المقالات

ينكرون ان الرسول اوصى لواحد ويقرون انه اوصى لاثني عشر خليفة

1335 22:18:00 2009-10-28

قلم : سامي جواد كاظم

لو وجد تناقض او خلاف في القران لانكروا اعجازه ولو وجد حديثان لرسول الله (ص) متناقضان لما صدقوه ولو وجد خلاف او تناقض بين الائمة عليهم السلام لتركوا الامامية من غير عداء ويكفيهم انهم يشنعون عليهم بهذا الخلاف ، ولكن الافتراضات الثلاثة غير موجودة وهذا دليل صدق منزّل الرسالة ومبلغها والمدافعين عنها .قلنا ان الرسول (ص) اوصى لابن عمه وزوج ابنته واخيه ونفسه الامام علي عليه السلام قالوا ما حصل هذا ، لنضع هذا الخلاف جانبا وناتي من حيث الالتقاء معهم .نقول انه لم يوصي لواحد من بعده ولكنكم تقرون بانه (ص) اوصى لاثني عشر خليفة او امير من بعده ، اذن الرسول اوصى وهذا يدحض اول ادعاء لكم ، معادلة لا يمكن لها ان تقنع البسطاء فكيف بالعقلاء الرسول (ص) لايوصي لواحد ويوصي لاثني عشر !!! ورضينا بذلك ( كما يقول المثل امشي مع الكذاب الى باب بيته ) ولكن لو سالناهم من هم الاثني عشر ؟ هنا بدات الاجتهادات والخلافات وكل ينتقي اثني عشر شخصية يجعلهم هم الاوصياء، والامامية منذ حديث الرسول بانه سيكون من بعده اثنى عشر خليفة والى يومنا هذا وحتى قيام الساعة وفي كل مشارق الارض ومغاربها لو سالت اي امامي من هم الاثني عشر ستكون الاجابة واحدة ، يقولون لكم اجتهاداتكم ولنا اجتهاداتنا ، اذن الرسول ترك امته من غير ان يشخص اسماء الاثني عشر، هل يعقل هذا يا بسطاء ؟ رواية حقيقية بسيطة جاءت في محلها صاحب دكان من اخواننا السنة اذن الاذان وقال لصاحبه الشيعي اجلس في محلي ريثما اصلي فوافق الشيعي وبعد عودة الرجل من الصلاة فقال له الشيعي محلك الذي يعتبر من فانيات الدنيا لم تامن ان تتركه لوحده واوصيتني به فكيف برسول الله يترك رسالته وامته من غير وصي عليهم ؟ انذهل الرجل وشاء الله له الهداية .نعود لمقالنا ولنقول معهم نعم لم يوصي رسول الله بمن هم الاثني عشر ، والاجتهادات مختلفة في تشخيصهم بدليل لكل شيخ او صاحب مدرسة لديهم مجموعة تختلف عن غيره ولكن القاسم المشترك بينهم في صفات من هو اولى بالخلافة ان يتصف بصفات رسول الله (ص) باستثناء المعجزة ونزول الوحي جبرائيل عليه ، من ذا الذي يتصف بهذا ؟ ابو بكر لا يعلم انه الاول والوهابية تعلم ودليل عدم علمه بانه لو كان يعلم لما احتاج الى السقيفة ولا احتاج الهجوم على دار فاطمة بل وحتى فدك هو في غنى عنها طالماغنم افضل منها والامر ينطبق على الثاني لانه لو كان يعلم بمن هم الاولى بالخلافة لما جعلها شورى في ستة ، اربعة منهم ليسوا ممن يستحق منصب الخليفة حسب اعتبارات مشايخهم ، وهذا الامر اما لجهل او مدبر ؟!في رواياتهم بخصوص حديث الاثني عشر عن جابر بن سمرة سمعت رسول الله (ص) يقول يكون اثنا عشر اميرا فقال كلمة لم اسمعها فقال ابي انه قال كلهم من قريش ـ البخاري ج6 ح 2640 ـ ح6796 ورواية اخرى بنفس السند قال لايزال الاسلام عزيزا الى اثني عشر خليفة وتكملة نفس الحديث ـ مسلم ج3|1453، اذن الاسلام عزيزا بخلافتهم وعكس ذلك هو ليس بعزيز ، وعليه كل خلفاء بني امية ومعهم العباسيين باستثناء من ذكروهم ضمن الاثني عشر وهم معاوية واولاد عبد الملك بن مروان الاربعة وعمر بن عبد العزيز ومروان الحمار او الخليفة العباسي المهدي اذن كلهم عاش الاسلام في خلافتهم بغير عز ، وهذا يشمل حكام الدول الاسلامية اليوم ايضا .احدى الردود على الامامية في تسمية الخلفاء ان الشرط هو ان يكون الخليفة هو الحاكم الشرعي والمبايع له من قبل الامة وبخلافه لا يكون ضمن الاثني عشر وهذا حتى يدحضون قولنا بالعشرة المعصومين عليهم السلام الذين لم يتسلموا خلافة ، بالرغم من انه لنا جوابنا على هذا وليس من حقهم الزامنا بما يروه فانا اسال كم من نبي قام بتبليغ رسالات الله عز وجل وهو ليس بحاكم ؟ وحتى رسول الله (ص) في الاثني عشر سنة الاولى من الدعوة لم يكن خليفة ، وحتى اصحاب المذاهب الاربعة لم يكونوا خلفاء ولا ضمن الاثني عشر لماذا تتبعوهم ؟انا اسال هنا مَن هو مِن ضمن الاثني عشر يدعي انه الاحق بها ؟ انه علي و ولده الحسن عليهما السلام فقط ، علي نازع الامة مطالبا بحقه ، علي لما بايعه الناس جمعهم في الرحبة وسالهم عن حديث الغدير ، علي هو القائل في زمن خلافته سلوني قبل ان تفقدوني وغيره يقول لي شيطان يعتريني ، علي لما ضرب بالسيف على راسه قال فزت ورب الكعبة وغيره لما دنا اجله تمنى ان يكون بعرة بعير او شعرة في جلد خنزير .وجاء دور الحسن عليه السلام لو كما تقولون انه ضمن الاثني عشر اذن لماذا ينازعه المُلك معاوية بعد ما نازع ابيه عليه السلام ، الا هذا يعد خلاف رايكم في انتقاء الاصلح لقيادة الامة ؟ واما الحديث عن عز الاسلام في زمن معاوية او حتى يزيد كما يحلو للبعض في جعله ضمن القائمة فلا كلام لنا معهم في هذا ، ولكن احب ان ارد على شرطهم في ان الذي يعز الاسلام يجب ان يكون خليفة ان رسول الله (ص) عندما قال الحسن والحسين امامان ان قاما او قعدا لا يعني ان وقفا او جلسا بل ان قاما بالامر او اغتصب منهما فهما اماما الامة .كل امام معصوم يدعي انه المفروض الطاعة ويشخص البقية من بعده انتهاء بالقائم عجل الله تعالى فرجه الشريف وانه من ولد الحسين عليه السلام فكثيرا ما يُسال الائمة غليهم السلام من بعدكم يقوم مقامكم فكانوا يعلموهم بوصيهم وكل ظرف حسب مستجداته ان كان عصر خوف فيعلمون خواصهم وان كان لا يكون الامر علنا .المنصور الدوانيقي لما قتل الامام الصادق عليه السلام ارسل احد جلاوزته وقال له آتني براس من اوصى له جعفر الصادق فذهب لتنفيذ الامر وعاد من غير تنفيذ فقال له لماذا لم تنفذ فقال انه اوصى لاربعة انت احدهم ! الا يدل هذا على روعة وحنكة الامام الصادق عليه السلام ؟ هذا اولا وثانيا انه المتعارف لديهم ان الرسول والائمة يوصون لمن يخلفهم بدليل بحثهم عن وصي الامام كما هو الحال عندما تم حجز الامام العسكري لمعرفة او منع الامام من ان يكون له وصي ولكن شاء الله امر لم يستطيعوا منعه .عندما تكون هنالك ثغرات في أي معتقد او مبدأ او ايديولوجية فيعد هذا دليل نقص فيها ولا يجوز اتباعها لان هنالك مظلوم يتحمل مخلفات الثغرات .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سامي جواد كاظم
2009-10-30
اخي نور العراق كل ما اكتب هو ملك اهل البيت ومحبي اهل البيت عليهم السلام ولك الرخصة فيما تفعل بالمقالات وصاحب المقالات
نور العراق
2009-10-29
والله بس اشوفك لاأطكك ببوسة ساعة يالله أهدك.. أخي سامي أرجو أن تسمح لي بجمع مقالاتك من الموقع الخاصة بآل البيت ونشرها (باسمك طبعا") في كتيب صغير اوزعه بمعرفتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتظر الجواب
ابو علي
2009-10-29
والله يا استاذنا هذا موضوع الاثنا عشر حارو فيه حيرة ليس مثلها حيرة. والحل موجود عند الامامية باحاديث مسندة باسمائهم واحدا واحدا. اذا لم لايتبعون الحق؟ لاسيما ان الرواة موثقين. بارك الله فيك على هذا المقال.
طائر الجنوب
2009-10-29
تحليل منطقي اتمنى من اخواننا السنه قراته اله يبارك بيك صاحب المقال
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك