المقالات

ما الطرح الجديد الذي جاءت به فضائية كربلاء

1114 12:31:00 2009-09-30

بقلم : ولاء الصفار

مع اطلالة شهر رمضان الكريم لهذا العام شهدت مدينة كربلاء المقدسة ولادة فضائية جديدة تحمل اسمها وتدار من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تهتم ببث جميع الانشطة والممارسات والفعاليات التي تقام في العتبة المقدسة من ادعية وصلاة ومراسيم زيارة.

وبعد هذه المقدمة يرد تساؤلا وجدته على السنة البعض وهو (مالجديد الذي طرحته هذه القناة بحيث لم تستطع القنوات الاخرى طرحه) الامر الذي دفعني للبحث والتقصي عما اذا كانت هذه الفضائية حاولت طرح مواضيع وبرامج تفوق ماطرحته الفضائيات الاخرى وخصوصا الاسلامية منها فلم اجد برنامجا جديدا بل انني اكتشفت بان هناك قنوات فضائية قد تعمقت بالمواضيع الاسلامية اكثر من فضائية كربلاء الامر الذي جعلني اصاب بالذهول واوجه اصابع الاتهام للقائمين على هذه القناة بهدرهم للمال العام وعزمت على ان اكتب بحث موضوعي واجري استبيان اجمع فيه جميع اراء الاخوة الاعلاميين والمثقفين وحتى رجال الدين حول هذه القناة وابعث به الى ادارة العتبة المقدسة وانصحهم بغلق هذه الفضائية التي اعتبرها بانها عديمة الجدوى.

وبينما انا كذلك واذا بي اتلقى اتصال هاتفي من صديق لي من خارج العراق لتهنئتي بحلول عيد الفطر السعيد وبعد تبادل التهاني والتبريكات بيننا والسؤال على احواله استوقفني قائلا هناك قناة فضائية جديدة تم افتتاحها حديثا تحمل اسم كربلاء هل تعلم بها؟؟ فاجبته نعم.. فرد علي قائلا الديك علاقة بالاخوة العاملين فيها من مدير او دون ذلك؟؟ فاجبته انه وبحكم عملي كاعلامي تربطني بعدد من الاخوة العاملين بها علاقة طيبة الامر الذي جعله يشعر بالفرح والسرور!! وقال لي انني احملك امانة كبيرة باسم جميع الاخوة الذين معي من محبي اهل البيت عليهم السلام بان تنقل سلامنا وتحياتنا وشكرنا وقبلاتنا الحارة لادارة وكادر القناة على جهودهم المتميزة، وبينما هو كذلك يغدق في شكره ومدحه استوقفته وقلت له كفاك مغالاة بتقديم الثناء وبين لي ماهو الشيء الجديد الذي جاءت به هذه القناة مما جعلك تتصل بي وتحملني امانة ايصال ثناؤك وشكرك الامر الذي جعله يثار غضبا وقال انها جوهرة لاتعرفون انتم ثمنها كونكم في نعمة كبيرة وتابع هل تعلم حجم الفائدة التي قدمتها هذه الفضائية بالنسبة لاتباع اهل البيت عليهم السلام خصوصا في مجتمعاتنا التي تشهد انتشارا واسعا للمد الوهابي؟؟ حيث انها اصبحت اليوم من اهم الوسائل الدفاعية التي نتمسك بها حيث استطاعت هذه الفضائية كشف الغبار عن الحقائق المغيبة التي حاولت طمسها الافكار الوهابية!!! اذ كنا نواجه كم هائل من الطعون والتي من اهمها اننا لانؤدي الصلاة في وقتها ونتجه بقبلتنا نحو الامام الحسين عليه السلام ويوجد لدينا مصحف اخر غير القران وغيرها من الافتراءات التي ادمغتها فضائية كربلاء اذ ان النقل المباشر للمراسيم العبادية التي تقام في العتبة المقدسة اثبتت ان الشيعة ملتزمون باداء الصلاة في وقتها ويتشاركون مع باقي الطوائف بنفس القبلة ويعبدون الله وحده لاشريك له جهرا وانهم لايعبدون الحسين عليهم السلام الذي لوكان الامر كذلك لكان الاولى بهم التوجه بالقبلة نحو قبره الشريف، اضافة الى ذلك انهم ومن خلال المراسيم العبادية التي تقام يوميا وخصوصا ليالي القدر اثبتت ان الشيعة متمسكة بكتاب الله القران الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم .

وتابع حديثه الا يكفي بان تكون هذه الامور مدعاة للفخر بتأسيس مثل تلك الفضائية التي تخدم مذهب اهل البيت عليهم السلام، فرديت عليه وقلت له كلامك هذا مردود حيث ان هناك قنوات مثل الفرات والانوار وقناة اهل البيت وغيرها من القنوات الشيعية التي تقوم بنقل مثل تلك المراسيم!!! فرد علي ان تلك القنوات تقوم بنقل المراسيم العبادية في مواسم معينة وخصوصا في عاشوراء وتسلط الضوء على مراسيم اللطم واقامة مجالس العزاء .

وبهذا فان جوابه كان مقنعا وتيقنت بان هناك مصلحة كبيرة بتاسيس هي الفضائية ربما كانت مغيبة علينا نحن في داخل البلد، فشكرته وقلت له انك جعلتني استبدل الصورة المظلمة التي كنت احملها على الاخوة مؤسسي هذه الفضائية وساقوم بنقل الامانة التي حملتني اياها واشكرك واشكر مؤسسي وكادر فضائية كربلاء على جهودهم المتميزة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك