهارات المخابراتية والاستخبارية قوت الدولة وهيبتها، اليس من المؤلم ان الحكومة لاتعرف للان اوكار المخابرات البعثية في العاصمة وشركاتها وملاعباتها التضليلية لحد الان؟

7.عدة اسماء تستحق الذكر لن اشير لها فهذا عام الانتخابات والمساجلات والبعض يريد تجيير كل شيء لبرنامجها الضبابي القادم.

نأمل يوما ما ان نفتخر بمناضل مقارع للنظام ليرث الجهاز اللعين الذي كان اقوى الاجهزة المخابراتية العربية مع المصريين وعندما محق الله النظام بقى الجهاز يعمل للان من داخل وخارج العراق بقيادة عمليات الحرب ضد الوطن والناس ولااقصد الاالستاف المخابراتي الصدامي المتستر سارقي الملايين من إرث الوطن الغالي، والذي حصل منتسبيه على كوشر جوازات G قبل الجميع من راس التنور حار ومكسب ولله الحمد 8 سنوات يلله نستطيع ملاحقتهم من جديد فحتى سفاراتنا تخدم مايطلبون!!

عزت الأميري

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مشتاق
2009-09-11
موصفات ولا بالاحلام نمل ان يكون عند حسن ضن الجميع لان الحقيقة شكل ثاني بعد سقوط النظام قدمت للمخابرات وبعد اجراء جميع الفحوص والتي اجنزتها بكل نجاح قامو بوضع عذرا اني انتمي لحزب الدعوة اين نحن من هذه القياده الحكيمه
عراقي
2009-09-09
ولم هذه المواصفات فقط بالرئيس لهذا الجهاز بل لكل الكادر والعراق به من المناضلين سواء من كان بالعراق ولم يخرج منه او من اضطر للخروج والناس والاحزاب تعرف ان بالداخل كانوا اناس لايقلون عن الذين خرجوا بل واشد وان انكر احد هذا فمخازي بعض من يدعون النضال بالخارج كثيرة
زيد مغير
2009-09-09
كلام منطقي , وللأسف أختير الشهواني ولم نرى هيبة للجهاز ولم نسمع ان الشهواني ومن جاء بهم قد اثبتوا وجودهم , مما يدل على عدم الكفاءة ,
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك