المقالات

نديم الجابري ... من خولك ناطقاً بإسم الصدريين؟ وكيف علمت انهم لن يصوتوا للائتلاف الوطني؟

1582 23:46:00 2009-10-22

ابو ميثم الثوري

لم افكر بالرد على نديم الجابري بل فكرت بتجاهله لكي لا أعطيه قيمة او اهتماماً ولكن ما صرح به لجريدة الزمان في عددها (3426) بتأريخ الاربعاء 21 تشرين الاول 2009 وعلى صفحتها الاولى دفعني للرد عليه لكي اذكره بحقيقة ما صرح به بنص الخبر الذي نشرته الزمان ( الجابري: مؤيدو التيار الصدري لن يصوتوا للاتئلاف الجديد) متهماً الاتئلاف الوطني بالطائفية! لدى اكثر من تساؤل واستفسار لكي يجبني نديم الجابري بصراحة ومن هذه التساؤلات:

1- قال : (مؤيدو التيار الصدري لن يصوتوا للاتئلاف الجديد) وهنا ( لن) تفيد نفي التأبيد كما يقال النحاة وأستدلوا على تأبيدها بقوله تعالى لموسى لما طلب من ربه ان يراه (لن تراني) والرؤية هنا منعدمة سواء في الدنيا او في الاخرة.

2- لا ندري هل اطلع الجابري الغيب ام اتخذ عن الرحمن عهداً وهل غاص في اعماق الصدريين وفتش عما في قلوبهم وكيف عرف انهم لن يؤيدوا الائتلاف الوطني وماهي الالية التي ادركها او اطلع من خلالها على نوايا الصدريين؟

3- اصدار هذه التصريحات باطلاقها تعني ان القائل على يقين ما صرح به وهذا خلاف الواقع فان ذلك مما يعلمه حتى قادة التيار الصدري على وجه الدقة والتحديد فهم لهم الظاهر والله يتولى السرائر فكيف اطلع على هذه الحقائق ومن خوله بان يكون ناطقاً بأسم الصدريين ومن سمح له بان يتقول نيابة عنهم فهل استطاع ان يستقرأ كل ارائهم ومواقفهم بخصوص الائتلاف الوطني.

4- لو قال بكلام يحتمل الصحة والخطأ لكان اكثر منطقية وموضوعية كما يقول احتمل ان بعض الصدريين لم يصوت او ان اغلبهم سوف لم يصوت وغير من هذا الكلام الذي لا يقبل التعميم والاطلاق.

5- لا نريد النبش بالماضي وما كتبه الرفيق نديم الجابري تقية او ملقاً للطاغية صدام في صحيفة القادسية وهو يمدخ مواقف الطاغية وقادسيته الرعناء والكلام موثق لدينا وربما كنا نتصور ان الجابري يمكن ان يطوي صفحة الماضي وينسلخ عن بعثيته السابقة ويبلور موقفاً ينسجم مع التطورات والمستجدات في العراق الجديد ولكن كما يبدو لا يريد ان ينسى او يتناسى تأريخه المشوه والمشوش ولكن بدلاً من الاعتراف باخطائه اخذ يهاجم الرموز الوطنية والائتلافات الاصيلة.

6- الجابري وغيره احياناً يطلقون الفاظ الطائفية ولا يفهمون مقاصدها ومردوداتها وانا اجزم انه لا يعي معنى الطائفية ويعتقد ان الانتماء للطائفة هو من الطائفية وان خصوصيات العراقيين المذهبية هو من الطائفية ويحتاج الى مراجعة كتاب حسن علوي (الشيعة والدولة القومية) لكي يفقه من جديد معاني الطائفية.

7- والملفت ان من يهاجم الائتلاف الوطني ينبغي ان يكون نزيهاً وليس ملطخاً بحبر المديح الكاذب لنظام الطاغية صدام وعندما يفتح الجابري مثل هذا الباب فانه يفتح ابواب جهنم عليه ويفتح باباً على نفسه لن ينغلق الا بكشف كل اوراق نديم الجابري وعلاقته مع النظام السابق ومخابراته.

8- ان بيت الجابري من زجاج لا يكتم ما حوله والزجاج سريع الانكسار والتهشيم وفوق ذلك يريد ان يرمي الائتلاف الوطني بالحجر فسوف يتهشم بيته وتنكشف كل اسراره واساريره.

9- ننصح نديم الجابري بان يبتعد عن الخوض في هذه القضية لانها تفتح عليه ملفات مخزية ولدينا من الملفات والوثائق ما مخز وفاضح فليتق الله ويقول خيراً او يسكت.

واخيراً اذا كان نديم الجابري تحول الى فتاح فال او يقرأ الفنجان ويعرف نتائج الاصوات وعواقب الامور فليخبرنا هل سيحصل على ما يمكن ان يحصل عليه عندما كان في الائتلاف العراقي الموحد، وهل يعلم اخبار الغيب لكي يطلعنا عن القوائم التي ستحصد الاصوات واي القائم ستخسر؟

لا نريد ان ننكأ الجراح ونكشف المستور ونمارس اسلوب التعرية الشاملة لنديم الجابري لعله يرعوي ويعرف حجمه وقدره فان الاقزام لا يمكن ان يتسلقوا القمم الكبيرة او يتطفلوا على الطافها او يكونوا فضوليين على فضل العمالقة الكبار.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد الربيعي
2009-10-23
هذا نديم فد واحد بعثي تعبان وشاف روحه انطرد حتى من الفضيله اللي كان ملفيه وصار يمسلت هواي..احسن شي الواحد يلبسه..وماينطيه اكبر من حجمه..فهو مكروه وشوفته تذكر الواحد بالاعور الدجال اللي يظهر اخر الزمان..قبل يكتب عمود بصحيفه الثوره مال المطي صدام وهسه صايرلي ديمقراطي ويتفلسف
ابو سيف الخيكاني
2009-10-23
العتب علينا نحن لاءننا نسينا دماء الشهداء وعوائل الشهداء وابطال الاهوار الذين اذاقوا النظام العفلقي البعثي الموت وانتخبنا نديم البعثي العفلقي ولكن وعد لكل قطرة دم شهيد ووعد لكل مقاوم من ابناء الاهوار ومن ابناء العراق قاوم النظام العفلقي سننتخب من يستحق ان يدافع عن حقوقنا وليسقط كل حثالة من شاكلة هذا الشخص الانتهازي وليعش الائتلاف العراقي الذي بعون اللة وبعون جماهيرة سيسحق كل هذة الحثالات وسينتصر العراق وعاش العراق وشعب العراق
ابو محمد
2009-10-23
اكو هندى تعوذ من الشيطان فطلعله الشيطان وكفخه على وجهه وكال مابقه الا انت علينا عليه ماظل الا نديم الشيطان صدام ومؤلف كتاب المرأة فى فكر القائد صدام ويجب انيكتب كلام نديم بأحرف من تنك لان هوه هذا تقديره
عراقي يكره البعثيه
2009-10-22
نديم يصرح للزمان... الاثنين بعثيين
army
2009-10-22
هل تتحدثون عن عضو الفرقة نديم الجابري ام شخص اخر . هذا الواهم بانه شيء له كيان ووزن ، بل هو حيز فراغ في فراغ مع انعدام الوزن .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك