الصفحة الدولية

موسع / اليمن الأحداث تتلاحق والحوثي يعمّد قرار التعبئة العامة ويعلن المضي في مواجهة المسئوليات ويدعو ابناء الشعب للتعبئة العامة و رفد المعسكرات بالمقاتلين

1391 06:57:02 2015-03-23

أعلن" قائد حركة أنصار الله اليمنية ، عبدالملك الحوثي،" الشروع في "التحرك الجاد" لمواجهة التحديات والمسئوليات والأخطار الحقيقية، مؤكدا على قرار التعبئة العامة وقال إنه لا يستهدف الجنوبيين أو الجنوب وإنما جاء في مواجهة "قوى الإجرام".

وأكد السيد عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" الفضائية التابعة لانصار الله ، مساء اليوم ، أنه لا رجعة عن مواجهة القاعدة وداعش وشركائهما.

اليكم مقتطفات ابرز النقاط التي تطرق لها الحوثي كامله.

- الشعب اليمني شعب احسن الجوار الى جيرانه في الوقت الذي عاملوه بإحتقار ، شعب عزيز شعب كريم شعب مخلص شعب له مميزات كثيرة.

- الى جانب الجرائم والاعتداءات يجد الانسان اليمني في وطنه في مسجده في قريته مستهدف في امنه ومعيشته على كل المستويات اعلامياً على شكل بشع،مستهدفاً في الغربة يعيش حالة الاضطهاد والظلم فلاهم تركوه في وطنه عزيزاً كريماً ولم يعاملوه مثلما يعاملوا بقية الدول، لانه يسعى للقمة العيش بحلال وبالحلال.

- إن من يقف وراء هذه الجرائم والاعتداءات هي منظومة الشر وعلى راسها أمريكا التي هي مظلة الظلم في العالم وإسرائيل.

- الجريمة التي حصلت يوم الجمعة والجرائم الأخرى في عدن بالتأكيد لها ارتباطها الواضح ، هي جزئية بسيطة من الخطط والمؤامرات التي يستهدفون من خلالها أبناء شعبنا العظيم ، على المستوى السياسي والأمني والعسكري.

- على مستوى مايقوم به هادي من بعد انتقاله إلى عدن وتحركه من جديد بعد ان كان قد استقال وبعد انتهاء حكمه كما هو المعلوم ليعود كدمية هو وتلك القوى كجريمة تستهدف البلد .

- نحن نقول كفى ،، ماقد حصل إلى الآن من استهداف من مظالم من اعتداء، ماتقومون به مع حرص الثورة والثوار ماتقابلونه به بشكل عدائي على كل المستويات .

- جهود كبيرة وتغاضى عن أشياء كبيرة في الحوار وتسامح زائد في محاولة لطمأنة الآخرين لاكنه لم ينفع معهم إنما زادوا لؤماً ، وحقداً على الشعب في افتعال المزيد من المؤامرات والمشاكل ، يزيدون عدوانية اكبر في اعلامهم.

- كلما قابلت شرهم بالخير ازدادوا شراً ازدادوا عدوانية ،، هكذا هم اللئام.

- بات التحرك الحاسم و الجاد هو التحرك السليم و الحكيم و باتوا الان مكشوفين في لؤمهم في مؤامراتهم في عدوانيتهم في اصرارهم المستمر باستهداف هذا الشعب.

- اي مخرب يريد ان يعبث او ينهب او يقتل يتم تمويله و تمكينه من اقلاق الامن و الاستقرار .

- قوى الشر والهمجية لايمكن صدها بطريقة هابيل، سنبقى صامتين وخانعين لتذبحونا وتدوسون الجثامين بالدبابات ونبقى صامتين وخانعين ،، لا ،،

- بات شعبنا مخيرا بين ان يبقى مقيدا بهذه الاعتبارات السياسية و يتحمل القتل و الاستسلام و الذل و الهوان دون الوصول الى نتيجة تحقق له طموحاته ، او التحرر و التحرك الجاد لمواجهة كل الاخطار و التحديات لمواجهة هذه الهجمة العدوانية الشاملة و هذا هو الموقف الصحيح و الحكيم و المشروع على كل الاعتبارات و على كل المستويات .

- ان الحكمه التي تحدث النبي عنا فيها انما لنواجه تلك الجرائم بكل قوة وبكل عزم وبكل تحدي (واللذين اذا اصابهم البغي هم ينتصرون) هذا منطق القران منطق الحكمة.

- إن دماء الحرية والعدل والاباء جيلاً بعد جيل ،إن هذه الدماء لازالت تفور فينا بالعزة والحرية،ومهما راهوا على جرائمهم لاخضاع هذا الشعب واهانته فهم واهمون.

- انما يترتب على هذا الخيار خيار التحرك الجاد خيار القيام بالمسؤولية خيار الوقفة الصامدة والجادة ، صحيح سنقدم تضحيات لاكنها مثمرة لنا ولأجيالنا.

- الاسلوب الصحيح هو مواجهة القتلة والمستكبرين بالجد وليس بالخنوع والاذلال .. ونحن كشعب يمني نعتز ونفتخر بقول الرسول الكريم ان الايمان يمان .. ونفتخر بمواجهة العداء بكل رجولة وشجاعة .. ومواجهة الاستهداف الاجرامي بكل ثبات وعزم وهمة عالية .. وتاريخنا كيمنيين تاريخ عز وشموخ وثبات .. لم نرتض بالمهانة والذل .

- الشعب اليمني له الحق شرعا في التحرك للدفاع عن ارضه وكرامته وشرفه وعرضه . ولن يبقى خانعا لسحله في الشوارع وذبحه في المساجد ومحاربته اقتصاديا .. فهذا مالا يريده الله ولا يرضاه لنا .

- مهما راهن الاخرون على بشاعة جرائمهم بأنه ستذل هذا الشعب واذلاله فهم واهمون ..

- ان قرار اللجنتين الأمنية والثورية بالتعبئة العامة هو قرار حكيم ومسؤول ،لمواجهة هذه التحديات وهذه الاخطار التي تواجها ، والا ماهو البديل ؟ هل يمكن المراهنه على القوى السياسية وعلى السهر في موفنبيك !!؟ حديث لايريد له نتائج ، لم تأذن لهم بعض القوى الإقليمية والدولية هل يمكن ان يراهن الشعب على حوارهم العقيم .

- قرار التعبئة العامة قرار حكيم وصحيح لمواجهة الاخطار والتحدي لأنه لا يراد للسياسيين الوصول الى نتائج لأنهم ينتظرون الموافقة من واشنطن .

- يردون للقوى السياسية ان تجللس في موفنبيك ليس للحلول بس لكسب الوقت وتمهيده لنقل الوضع الليبي في اليمنن عبر دميتهم هادي.

- ارادت قوى الشر لدميتها عبد ربه ولميليشياته المشتركه مع القاعدة ان تكون عصا لهم ضد الشعب غير راغبين في الوصول الى حل .. ولا يمكن الرهان على السياسيين واقصى ما يمكنهم عمله هو اصدار بيانات فقط .

- مجلس الامن بالاغلب يجتمع معى الجلاد على الضحية ، يجتمع لإتخاذ موقفاً مسانداً لها ، ماذا عمل مجلس الأمن لأخوتنا في فلسطين ؟ ماذا فعل لاي شعوب مضلومة في العالم ؟ فكيف يمكن ان يعول ان يحل مشكلتنا او يدفع الشر عنا .

- ونؤكد لأخوتنا الجنوبيين انه لانية لنا لأستهدافهم بل للوقوف معهم ضد قوى الشر .

- محاولة الاحتماء بالجنوب فهي محاولة مكشوفة ومفضوحه ، ونؤكد لأبناء الجنوب ان هذا التحرك لايستهدفهم.

- اذا كان هناك من يتحسس في الجنوب من المواجهه والملاحقة للقاعدة فليتحرك لألا تكون ارضيته موطاءً لتحرك تلك العناصر الاجرامية .

- داعش ترتكب ابشع الجرائم ولايحق لاي احد ان يعطيها الحصانة تحت أي غطاء سياسي او اعلامي .

- تعز العز ليست مستهدفه من قبلنا تعز العز هي منبع ثورتنا ولاكن ليس بالإمكان ان تحتمي القاعدة و داعش باي منطقة .

- نحن قلنا من البداية ان ما يحصل في الجنوب يضر بالقضية الجنوبية و ما يفعله هادي اليوم يسهدف القضية الجنوبية ،واي من القوى السياسية تريد ان تتحالف مع القاعدة او تتضامن معها اعلاميا او سياسيا باي شكل من الاشكال فهي في دائرة الملاحقة و من يريد ان يغضب فليغضب .

- ادعو شعبنا العظيم العزيز الابي الواعي بكل فئاته و وجائه و افراده للتعبئة العامة و رفد المعسكرات بالمقاتلين و تحريك الاعلام لفضح المجرمين و النشاط التوعوي المكثف و العطاء بالمال و قوافل الكرم و تشكل لجان لهذا الغرض و بالتوكل على الله و مصحوبا بالدعاء الى الله تعالى بالنصر فالخطر في القعود و في الصمت ، و العز و النجاح و الضفر هو في التحرك الجاد.

- لن يستمر الحوار الى مالا نهاية ، اما الخروج بحلول نهائية و سريعة او الذهاب الى استكمال اجراءات الاعلان الدستوري .

- ادعوا للمشاركة في التشييع الحاشد للشهداء في صنعاء في الوقت الذي تحدده اللجنة الثورية و الصلاة على شهداء لحج وعدن

مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن: جلسات الحوار تتواصل بوتائر عالية وتستأنف اليوم بعد عودة بنعمر من الرياض

نفى مصدر مسؤول في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن صحة مانشرته بعض وسائل الاعلام عن تعليق المفاوضات بين الأطراف السياسية اليمنية . ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ )المصدر قوله أن المتحاورين فضلوا عدم الاجتماع يوم أمس السبت بانتظار عودة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر من الرياض للالتئام مجددا، مبينا أن الأحزاب والمكونات السياسية المشاركة في المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة اتفقت على استئناف جلساتها مساء اليوم الأحد لمناقشة ما تبقى من القضايا المطروحة.

وأكد المصدر أن الاجتماعات تتواصل بوتيرة يومية عالية وتنتهي عادة في وقت متأخر من الليل.

وبشان مغادرة بنعمر لصنعاء .. أوضح المصدر أنه توجه إلى الرياض وأن مغادرته لم تكن "مفاجئة" كما جاء في وصف بعض وسائل الإعلام، بل "كانت مبرمجة منذ عدة أيام".

هادي يناشد مجلس الأمن بالتدخل العسكري في اليمن تحت الفصل السابع.. في رسالة وجهها لمجلس الأمن

طلب عبدربه منصور من مجلس الأمن الدولي في خطاب رسمي "التدخل والمساعدة العاجلة بكافة الوسائل"، وهذا يعني بحسب خبراء في شئون المنظمة الدولية التدخل العسكري في الصدارة تحت الفصل السابع والطلب صريح في إقرار إتخاذ إجراءات عسكرية في اليمن.وأعلن في نيويورك أن مجلس الأمن سوف يعقد جلسة تشاورية بشأن اليمن بعد ظهر الأحد بتوقبت نيويورك.

وخلت رسالته من اية إشارة سقوط مئات القتلى والجرحى في تفجيرات إرهابية استهدفت مساجد في العاصمة صنعاء ومدينة صهدة يوم الجمعة، كما تجاهلت الإشارة إلى المجازر الإرهابية البشعة التي طالت عشرات الجنود اليمنيين خلال الأيام الأخيرة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، والتي تعد بوابة عدن حيث مقر هادي وقيادات عسكرية كبيرة من بينهم اللواء الصلبيحي وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة والذي كلفه هادي بقيادة معركة اقتحام معسكر قوات الأمن الخاصة في المدينة. بينما يحقق مسلحو القاعدة واللجان الموالية لهادي سيطرة متزايدة ويسقطون معسكرات الجيش والأمن والتحدة والشرطة المحلية وينهبون الأسلحة والمحتويات.

وجاء في في رسالة وجهها هادي لرئيس وأعضاء مجلس الأمن، الأحد، قال "إن ما وقع من اعتداء على عدن الخميس الماضي هو عمل عدواني موجه في المقام الأول ضد الشعب اليمني والشرعية الدستورية واعتداء على سيادة وأمن اليمن واستقرارها، لذا أرجو المساعدة العاجلة بكافة الوسائل لوقف هذا العدوان الذي يهدف الى تقويض السلطة الشرعية وتفتيت اليمن وضرب أمنه واستقراره".

وأضاف هادي في رسالته "ما تقوم به المليشيات الحوثية وحلفاؤها لا تهدد السلم في المنطقة وحسب بل تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي".

وابدى معلقون ومراقبون استغرابهم من اعفاء القاعدة وداعش الذي تبنى تفجيرات صنعاء من المسئولية والتهيدي الي تمثله الجماعات الإرهابية ضد الأمن والسلم في المنطقة والعالم، وتجيير الاتهام ضد خصوم سياسيين في الداخل ومناشدة مجلس الأمن للتدخل العسكري مستخدما ذريعة "الشرعية" التي اكتسبها كرئيس توافقي بموجب المبادرة الخليجية وبات خصما لأطراف في المبادرة.

متابعا "كما أطلب من مجلسكم الموقر عقد جلسة طارئة وفورية لتفعيل العقوبات، وإصدار قرار ملزم لردع المليشيات الحوثية وحلفائها وتوقيفها مباشرة عن مواصلة عدوانها على كافة المحافظات وخاصة مدينة عدن ودعم النظام الشرعي لردع هذه المليشيات التي تحتل العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى وفرض عقوبات مشددة بموجب الفصل السابع على جميع من يخرق قرارت مجلس الأمن الدولي، ويساعد المليشيات الحوثية وأن يضطلع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حماية الأمن ودعم الشرعية".بحسب ما تناولتها وسائل اعلام يمنية اليوم.

8/5/150323

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو هاشم الغفاري
2015-03-23
التعبئه العامه مهمه جدا فالشعب اليمني حر و ذو بأس شديد لمواجه اي تحديات في الداخل او الخارج و الفاسدين و العملاء و الكاذبين ليس لهم بقاء في ارض اليمن الغالي
هيثم الغريباوي
2015-03-23
لم ينطبق حالان كما ينطبق اليوم حالا اليمن والعراق، لأن مزعجهما واحد وهم بقع مشيخات الخليج. وسياسات السيد عبدالملك الحوثي واجراءاته تناسب تماماً الموقف في العراق.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك