سعيد البدري
لست في معرض الدفاع عن السيد عمار الحكيم والمجلس الاعلى الاسلامي لكن ماذكره السيد صائب حسين يذكرني بمسرحية (شاهد ما شافش حاجه) وهو ينتقد المجلس الاعلى واخطائه ويسوق في مقاله جملة من الممارسات التي يقول عنها بأنها ايرانية الصنع ولست افهم لماذا تزج ايران في كل معترك رغم ان الكثير من الشعائر ولدت عندما كان هذا الشعب سنيا فيا سيدي لن اقول اكثر مما قيل عنك فجهلك بالتاريخ خصوصا تاريخ نشأة الشعائر الحسينية يقودني الى افتراض ان ما تعتبره خرافة ايرانية يندرج ضمن مسلسل قديم لم يعد صالحا للاستهلاك فكلامك الذي بدأته لايخلو من المغالطة كونه عداء مبطن مقبوض الثمن وللاسف ان دس السم بالعسل اصبح رائجا في زمن الديمقراطية فما عليك الا ان تكتب بأسم مستعار وتتهجم على ايران ثم تنتقص من العمامة وتقوم بتجهيل المجتمع لتعلن انك فاتح كبير يحاول استئناف عصر التنوير!!!لست افهم هذا الخطاب الاعرج المستهلك رغم وضوح مأربه ودوافعه وهي سياسية بأمتيازو القصد من ورائه هو الاستهداف والتسقيط ولعلك كنت واضحا في ربطك عمومية الممارسة بفكر تيار سياسي كالمجلس الاعلى وهذه مغالطة واضحة وشنيعة مشفوعة بحقد دفين تكنه للسيد عمار الحكيم والمجلس بشكل عام ...
كما اني لم افهم هل ان علماء الشيعة المتقدمين والمتأخرين ينتظرون ان ينتقد السيد صائب الشعائر الحسينية ليحرموها وتنبذ الى الابد!! فهل دلك عقلك ان البكاء على الحسين (ع) يتناقض مع الرجولة و العروبة؟؟ ولماذا تلغي كل النصوص الموثوقة عن اهل البيت عليهم السلام والتي اكدت هذا المعنى واقرته الا ان يكون يكون هناك نص منزل اليك من قبل الله عند ذاك بأمكاننا ان نترك كل هذا ونتجه اليك لتدلنا على طريقك القويم والعياذ بالله .!!؟؟ اعتقد جازما انك تحاول سوق بعض الامثلة التافهة وتفترض وجود اشخاص سيئين حدثت لك مواقف معينة معهم ولسنا مع السوء واهله ولاتشرعن مثل هذه الافعال مهما كان فاعلها لكن هل يصدق عاقل ان المجلس الاعلى كما تدعي يقول للناس اسرقوا واكذبو واقتلوا ثم الطموا على الحسين (ع) ليغفر لكم ؟؟ ماهذا القول وكيف يمكن لنا تصديقه ومتى كان ال الحكيم وهم قلعة من قلاع الاسلام كذلك ليتهجم عليهم شخص يحمل افكارا كأفكارك ...
بصريح القول ان ما تحدثت في مقالك ممارسات يمارسها الناس ونحن كشيعة في العراق نتبنى بعضها بحسب فهمنا وادراكنا وتقبلنا لها وهي ليست من الواجبات ولا يعتبر تاركها مجرما او مذنبا او مقصرا في واجب او سفيها كما وصفت العوام من الشيعة وكونك تتحدث عن جزئيات وتتهم مراجع التقليد بأحتقار الناس فلست اتفق معك لانك انكرت تضحيات هولاء الافذاذ وامثالهم ممن بذلوا انفسهم في سبيل حريتك ولتتمكن في النهاية من قول كلمتك والكتابة عنهم بالسوء ان بعض هذه الشعائر والممارسات مثل اللطم والتطبير والضرب بالزناجيل وغير ذلك والتي حرم بعض المجتهدين بعضا منها ليست محلا للطعن وهي بأصلها موروث اعتاد الناس ان يقوموا بها لكنها بالنهاية اصبحت جزاءا من الموروث الشيعي( العربي والفارسي والباكستاني والافغاني وغيرهم) ان اهدافك واضحة فليس كل ما يعرف يقال يا سيد صائب وليتك راجعت عقلك وضميرك قبل ان تطلق التهم وتحاول التشويش لاغراض رخيصة وخوضك في هذا المجال بالتحديد لن يجلب لك غير مجانبة التوفيق والابتعاد عن جادة العقل ان من يمتلك قلما ينبغي عليه ان يزكيه من خلال تبني موقف شريف يثبت فيه حرصه وعقلانيته ويجعله ناطقا بالحقيقة لا الاكاذيب فأن كنت ممن يتعض فأترك التهريج ودع شعائرنا لنا فلست ارجحنا عقلا ولا اوسعنا علما وان لم يعجبك قولي هذا فقل ماشئت (اذا لم تستحي فأفعل ماشئت) والله من يحكم بيننا وهو خير الحاكمين...
https://telegram.me/buratha
![](https://telegram.org/img/t_logo.png)