المقالات

لازال آل الحكيم حجر عثرة .... !

2477 03:00:00 2006-09-12

( بقلم : حيدر الاسدي )

المقال سبق وان نشر على الشبكة  والحمد لله هناك مرجعية تفكر قبل الكل بمصلحة الشعب العراقي والعراقيون يعتقدون بأنها لم ولن تخذلهم وهي صادقة وأمينة وتعرف هذا الحقد الوهابي من قتل الشيعة ومخططاتهم التي يعرفها القاصي والداني وليس بحاجة الى وداد فاخر لتنبه شيعة العراق الى ذلك .

ولكني أقرأ بين السطور النيل من آل الحكيم لعلك ضد ما طرحه السيد عبد العزيز الحكيم من الفدرالية ؟ وهذا رأي لا يمكن أن يقسر عليه ونلزم من يعارضه .

وبما أن هذا الطرح لا يروق للبعض فليناقش نقاشا ً موضوعيا ً و لا ينعق مع كل ناعق مع الهمج الرعاع وربما ينكر البعض كلمة النيل من آل الحكيم .

ولكني اقول : هل بعد هذا النص من تبرير لما عّـقب به الأخ السياسي حينما نقل مقالا ً تحت عنوان : شبكة يزيدية تعرّض باخلاص قادة ومثقفي الشيعة لدينهم وشرفهم ووجودهم

http://www.hajr.org/forum/showthread.php?t=402812744

أضاف على الخبر ::

بالمناسبة لقد أمّن السيد عبد العزيز مجموعة اضافية من المساكن في طهران . وهذه ليست بالمستغربة ممن يــّروج هذه الأخبار التي يظهر في الأخير أنها وردت من مصادر أبي هريرة ؟ أو قيل ! وعندما تسأله من القائل ؟ يجيب لا أدري !

وعندما تسأله هل رأيت أو حضرت عقود البيع والشراء في مكاتب البيع في ايران ما يطلقون عليه ــ البنگاهي ـــ ؟ الجواب : لا ولكن القائل ثقة .!

من القائل ؟ لا يجيب لئلا تصبح غيبة ! ههههههههههه

مستعد لأن يبهت مؤمنا ً وأن يغتابه وليس مستعدا ً أن يدل على مصدر الخبر الذي يظهر فيما بعد أنه ممن لفظتهم الأرض التي يسيرون عليها من حثالات السفلة وبقايا صدام من أبناء مسيلمة الكذاب . الله لا يجعلها غيبة لأن صداما ً عبد الله المؤمن والقائد الضرورة ,.وأسأل السياسي هل هو عراقي أم أنه غير عراقي ؟ إذا كان غير عراقي فليسمح لي وبكل أدب ولياقة أن أقول له :

ليس من حقك وغيرك طرح مثل هذه السفاسف والكلام اللامسؤول وتذكــّروا :

وما ينطق من قول إلا لديه رقيب عتيد . وإن كان عراقيا ً أقول له قبل طرح الحقائق التي سأمر عليها : لماذا لا تتركوا آل الحكيم ؟ وهل قــّدمت أيها السياسي المخضرم أكثر مما قــّدموا ؟ ولعلك ترسم لي بطولات عنترة والعاص وتنسبها لك ؟

أنت تخاف أن تظهر إسمك وكتبت بإسم مستعار فهل تريد أن نصدقك فيما تقول ؟ هل تريد أن تصادر دماء الشهداء من آل الحكيم بجرة قلم من قلب ينفث سم العقارب وصدر أوغله الحقد ؟ ماذا تريدون من البيت الذي قـــّدم عشرات الشهداء من أبنائه والذي عاش الظلم من الحكومات ومن أمثالك ؟

وإليك بعض هذه المظالم التي عشتها بنفسي والله شاهد على ما أقول .وليست من وكالة قال الشيخ الضاري أو عدنان الدليمي ،أو قيل ومصدر قيل الشيخ عبد السلام الكبيسي وقناة الجزيرة ،أو سمعت الشيخ زروز على قناة الشرقية البعثية ،أو قرأت في صحيفة الزمان للبعثي سعد البزاز وهذه بعض المظالم :

ـــ 1 ــــ لقد هتف بعض العراقيين ــ وربما كان البعض منهم ومعهم في ذلك الحين ـــ على باب دار الإمام السيد محسن الحكيم ( قده ) في النجف الأشرف وبالنص ـــ وأنا مضطر لنقل نص الهتاف ــــ :

سيد محسن يا جبان يا عميل الأمريكان .

ـــ 2 ــــ لقد قطعت الحكومة الماء وخط الهاتف عن دار الامام الحكيم ( قده ) ثلاثة أيام ولم نسمع منك ومن أمثالك أن إستنكر .

بل إن طلبة الحوزة في النجف الأشرف دفعوا الثمن بعد أن حاصرتهم قوات الأمن بين النجف والكوفة في مسيرتهم لفك الحصار عن الإمام الحكيم وقتل عدد من الطلبة .

ـــ 3 ـــ بعد فتوى الإمام الحكيم ( قده ) الشيوعية كفر ً وإلحاد . عاش الإمام الحكيم ( قده ) و كل الحوزة في النجف الأشرف التهديد المستمر من الشيوعيين ــ و لعل هذه الإفتراءآت من إفرازات تلك الفتوى ـــ حتى أن أحد كبار الفضلاء من العلماء الشهداء في الحوزة قال وفي مجلس عام :

كنا طلبة الحوزة في النجف وعند خروجنا من بيوتنا تلك الأيام يلوذ بعضنا بالبعض الآخر خوف القتل أو التعرض للأذى . وعندما أخرج من بيتي الواقع في شارع المّــدينة الى درس البحث الخارج في مسجد الهندي الذي كان يــّدرس فيه الإمام الحكيم ( قده ) وأرجع الى البيت أشكر الله ألف مرة أني رجعت سالما ً ولم أخرج إلا ّ والوصية عند زوجتي خوف القتل .

ـــ 4 ـــ تعــّرض الإمام الحكيم ( قده ) في غرفته التي كان يأخذ إستراحته فيها في بيته المتواضع الى هجوم بعض الشيوعيين ودخلوا عليه بزي رجال دين وعندما شهروا خناجرهم صرخ الإمام الحكيم ( قده ) فهربوا وخرجوا من البيت بسرعة فصعد بعض حاشية السيد ( قده ) إليه فوجوده سالما ً لم يصب بضرر .

ـــ 5 ـــ عندما وجه البعث المجرم تهمة الجاسوسية ( ! ) للحجة الشهيد السيد مهدي الحكيم ( قده ) صفـــّـق لها الكثير من العراقيين ولي مواقف مع الكثيرين منهم ليس طرحها بمحله خوف الاطالة . ودليل صحة قولي هو :

في تشييع الشهيد السيد مهدي الحكيم في قم المقدسة خرج العشرات من العراقيين وراء جنازته وهم يهتفون : سيدنا بحق جــدك إبرينه الذمة ــ يريدون براءة ذمة ـــ لأننا كنا قد إتهمناك . و ا ُ قسم بالله العظيم أنها وقعت وأمام الأنظار .

ــ 6 ـــ كان شهيد المحراب السيد محمد باقر الحكيم (قده ) قد ذاق الويلات في حياته ولم ينته الحديث عن التعرض له حتى بعــد إستشهاده وقد بلغ الأمر بأن طعنوا عرضه وزوجته .

وإليك هذه التهمة ــ وأرجو السماح من قارئي الكريم أن ا ُورد النص مضطرا ً ليقف على دنائة هؤلاء الذين لم يكن لهم دين البتة ــــ فلنقرأ ما يقوله يقول من يدّعي أنه كان مع شهيد المحراب ( قده ) : كنت عند باب دار السيد الحكيم ليلة العاشر من المحرم فسمعنا ا ُم صادق ــ زوجة شهيد المحراب ــ وهي تصّـفق وترقص وصوت خشخشة الذهب يملأ أسماعنا .

طرقت الباب عليهم وقلت لهم : قولوا لا ُم صادق إن هذه الليلة ليلة العاشر من محرم .

فـــّردت علي ّ ا ُم صادق : أننا نلطم .

وأنا أسأل هذا السافل لو وجد غير هذه الكذبة التي يعرف العراقيون أن الفاسق الشيعي المدمن على الخمر يجتنب شرب الخمر شهري محرم وصفر أو على الأقل أيام محرم , فكيف سمح لنفسه أن ينسب هذه التهمة لبيت العلم الطاهر, بيت الفقهاهة والشهادة ؟

و لنقرأ في الرابط أدناه موقف شهيد المحراب ( قده ) من شاعر ٍ نال منه ومن عائلته على المنبر في أحدى الحسينيات .

http://www.hajr.org/forum/showthread.php?t=402809879

لم يسلم شهيد المحراب ( قده ) في حياته من آلاف التهم وحملات التسقيط نعرض لبعضها ونأخذ من حسبوا على الاسلاميين و لا شأن لي بكتابات النكرات

من أمثال نوري المرادي ــ الشيوعي المخضرم والذي طرد من الحزب لقضية أخلاقية ههههههههه أخلاق ومن شيوعي ــ عرب وين و طنبورة وين ـــ الذي كتب عشرات المقالات للطعن بشهيد المحراب منها : حكيم من حكماء صهيون ومما جاء فيه : إن محمد باقر حكيم وأخيه وأعوانه لا مكان لهم على أرض العراق الطاهرة، وأشك كل الشك بأنه باق على إسلامه ولم يعد مجرد عميل إسرائيلي (...).

، وعادل رؤوف ، وسمير عبيد ، ومحمد الشيخ ، والطائي ، وغيرهم ممن أحتفظ بكتاباتهم ــــــ وردي عليهم وكنت أكتب بعدة أسماء مستعارة وفي مواقع متعددة ـــــ وصفهم شهيد المحراب ( قده ) بكلمات لا تنم إلا عن إنحطاط خلقي وتربية أرحام سقيمة .

ــ 7 ـــ بأنه أمريكي ودليل الكاتب : أن شهيد المحراب كان على موعد مع السفير الأمريكي في الكويت عند حضور شهيد المحراب (قده ) الكويت في زياراته المعهودة في شهر رمضان .

ــ 8 ــــ فيلق بدر يرفض الحكيم وينادي بتنحيته و أصدروا بيانا بهذا الصدد . وبعد الكتابة الى الفيلق أصدر الفيلق بيانا ً يكذب فيه الخبر جملة وتفصيلا ً .

ــ 9 ـــ ) نددت الحوزة العلمية العراقية في مدينة قم المقدسة بايران بما وصفته بتطاول  محمد باقر الحكيم رئيس المجلس الأعلى للثورة الاسلامية المعارض، على مراجع الدين الكبار ) . وقتها كتبنا للحوزة العلمية في قم فنفوا الخبر جملة وتفصيلا ً وأنه مكذوب عليهم .

ــــ 10 ــ إستضافت فضائيات سحر و قناة أي أن أن للصحفي المخضرم .... الاسلامي صاحب المقالات السابقة اليت يفتري فيها على شهيد المحراب ( قده ) فشـمّر ساعديه و صّب جام حقده وحقارته وعاره وبدأ يــّوزع التهم ويوجهها لشهيد المحراب ( قده ) في مداخلة مع السفيه الأهوازي . وقتها كتبت رسالة الى آية الله العظمى ولي أمر المسلمين السيد الخامنئي ( مد ظله الشريف ) حملت تواقيع العشرات ـــ ووصلت ســماحته باليد ـــ نستنكر على سحر أن تسمح لهذا الطرطور ــ طبعا ً لم أكتب لسماحة السيد مد ظله عن الكاتب أنه طرطور ـــ بالتجاوز على رمز من رموز العراق و لازلت أحتفظ بالرسالة .

ــــ 11 ـــ مقال لنفس الكاتب السابق وهو يحّــذر الشهيد عز الدين سليم ( رحمه الله ) ــ مسؤول أحد فصائل حزب الدعوة ــــ عندما رأى أن ينضم الى المجلس الأعلى ومما جاء في المقال : إنني أخاف على آخرتك من إنضمامك الى المجلس الأعلى . يعني أن شهيد المحراب (قده ) وقتها كان لا .....

ومع هذه المقالات عشرات المقالات من كاتب يـــّدعي أنه إسلامي ولازالت الفضائيات تجري معه اللقاءآت ويشار اليه بالبنان ــ ورحم الله من قال :

تصدر للتدريس كل مهوس ** بليد ٍ تســـمى بالفقيه المدرّس

فحق لأهل العلم أن يتمثلوا ** ببيت ٍ قديم ٍ شاع في كل مجلس 

لقد هزلت حتى بدا من هزالها ** كلاها و حتى سامها كل مفلس 

وهذا غيض من فيض الأحقاد والتهم التي وجهت لشهيد المحراب ( قده ) والتي تجاوزت مئات التهم . وبعد إن استشهد السيد الحكيم ( قده ) خرج هؤلاء النكرات وحثالة المجتمع الذين أعرفهم شخصيا ً وقال أحدهم : ما ذا أقول عمن قال عنه الإمام الشهيد الصدر : عضدي المفدى . و كان في حياة شهيد المحراب ( قده ) متبرعا ً لحضور المجالس يتقرب فيها الى الله بتســقيط شهيد المحراب (قده) . !

ــــ 12 ـ ـــ تعرض شهيد المحراب (قده) لعدة محاولات إغتيال ومنها حادثة ســـمعتها شخصيا ً منه ( قده ) في تشرفي بزيارته لمقر إقامته الرسمي جنب الحرم المكي الشريف عام 1992 وكيف أنه صفح عمن أرادا إغتياله وطلب منهما عدم إظهار السكاكين التي كانا يحملانها .

ومن أراد الوقوف على حياة شهيد المحراب ( قده ) و بضمنها المحاولات السـبع لإغتياله يراجع الرابط :

http://www.mafhoum.com/press5/141S21.htm

أما بعد إستشهاده فلم تتوقف حملات التسقيط والتشهير التي تعرض لها شهيد المحراب ( قده ) وكأن نهج بني العباس قد غرس في رحم هؤلاء الذين قال فيهم الشاعر :

أسفوا على أن لا يـكونوا شــار كــــوافي قتله فتــتبعــوه رميما

فقد أشاع أتباع العباسيين الجـدد خبرا ً مفاده :

أن السيد محمد باقر الحكيم قد دفن في مكان مغصوب . والعجب من ضحالة وسقوط و إنحطاط وسفالة ــ و يعجز القاموس أن يجد كلمة مناسبة لهؤلاء ــ 

هؤلاء يستكثرون على إبن الزهراء ( عليها السلام ) الذي لم يبق من جسده الطاهر إلا ّ إصبع وخاتم قطعة أرض يقام عليها ضريح لمن تعرضت عائلته في الثمانينات الى حملة إعتقالات طالت أكثرمن سبعين شخصاً من هذه الأسرة رهائن بينهم من قارب الثمانين من العمر كآية الله العظمى المغفور له السيد يوسف نجل الامام الحكيم (رض)، وآية الله السيد محمد حسن نجل آية الله السيد سعيد الحكيم (قده)، وبينهم من لم يبلغ الحلم بعد، وزج بهم جميعاً في السجون دون أن توجه لهم أي تهمة، إلاّ لأنهم من أقرباء السيد محمد باقر الحكيم .

وفي فترات لاحقة أعدم منهم النظام أكثر من ستة عشر شخصاً بينهم مجتهدون وعلماء كبار، وفيهم أشقاء شهيد المحراب ( قده ) . بل أن البعض إستنكر و إستكثر أن تطلق عبارة شهيد المحراب عليه .

لماذا لم ينكروا على قناة المسلمين ... التي قالت عن فلان أنه شيخ الشهداء ؟

الجواب واضح :

لأنهم لا يتمكنون أن يروا العظمة الإلهية تضفي القداسة على إبن رسول الله ( ص ) الذي قضى عمره في خدمة مذهب أهل البيت ( ع ) حتى قضى جنب أقدس بقعة وفي يوم ٍ هو أقدس الأيام .

وأود أن أضع بين يدي القارئ حادثة تدمي القلب ــ قلب من أحب لا قلب من نافق ـــ 

يقول : دخلت على شهيد المحراب ( قده ) ليلا ً فوجدته جالس في غرفة بلا فراش وقد أطفأ الضياء وهو يبكي بنحيب فطــّر قلبي وآلمني فدنوت منه وسألته : سيدنا لم تبكي ؟ 

فقال : إن ضرسي يؤلمني , يقول الرجل : إستغربت . ولما رأى السيد إستغرابي . قال لي :

عندما آلمني ضرسي تذكرت إخواني والسجناء في سجون النظام وكيف تحملوا التعذيب والنظام يقلعون أسنانهم بالكلاليب.

و نقل لي من رافق شهيد المحراب ( قده ) أنه كثيرا ً ما يخلو ونفسه في الليل ويرسل لآهاته ودموعه العنان متذكرا ً إخوانه وشهداء العراق الذين لم يجد لهم قبرا ً .

رحمك الله يا شهيد المحراب و ساعد ك الله فيما تحملته من غصص ومحن وعذابات في حياتك وبعد إستشهادك . !

و ليس لي إلا ّ أن أختم مقالي بحديث ورد عن أبن أبي يعفور عن الإمام الصادق (ع) : من باهت مؤمنا أو مؤمنة بما ليس فيهما ، حبسه الله عز وجل يوم القيامة في طينة خبال ، حتى يخرج مما قال ، قلت: وما طينة خبال ؟.. قال : صديد يخرج من فروج المومسات ، يعني الزواني .

بقلم 

حيدر الاسدي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

( 1 ) من أحب الوقوف على ما تعرضت له مرجعية الإمام الحكيم من ظلم وإضطهاد فليراجع مذكرات المقبور الناصبي حردان عبد الغفار التكريتي وزير الدفاع في حكومة الناصبي المقبور أحمد حسن البكر

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد البلداوي
2006-09-12
لايخلو زمان من هكذا حثالات ألم يطعن أسلافهم بعرض رسول الله(ص)وقالو ماقالو عند ولادة ابراهيم ابن الرسول عليه الصلاة والسلام.أين هكذا أرجاس من آل الحكيم العظماء فلّله در الأمام الحكيم(ر ض)ماأنجب الاّ قائدا مجاهدا جاهد في سبيل الله حتى نال الشهاده التي لايلقّاها الا ذو حظ عظيم.أمّا بقية السيف سماحة السيد عبد العزيز فنقول له ماقاله السيد رضا الهندي بحق جده علي(ع)أنّا ساووك بمن ناووك وهل ساوو نعلي قنبر.وأما هؤلاء الحثلات فيليق بهم قول الشاعر(أيها العلج هل بطول الليالي حجب البدر من نباح الكلاب)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك