الصفحة الدولية

موسع/ طهران: إفتتاح مؤتمر اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية

1140 17:39:15 2014-05-25

برعاية رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني، وتحت شعار "إعلام الصحوة صوت المقاومة والتصدي للفتنة الطائفية"، افتُتحت في العاصمة الايرانية طهران فعاليات المؤتمر السابع لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية، بمشاركة العديد من مدراء التلفزيونات والاذاعات اضافة الى شخصيات اعلامية وسياسية من عدة دول.

وفي كلمة له، شدّد الشيخ روحاني على أن هناك جماعات تنشر الارهاب في العالم باسم الاسلام وهذا هو بالضبط ما يتطلع اليه العالم الغربي.

ووصف الرئيس روحاني اختطاف الطالبات النيجيريات في نيجيريا بالعملية الوحشية التي لا تتطابق مع معايير الاسلام، مشيراً الى ان الاتصالات تعد جزءا من القدرات الوطنية لأي بلد وان المواجهة الحالية تتمثل في مواجهة الهويات، وأضاف "لا يمكننا ان نتغاضي عن السرعة والدقة وفن التاثير، فالعالم الاسلامي يدافع اليوم بكل قوته عن هويته، ولا يمكننا أن نتأخر عن العالم في سباق الأخبار".

وألمح روحاني الى انّ" الغرب يمتلك العديد من عناصر التأثير في الرأي العام"، معتبراً ان استخدام التقنيات الحديثة للتأثير على الرأي العام ليس خيارا وانما ضرورة.

ورأى روحاني أن الغرب يريد ان يفرض "علينا النزعة الاستهلاكية وخاصة على جيل الشباب، مؤكدا ان الغرب يريد ان يبقى العالم الاسلامي متخلفا عن العالم الصناعي، وشدد على ضرورة عدم التخوف من الضجيج الغربي، معتبرا ان "العالم الغربي وأعداء العالم الاسلامي يريدون تشويه صورة الاسلام، وهذا ما يفرض علينا في الوقت الراهن ان نتحمل مسؤوليتنا ونكون في الطليعة ونقوم باستقطاب وسائل الاعلام الاخرى في العالم الاسلامي والرقي بمستوى وفحوى البرامج التي تقدمها".

واكد ان" علينا التصدي لكل المؤامرات الغربية الرامية إلى حرف أفكار الشباب عبر كسب ثقة الرأي العام العالمي"، ولفت الى انّ" وسائل اعلام المقاومة انتصرت في حرب الـ 33 يوما في لبنان حيث كان الصهاينة يستمعون الى الأخبار من وسائل اعلام المقاومة".

السيد ابراهيم امين السيد : سوريا تجاوزت المؤامرة عليها وتتقدم نحو الانتصار على مشروع التدمير والتقسيم

بدوره، أكّد رئيس المجلس السياسي في حزب الله سماحة السيد ابراهيم امين السيد ان" سوريا تجاوزت المؤامرة عليها وتتقدم نحو الانتصار على مشروع التدمير والتقسيم ومشروع اسقاطها واسقاط المقاومة وفلسطين"، لافتاً الى انها تتقدم نحو الانتصار القريب وكل ذلك بجهود الجمهورية الاسلامية في ايران ودول كروسيا وجهود سوريا متمثلة بثبات القيادة والجيش وصمود الشعب وتلاحمه وايضا بوجود حزب الله في سوريا.

وشبّه سماحته ما يجري في سوريا بما جرى خلال حرب تموز 2006 في لبنان "من جهة الاهداف والقرار وان اختلفت الادوات"، لافتاً الى ان هدف المؤامرة على سوريا هو تدمير هذا البلد تقسيمه واسقاطه لانه "حينما تسقط سوريا في رأيهم ستسقط المقاومة في لبنان وفلسطين ويسقط محور المقاومة بالكامل، لذلك جاءت هذه الحرب بشكل مختلف عن الحروب ولعلها الحرب الوحيدة في التاريخ التي يجتمع فيها هؤلاء جميعاً دول واحزاب ومسلحين من 88 دولة ويأتون الى دولة لها سيادة وكيان ويعلنون الحرب عليها تحت عنوان الديقراطية".

وأضاف السيد "حينما نرى في سوريا ان الهدف هو محور المقاومة وان المؤامرة تستهدفنا كما تستهدفها وتستهدف فلسطين ومحور المقاومة كما تستهدفها لا يمكن ان نقف حينها متفرجين".

وتابع "استطيع ان اقول 25 أيار الهزيمة الاولى لـ"اسرائيل"، وتموز 2006 كانت الهزيمة الثانية لـ"اسرائيل" وامريكا اما الانتصار القادم في سوريا فسيكون هزيمة لكل العالم الذي تجمع من أجل اسقاط سوريا"، مؤكداً ان "سوريا تجاوزت المؤامرة عليها وهي تتقدم نحو الانتصار على مشروع تدميرها وتقسيمها واسقاطها واسقاط المقاومة وفلسطين وتتقدم نحو الانتصار القريب كل ذلك بجهود الجمهورية الاسلامية ودول كروسيا وجهود سوريا المتمثلة بثبات القيادة والجيش وصمود الشعب وتلاحمه وايضا بوجودنا نحن في سوريا".

وفيما شدد السيد ابراهيم امين السيد على انّ" وجود حزب الله في سوريا هو دفاعا عن فلسطين والمقاومة"، قال"نحن هناك ليس دفاعا عن شخص او نظام انما عن موقع ودور لسوريا ومحور سوريا هو محور المقاومة، ويجب ان تعرفوا ان سوريا في عهد حافظ الاسد كانت شريكة في انتصار 25 ايار وسوريا بشار الاسد كانت شريكة في انتصار حرب تموز".

وختم قائلاً "نحن وسوريا والجمهورية الاسلامية الايرانية والاشراف سنكون شركاء في تحقيق النصر الأكبر حينما يهزم كل هؤلاء وتنتصر المقاومة".

رمضان عبد الله شلح : الطريق الى تحرير فلسطين هو طريق الجهاد والمقاومة وليس طريق المفاوضات

من جهته، أكّد أمين عام حركة "الجهاد الاسلامي" في فلسطين المحتلة رمضان عبد الله شلح انّ" الطريق الى تحرير فلسطين هو طريق الجهاد والمقاومة وليس طريق المفاوضات والرهان على التسوية"، لافتاً الى انّ" الاستمرار في الرهان على التسوية يعني ان نبقى اسرى في قفص مدريد واسلو".

شلّح الذي كان يتحدّث عبر الاقمار الاصطناعية، لفت الى ان "المقاومة منعت فلسطين من ان تتحول الى اندلس ثانية"، واصفاً هذا الأمر بأنه "انجاز ما بعده انجاز"، ولافتاً ايضاً الى انّه بـ"المقاومة استعادت الامة روحيتها وعافيتها وخرجت من زمن الهزائم الى زمن الانتصارات"، مشيراً الى اننا "نحتفل اليوم بالمناسبة بذكرى واحدة من محطات المقاومة والتحرير وهي تحرير الجنوب اللبناني وهزيمة الجيش الذي قيل لنا انه لا يقهر".

ودعا شلح "معشر الاعلاميين" المجتمعين في طهران لاستعادة فلسطين الى موقعها الطبيعي وأن يشعلوا شمعة للوعي في هذه الامة لتحضر فلسطين، وتغيب الفتن ويغيب الكيان البشع عن وجه إعلامنا.

هنية : لتبني استراتيجية اعلامية مقاومة ’’ممانعة وليست مايعة’’

من ناحيته، دعا رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة اسماعيل هنية الى تبني استراتيجية اعلامية مقاومة "ممانعة وليست مايعة"، مؤكّداً اننا "لن نفرط بارضنا وحقوقنا ولن نتنازل عن قدسنا وحق العودة ولن نفرط بالبندقية والمقاومة، ونتمسك بها استراتيجية للتحرير".

ولفت هنية الى أنّ" الامة تتعرض لحملات اعلامية تستهدف قضيتها في محاولات لتبديل الاولويات وصرف الانظار عن العدو المركزي في المنطقة وهو الاحتلال "الاسرئيلي" وإشغال الامة في معارك جانبية حتى لا تتفرغ لقضيتها المركزية فلسطين الهوية والحضارة".

ورأى هنية ان "المهرجان الذي يعقد في غزة بفلسطين والعاصمة الايرانية طهران يأتي في سياقه الطبيعي لنستحضر الدور والدعم من ايران للقضية الفلسطينية وللمقاومة الفلسطينية سياسياً واعلامياً مادياً ولوجستيا وهذا انما يعكس ارتباط القضية الفلسطينية ويؤكد بأن قضية فلسطين تظل قضية جامعة للأمة وتمثل المربع المشترك بين مكونات هذه الامة العربية والاسلامية".

الزغبي: قضية فلسطين ستبقى القضية المحورية والجوهرية لسوريا

من ناحيته، وزير الاعلام السوري عمران الزغبي أكّد ان سوريا ستبقى دائماً على مواقفها الداعمة للمقاومة وفلسطين والقضايا المحقة والعدالة، مشدداً على أن سوريا لم تتغير ولن تتغير وستبقى صامدة وستبقى عنواناً للحق والعروبة والاسلام والعدالة والحرية.

ولفت الزغبي الى ان "سوريا ستبقى في كل لحظة الى جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية في قضاياها المحقة، والى جانب العراق والى جانب شعبنا في الجزيرة العربية والى جانب الشعب الفلسطيني"، مشدداً على أن "قضية فلسطين ستبقى القضية المحورية  والجوهرية لسوريا وان الصراع العربي الاسرائيلي سيبقى قضيتها الاساسية"، وقال:"نقف الى جانب المسلمين في كل انحاء العالم لنبذ الصراعات ومحاولات تهديم الامة الاسلامية من الداخل وسنبقى عند حسن ظن الاشقاء والاصدقاء على مبادئنا الاخلاقية والحضارية هذه هي سوريا وهذه هي دمشق".

واشار الزغبي الى أن "سوريا تتعرض لاكبر حملة تزوير للحقائق والوقائع والاحداث وتتعرض لتضليل اعلامي لم تتعرض له دولة في العالم عبر الكثير من الصور والاخبار وعبر حجب ومنع اعلامها الوطني من الظهور على الاقمار الصناعية وتتعرض لعقوبات اقتصادية هائلة وحرب من مجموعات ارهابية متطرفة تقف خلف تسليحها وتمويلها أجهزة مخابرات اقليمية ودولية وتدعمها بكل انواع الدعم كلا من اميركا ودول اوروبية اخرى".

وتوجه الزغبي للمشاركين في مؤتمر طهران قائلاً "إن سوريا هذه تحاول بكل طاقاتها وامكاناتها وعبر المنابر الاعلامية التي تمثلونها اعلاء الحقيقة كما هي والتعريف بما يحدث فيها وعلى ارضها من محاولات لهدم بنيتها ومؤسساتها وتدمير جيشها والمقاومة فيها وثقافة المقاومة التي يحملها السوريون".

24/5/1405245

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك