المقالات

لماذا تم نســـــيان هؤلاء الابـطــال؟؟!!

1287 16:38:00 2010-04-12

بقلــم : مصطفى مهـدي الطـاهـر

بمناسبة ذكرى سقوط الديكتاتورية وفرار رئيسها الطاغية المشنوق قائد العفالقة ورمز ذلهم وجُبنهم واختباءه في جحره‘لابد ان نستذكر ابطالا لم ينصفهم احد للاسف الشديد ولَفَهُم الاهمال والنسيان كما لفا الانتفاضة الشعبانية ورجالها الحقيقيين فغدت نسيا منسيا.

لاحظنا ان وسائل الاعلام المختلفة سلطت اضواءها على ابي تحسين الشهم وهو بلا شك رجل يستحق الثناء والاحترام لموقفه النبيل والشجاع الذي عبر عنه من خلال ضربه صورة الطاغية المشنوق بنعاله تعبيرا عن كرهه ورفضه لمنظومة الرعب ورئيسها جرذ الحفرة وبطل الاعراب.

ابو تحسين حَرّكتْه مشاعره الوطنية ومشاعل الإباء والحرية التي تعتمل في داخله ليتصرف بطريقة اثارت اعجاب العالم والاحرار فيه‘فلم يركض وراء بطنه وشهواته مع جموع (الفرهود) التي اغتنمت الفرصة وانقضت على املاك الدولة وحولتها الى قاع صفصفا‘بل راح يركض وراء مبادئه وقيّمه في ان يكون حرا أبيا ضاربا بمغريات المال والاثاث الفاخر عرض الجدار.

تمجيد هذا الموقف الوطني للسيد ابي تحسين يجب ان نسحبه على كل من وقف مثل هذا الموقف وتصرف بمثل ماتصرف به ابو تحسين‘فهنالك من قام بمثل هذا قبل ابي تحسين وفي وضع وموضع اشد خطورة وجلبا للاذى لصاحبه من الوضع والموضع الذي ظهر فيه السيد ابو تحسين.

السيد ابو تحسين ضرب بنعاله(الموقر) صورة الطاغية صدام في وقت فر فيه الدكتاتور الى جحره وهام فيه ازلامه على وجوههم بعد ان ولوا الدبر وتهاوى الصنم ذليلا خاسئا في ساحة الفردوس‘ في حين ان شابا بطلا مغوارا حرا ابيا ضرب بنعاله صورة الطاغية في وقت لازال الطاغية يُحكِم قبضته على العراق وقدرة جلاوزته على البطش بالشعب لازالت قائمة‘ الا ان ذلك الشاب البصري واغلب ظني انه من منطقة سفوان هوى بنعاله البالي (الموقر جدا) على صورة الجلاد واوسعها ضربا وامام كاميرات التلفاز العالمية اثناء تطويق قوات التحالف لليصرة مع ان جلاوزة صدام المجرم لازالوا يعيثون في البصرة قتلا ودمارا‘وقد سمعت انهم قتلوا ذلك الشاب في اليوم التالي .

ايضا هنالك موقفا بطوليا لثلة من الاحرار الابطال تم نسيانه ايضا اسوة بنسيان موقف الشاب البصري !! تلك الثلة التي احاطت بالصنم في ساحة الفردوس وحاولت اسقاطه بما تيسر لها من امكانيات بسيطة كالفاس ‘ ألم يشاهد العراقيون ذلك الشاب القوي البنية ومجموعة من الاباة وهم يحاولون اسقاط الصنم قبل وصول الدبابة الامريكية الى ذلك المكان؟!! ألم يشاهدوا تلك الثلة الخيرة الحرة وهي ترشق الصنم بالنعل؟!! ألم يشاهدوا ذلك الصبي الذي انهال بنعليه على راس الصنم بعد ان تهاوى الى الارض ذليلا صاغرا؟!!ألم يشاهدوا تلك الثلة وهي تسحب الصنم وتدوس عليه ؟!! فلماذا تم نسيان كل هؤلاء ولم يذكر إلا ابا تحسين؟

منذ سبع سنوات خلت لم اسمع او اشاهد كاتبا او اعلاميا او صحفيا او سياسيا او فضائية ‘ استذكرت او ذكرت هؤلاء الابطال !!! هل لانهم لاتقف خلفهم احزابا تمجد مواقفهم البطولية الشامخة؟؟ انا على يقين بان الشاب البصري الذي انهال على صورة الطاغية ضربا بنعاله بينما لازالت معظم اجزاء البصرة تحت قبضة جلاوزة صدام فضلا عن بقاء كل المحافظات الاخرى تحت هيمنتهم‘ هذا الشاب ان كان قد تم قتله فعلا او لازال حيا فانه وعائلته لم ينالا من التكريم والحفاوة مايستحقانه...فاين العدالة يااولي المناصب والإعلام؟!!!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
army
2010-04-12
واذا قلنا ان هناك اخر من بقي من المجموعة التي ......................... ماذا ستقولون ؟ ! !!!!!!!!!!
واثق
2010-04-12
هناك ابطال كثر نستهم الدولة وانشغلت بالمناصب الا ان العراقيين يستذكرون نضالهم ضد زمرة البعث واعوانه من تشكيلات الامن والمخابرات والفدائيون ومنافقي خلق و حزب النوات وغيرهم من الفسقة فلكل غراقي نضال ضدهم لا تعلم بة الحكومه يعلمه البعض فقط لا بل يتعدى هذا النضال الى المجابهه بالقلم او السلاح او الالتزام بالقانون وتحت شعار من فمك ادينك التي من خلالها تمكنا نحن من بقى في داخل العراق من الوقوف بوجه الطاغية واعوانه لكن ماذا كسبنا ؟؟؟؟ كسبنا سعولارا عاليا بالوطنية وقدرة على تحدي اي دكتاتور لاحق
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك