المقالات

انهم يكذبون‘ لايريدون المصالحة ولا الفيدرالية وعينهم على بغداد

1880 15:43:00 2006-09-15

( بقلم : اسعد راشد )

هل كانت حجتهم في السابق عندما طلب منهم وقف الارهاب والدخول في العملية السياسية هي "الفيدرالية" كي يطالبوا اليوم بوقف مناقشة الامر حتى تستمر عملية "المصالحة الوطنية" ؟

فلماذا الاصرار على تأجيل طرح مشروع الفيدرالية وربط ذلك بالمصالحة دون ان نعرف من الطرف المقابل وفي المقابل ايضا مشروعهم لوقف العنف والارهاب وسفك الدماء التي يمارسونها منذ سقوط جرذهم اللعين الجبان صديّم ؟

كيف يطلب منا تصديقهم انهم يريدون المصالحة وقد اعطيناهم اكثر من ثلاث سنوات مهلة ومنحناهم الوقف الكافي لوقف اجرامهم بحق المدنيين والوطن وتنازلنا لهم حتى من دماء اطفالنا ونسائنا وشيوخنا وشبابنا دون ان نلمس منهم ذرة تنازل بانهم حقا يريدون أكذوبة المصالحة ؟ في كل مرة يسوقون لنا حجة بالامس كانت حجتهم تهميش "اهل السنة" وبعدها كانت قضية الدستور وهكذا دواليك واليوم لان الفيدرالية قد غدى مشروع اليات تطبيقها بين قاب قوسين او ادنى فقد اصبحت حجتهم انها تهدد عملية "المصالحة" بالانهيار !

ونحن بدورنا نسأل اؤلئك الذين يريدون الانسياق خلق اكاذيب تلك العصابات الوجوه الكالحة ما قدموا لكم في مقابل كل التنازلات هل اوقفوا الارهاب وطلبوا من حلفاءهم الارهابيين القتلة وقف المفخخات والتفجيرات الاجرامية بحق الناس ؟ وهل طلبتم منهم في مقابل ما يسمى تأجيل طرح مشروع الفيدرالية ان يطلبوا في المقابل من عصاباتهم وقف مسلسل القتل والعنف والارهاب لمدة سنة ‘ لماذا هذا الارعش الازبد والاغبر الاصفر الدليمي يريد منا التأجيل لسنة كاملة! ولم يطلب من "مقاومته الشريفة" ‘ كما طلب في السابق اثناء حملة الانتخابات ‘ بوقف اعمالهم الاجرامية التفجيرية الانتحارية والارهابية ؟

الغريب ان اشرف القاضي وممثل العاهرة العربية وغيرهم قد استنفروا وهرعوا هنا وهناك لوقف مناقشة مشروع الاقاليم والفيدراليات وبامر من هيئة الاصفر الماسوني الضاري وعصابات القتل البعثية السلفية وكأن القيامة قد قامت وهو يرون بام اعينهم قيامة العراق القائمة يوميا وسط سيل من الدماء وجبال الاشلاء الطاهرة التي يقف خلفها القوم انفسهم اي الضاري والدليمي والهاشمي وكل رموز المثلث البعثي الغادر ‘ فهلا طلب القاضي وموسى وعنان من تلك العصابات بوقف مشاريعهم الاستئصالية الاجرامية وارهابها ضد المدنيين لمدة سنة كي نوقف طرح المناقشة للمشروع الفيدرالي لمدة سنة ؟

اسفا لشيعتنا او بعض منهم انهم قد انجروا الى الدعاية البعثية وخدعوا بما يروجه الزمر الاجرامية وحلفاءها المشاركون في العملية السياسية في ان مشروع الفيدرالية سوف يضر بما اسموه "المصالحة" واسفا لاياد جمال الدين الواعي ان يقبل ويصدق باكاذيب الدليمي والبعثيين المجرميين واسفا لبعض الصدريين الشرفاء الذين يرون بام اعينهم كيف ان دعاة تأجيل مشروع الفيدرالية يقتلون ابناءهم في مدينة الصدر الباسلة ويرسلون مفخخاتهم لذبح النساء والاطفال فيما هم عن غير قصد ينجرون الى امر قد يساهم في تعميق الجرح الشيعي ويصدقوا اكاذيب القتلة بان "الفيدرالية" هي مشروع تقسيم ومشروع "غربي"! اليس غريبا ذلك؟! اوليس من حق ابناء مدينة الصدر وشيعة بغداد الالذين يصل عددهم الى اكثر من خمسة ملايين شيعي ان يشكلوا فيدرالية بغداد ويديرها بعيدا عن اعمال الاجرام البعثي وتدخل العربان ؟

امر التأجيل ليس فقط طرحه مشبوها بل يشكل اعطاء فرصة جديدة للبعثيين والسلفيين وجميع الارهابيين المجرمين للتصعيد من ارهابهم واجرامهم وتوفير عامل زمني مهم لهم لتفيذ اجندتهم في اسقاط العملية السياسية والعودة مجددا الى الحكم ‘ ان عين القوم على بغداد وليس على اكذوبة البعث "المصالحة" فهم لا يريدونها وانما يريدون "حلقة مفرغة" لكسب الوقت وعامل الزمن يشاركهم اشرف القاضي وجامعة العهر العربية وكل العربان والاعلاميين الساقطين من امثال "اسامة مهدي ابن لادن" والطائفيين لتنفيذ مخططهم للاستحواذ على السلطة والثروة واعادة العراق الى المربع الاول .

وفي المقابل علينا نحن ابناء المقابر الجماعية ان لا نقبل باي تأجيل في المسئلة لان الامر سوف بضر بمستقبل شعبنا في كردستان في الشمال وفي شيعستان في الجنوب وبغداد ذات الغالبية الشيعية وعلى الاخوة والسياسيين من اتباع اهل البيت (ع) ان لا ينظروا الى مشروع الاقاليم والفيدرالية بانه فقط يخدم ابناء االعائلات النافذة بل يجب ان ينظروا الى الامر من زاوية اصل المشروع الايجابي ودوره في بناء الكيان الشيعي الحر المستقل والبعيد عن وصاية الحكومات المركزية المستبدة وتدخل دول الجوار الطائفية .

اسعد راشد

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك