المقالات

(مسامير) في درب التفكير... رؤوس محجبة وعقول محجبة !!

1088 21:32:00 2009-10-23

هشام حيدر

دارت في المانيا قبل سنوات -في خضم مابعد سبتمبر- سجالات حول الحجاب بين قائل بمنعه واخر بتحجيمه !اختصر الموضوع يومها المستشار الالماني كيرهارد شرودر وقال (ان المشكلة بما هو داخل الراس ليس بما هو فوق الراس)!ويالها من كلمة بليغة !فلست ادري ماهو راي اولئك المعادين للحجاب في اصحاب الروؤس الحليقة من النازيين الجدد ..؟؟هل سيفرضون عليهم عدم حلق رؤوسهم مثلا ..؟؟

في النمسا-كما اتذكر- رشح الحزب المسيحي مسلمة محجبة عنه في الانتخابات هناك مما اثار استغراب البعض وتوجه فعلا بعض الصحفيين بالاسئلة لقادة الحزب ... اجابوا ان لنا برنامجا يتضمن عدة نقاط منها محاربة الاجهاض والشذوذ وحماية الاسرة الخ وان مفاهيم هذه السيدة حسب دينها تتطابق مع برنامجنا فنحن لاندعو لاقامة دولة مسيحية او اسلامية حتى يكون الامر مثار جدل واستغراب !

يطلع علينا بعض اصحاب الاقلام مؤخرا بنوبة جديدة من ببغائيات تكررت مع البدء بالعملية السياسية في العراق الجديد كان محورها اقصاء الاسلاميين وتشويه صورتهم بشتى السبل فكان التستر بالمراة ومسالة الحجاب مدخلا واسعا كما تصوروا انذاك فسخرت الاقلام والصحف والشاشات في تلك الحملة وعادت تجر اذيال الخيبة !واليوم مع الكرة الجديدة ضد الاسلاميين نسمع عن (نصائح) يوجهها بعض زارعي المسامير في طرق العباد للنائبات (المحجبات) في البرلمان !ولاادري ماهو وجه التخصيص هنا؟هل يقصد السيد الكاتب نشاط العضوات المحجبات البرلماني ..؟؟هذه مقارنة بسيطة...جنان العبيدي - ليلى الخفاجي - ايمان الاسدي - غفران الساعدي - مها الدوري - شذى الموسوي - مريم الريس..شذى العبوسي - تيسير المشهدانيمثلاوبغض النظر عن المعتقدات والتوجهات الحزبية.... هل اعاق الحجاب عمل واحدة منهن ..؟؟هل ادى الى الانزواء او التغيب او الصمت او التهميش ..؟؟

والان حدثني انت عن النائبات غير المحجبات او اللائي يحضرن جلسات المجلس بالزي القومي المذهب المزركش !!!هل سمع احد عناحلام اسعد-اسيا احمد-رابحة حمد-سوزان محمد-ليلى محمد-كاميليا ابراهيم-ليلى علي-عايدة شريف-ندى محمد..؟؟نائبات علمانيات غير محجبات !لكنهن محجبات عن وسائل الاعلام والميكروفونات فقط !والله اني كمن يشرح معنى الخبز لمتخم باللحم !!

والا اي طرح سمج هذا واي سقم في الفكر ..؟؟

هذا اذا توقفنا عند العنصر النسوي فحسب !

اما اذا تطرقنا لابناء جنسك من الذكور غير المحجبين طبعا فان المصيبة ستكون اطم !

كم نائب ليبرالي علماني خوش ولد سمعنا صوته من القائمة العراقية مثلا ..؟؟؟وكم عدد الصامتين دوما من التحالف الكردستاني ..؟؟

مع التاكيد على احترام الجميع ..من ذكرت اسمائهم او لم تذكر فنحن نحترم خصوصياتهم بالتاكيد.

اذا فان القضية لاتختص باسلاميين وعلمانيين ولا بذكور واناث فضلا عن محجبة وغير محجبة !!

مانرجوه من قلمك .... ان يكف عن تقيؤ المسامير في درب العراق الشائك الوعر !وان يابى قبول النصح من (فد واحد شروكي)..فليتعلم ولو قليلا من كيرهارد شرودر ان استصغر نفسه وقومه امام من تجري في عروقهم دماء زرقاء !

هشام حيدرالناصرية

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
هشام حيدر
2009-10-24
عام 87كما اذكر تم جمع طلبة كليات باب المعظم وبعض المعاهد القريبة للاحتفال بعيد ميلاد الطاغية كانت طالبة عضوة في اللجنة الاتحادية ومنحطة خلقيا وهي غير محجبة لكنها حضرت يوم28نيسان محجبة!ولم نفهم سر ذلك حتى بدء الاحتفال وتوسطها تجمع الطلبة لترقص صعودا ونزولا! المريب هو هذه الاقلام التي تسخر من النائبة المحجبة وتدعي انها اقلام متحررة كالكاتب الذي دفعني للرد عليه! الفاضل عراقي انت تدفعني (مقال بعد مقال)لان ارى نفسي بطلا للتحرير القومي!
نور العراق
2009-10-24
ان قضية معاداة المحجبات ظهرت في العراق في ثمانينات القرن الماضي حتى انني أذكر أيام الدراسة في الجامعة المستنصرية أحد معاقل البعثيين آنذاك وفي احدى الندوات التي يساق اليها الطلبة في قاعة الجامعة قال (الرفيق الحزبي):يجب أن نحارب هذه الظاهرة "الدخيلة"على مجتمعنا.ثم استفاض في الحديث حتى وصل الى اللواتي يشاركن في الاعياد الوطنية بالرقص فقال:لا تتكلموا عنهن بسوء بل يجب تشجيعهن. فهذا المنطق ليس بجديد كما انه ضروري لمحاربة الدين.
عراقي يكره البعثيه
2009-10-24
لايسع القاريء الذواق للابداع الا ان ينزع قبعته لهذا الانفلاق الكتابي الخرافي.. مقال بعد مقال تثبت انك بززت الكثيرين قبلك في هذا الفن ولن ترضى الا بتربع قمة المجد الابداعي الخارق... اهووو.. عرفت الان .. كنت اردد في نفسي من اين له هذه العبقريه ؟؟ !!! و حين راءيت تهميشك عرفت انك ناصري .. مدينة الموهبه والاعجاز
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك