سوريا - لبنان - فلسطين

موسع سوريا: أوباما يستعد لارسال أسلحة فتاكة إلى سوريا والارهابيون يروجون لاستخدام الحكومة سلاحا كيماويا،الجيش السوري يقتل ارهابيين بحلب وحماة وحمص وريف دمشق

1909 08:16:00 2013-05-02

 

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤولين رفيعين في الإدارة الأميركية أن الرئيس باراك أوباما يستعد لإرسال "أسلحة فتاكة" إلى المجموعات المقاتلة ضد النظام في سوريا.

من جهته، ذكر موقع "العربية" أن أوباما أبدى استعداده لارسال جنود أميركيين إلى سوريا.

وأضاف أن الرئيس الأميركي اتخذ "خطوات لتأكيد قيادة الولايات المتحدة بين حلفائها وشركائها في السعي للإطاحة بالنظام السوري".

ولتبرير الخطوة، قال الرئيس الأميركي في وقت سابق إن السلاح الكيمياوي استخدم في سوريا، وإن لدى واشنطن أدلة ملموسة على ذلك، لكنه لا يملك تأكيدات عن مكانِ استخدامه أو الجهة التي استخدمته.

وكان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "يوسف القرضاوي" شكر الولايات المتحدة الأميركية على دعمها المقاتلين في سوريا.

وقال القرضاوي في خطبة الجمعةـ التي ألقاها في مسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة: "نشكر الولايات المتحدة الأميركية على تقديمها السلاح للمقاتلين بقيمة 60 مليون دولار، ونطلب المزيد".

وأضاف "أميركا تخاف على إسرائيل، وتخاف أن ينتصر المسلحون في سوريا ويذهبوا إلى اسرائيل"، متسائلاً: "من أين جئتم بهذا الكلام؟"

وأردف "لماذا لم تفعل أميركا مثلما فعلت في ليبيا؟.. على أميركا أن تدافع عن السوريين وأن تقف وقفة رجولة، ووقفة لله، وللخير والحق".

هذا وقد أسفر تصاعد أبخرة من كالون من بين عدد من الكالونات تحوي مادة سائلة كان يخزنها المدعو ابراهيم الرحمة من أهالي سراقب بريف إدلب في منزله بعد فتحه مع أحد أبنائه الأربعة عن وفاة المدعو ابراهيم ومعه ضيفه خالد الشيخ علي "راعي غنم" على الفور جراء استنشاقهما الأبخرة إثر محاولتهما إغلاق الكالون.

وعلم من مصدر بمدينة سراقب أنه بعد وفاة المذكورين خرجت زوجة صاحب المنزل وأولادها الأربعة مذعورين وصادف ذلك وجود مجموعة من "جبهة النصرة" في الحي حيث قام أفرادها بارتداء أقنعة واقية، وإحضار 3 شباب اختطفوهم في وقت سابق وتوجهوا إلى المنزل وأدخلوهم بالقوة إلى بيت المدعو ابراهيم الرحمة وأجبروهم على استنشاق الأبخرة ما أدى لوفاة المختطفين الثلاثة أيضا.

وأضاف المصدر إنه عقب ذلك قام إرهابيو النصرة بسحب جثث المختطفين الثلاثة وصاحب المنزل والراعي ونقلوها إلى الأراضي التركية لاستغلال الحادثة ضد الدولة السورية.

وكان إرهابيون في بلدة سراقب قاموا أمس بجمع مواطنين في حي شابور ومدخل مدينة سراقب الجنوبي وأقدموا على فتح أكياس بداخلها مادة بودرة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق ورجفان وأعراض تنفسية ثم نقلوا المصابين بعد ذلك إلى المشافي التركية.

من جهة أخرى أكد اللواء "محمد الشعار" وزير الداخلية أن إرهاب القوى التكفيرية الظلامية يأتي في سياق المشروع الأميركي الصهيوني الذي تنفذه المجموعات الإرهابية المسلحة ضد سوريا وهو "دليل واضح على إفلاس هذه المجموعات" التي تسعى للتغطية على هزائمها واندحارها أمام الضربات الموجعة التي تتلقاها يوميا من بواسل قواتنا المسلحة وقوى الأمن الداخلي.

وأشار اللواء الشعار خلال اجتماعه أمس مع عدد من ضباط الإدارات المركزية وضباط قيادة شرطة دمشق وقوات حفظ الأمن والنظام إلى ضرورة الالتزام بالجاهزية الكاملة وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لجميع عناصر قوى الأمن الداخلي بما يؤهلها لأداء واجباتها على أكمل وجه منوها بالتضحيات الكبيرة التي يبذلها جهاز قوى الأمن الداخلي لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

ولفت إلى أن الإنجازات التي حققتها قوى الأمن الداخلي في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة واحترامها للمواطنين والحفاظ على حقوقهم وكرامتهم خلال أدائهم لواجباتهم عززت ثقة المواطنين بوزارة الداخلية داعيا ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي إلى اليقظة والاستعداد الدائم وإدراك حجم المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم في هذه المرحلة لمواجهة كل التحديات وأي محاولة للعبث بأمن الوطن والمواطن.

وأوضح الوزير الشعار أن الوزارة تعمل باستمرار على زيادة قدرات كوادرها وتأمين مستلزماتها وتدريب عناصرها على التعامل مع جميع المواقف القتالية التي تفرضها ظروف الأزمة التي تمر بها سوريا وصولا إلى تحقيق الأمن على كامل تراب الوطن.

كما طلب الوزير الشعار التركيز على تحسين الأداء واحترام المواطن والالتزام بالانضباط وتطبيق القانون على الجميع دون تقصير أو تعسف في اتخاذ القرار مشيرا إلى سعي الوزارة لتحسين الوضع المعيشي للضباط والعناصر وتأمين مستلزمات الخدمة الحديثة التي تسهم في تعزيز الدور الفعال الذي تؤديه الوحدات الشرطية في تطبيق القانون.

وختم الوزير الشعار بالقول:" إن سوريا ستستعيد حالة الأمن والاستقرار وتخرج من الأزمة أقوى مما كانت بفضل وعي الشعب السوري وتمسكه بوحدته الوطنية والتفافه حول قيادة السيد الرئيس بشار الأسد".

الجيش السوري يقتل ارهابيين بحلب وحماة وحمص وريف دمشق

يشار الى أن الجيش السوري تمكن من بسط سيطرته على قرى وادي الجوز ومشاعة وطريق حلب ونجح في التصدي لمسلحين حاولوا مهاجمة حاجز على طريق أريحا - ادلب وقتل عددا منهم.

وأوقعت وحدات من الجيش خسائر مباشرة في صفوف المجموعات المسلحة في حماة وحمص وريف دمشق واللاذقية حسب وكالة سانا.

وقال مصدر عسكري "إن وحدات من الجيش أعادت الأمن والأمان إلى وادي الجوز ومشاعه وطريق حلب في محافظة حماة بعد أن قضت على أعداد كبيرة من إرهابيي "جبهة النصرة" وألقت القبض على أعداد منهم

وأضاف المصدر إن قوات الجيش ضبطت في المناطق المذكورة مصنعا للعبوات الناسفة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وقواذف ار بي جي ومدافع الهاون وأدوات ومعدات طبية مسروقة من المشافي والمراكز الصحية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت أوكارا ومقرات لـ "جبهة النصرة" الارهابية بما فيها من مسلحين وأسلحة وذخيرة في تل هواش وكفر نبودة وقصابيه بريف حماة الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى أوقعت عددا من المسلحين قتلى ومصابين أثناء محاولتهم التسلل إلى حي كرم شمشم وجورة الشياح بمدينة حمص.

وفي ريف دمشق، نفذت وحدة من الجيش عدة عمليات ضد تجمعات المسلحين في عدرا ودير عطية ومنطقة الشيخ علي غرب قارة أسفرت عن إيقاع معظم من بداخلها قتلى ومصابين ودمرت معدات وأسلحة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش دمرت تجمعا للمسلحين بما فيه من عناصر وأدوات حقدهم وإجرامهم في قرية دير حنا التابعة لناحية ربيعة بريف اللاذقية.

كما قضت قوات الجيش على أفراد مجموعة مسلحة في قرية غمام بريف اللاذقية ودمرت معداتهم وأسلحتهم التي كانوا يستخدمونها في الاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

وفي إدلب استهدفت وحدة من الجيش تجمعات المسلحين في مناطق معمل الفلين والجانودية والعالية في جسر الشغور واوقعت في صفوفها اصابات مباشرة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة اخرى من الجيش تصدت لمحاولات مجموعات مسلحة التسلل باتجاه مطار ابو الضهور من التجمعات والقرى شمال المطار في كل من خشير وتل سلمو وام جرين وابو الضهور بادلب واوقعت معظم افرادها قتلى ومصابين فيما فر من تبقى منهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة فككت ثلاث عبوات ناسفة بأوزان تتراوح بين 40 و 50 كغ زرعها ارهابيون على اوتستراد اريحا معدة للتفجير عن بعد لاستهداف المواطنين ومستخدمي الطريق.

من جانبه قال ما يسمى المرصد السوري في محافظة درعا ان اشتباكات تدور بين القوات النظامية وارهابيين في محيط اللواء 34 للقوات النظامية ومحيط  مفرزة الامن العسكري في بلدة  المسمية بمنطقة اللجاة.

واضاف انه في محافظة حماة تدور اشتباكات بين القوات السورية وارهابيين هاجموا حواجز للقوات النظامية في ريف حماة الشمالي بينهم حاجز تل عثمان الواقعة قرب بلدة  كفرنبودة .

.................

310/5/13502

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد التميمي
2013-05-02
ان موافقة هذا الرجس على ارسال اسلحة (فتاكة ) الى الأرهابين الأراذل المجرمين في سوريا الممانعة ليس حبا بهم ولا دفاعا عنهم ولكن دفاعا عن الصهيونية التي هو منها ورغبتا شديدة في الأقضاء على الأسلام , أما مايدعونه من القواة السورية أستخدمت السلاح الكيمياوي فهذه نكتة مضحكة لا تنطلي على أحد هذه مؤامرة خبيثة وطبخة طبخت من قبل عملاء أمريكا وبلذات من قبل النظام الأردوغاني العثماني الخبيث لخلق سينيارهوا مشابه لما استخدموه لأسقاط النظام البائد في العراق .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك