سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا: كمين محكم يسفر عن القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي جبهة النصرة غرب المدينة الصناعية بعدرا.. العثور على نفق بطول 300 م بداريا وإحباط محاولة تسلل من لبنان

1696 07:03:00 2013-07-23

 

قضت وحدة من الجيش السوري  امس على أعداد من إرهابيي جبهة النصرة بعضهم من جنسيات أجنبية غرب المدينة الصناعية بعدرا كانوا يحاولون التسلل إلى عمق الغوطة الشرقية لمؤازرة المجموعات الإرهابية المنهارة تحت ضربات جنودنا البواسل.

 وأ نقلا عن قائد ميداني إنه تم رصد الإرهابيين وتعقبهم من منطقة الضمير قبل إيقاعهم في كمين محكم غرب المدينة الصناعية بعدرا ما أسفر عن القضاء على أعداد كبيرة منهم وإلقاء القبض على آخرين.

  وأضاف المصدر إنه تمت مصادرة أسلحة وذخيرة الإرهابيين بينها بنادق حربية آلية وقواذف آر بي جي مضادة للدروع ورشاشات وقنابل وذخائر مدافع عيار 23 مم وطلقات رشاش عيار 5ر14 مم و7 مم.

وأشار المصدر إلى أنه تم ضبط جوازات سفر أردنية ومصرية بحوزة الإرهابيين الذين ينتمون إلى جبهة النصرة وما يسمى لواء الإسلام ومجموعة إرهابية تسمي نفسها أبو الريح.

العثور على نفق للإرهابيين بطول 300 متر في داريا

إلى ذلك عثرت وحدة من الجيش السوري  اليوم خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في مدينة داريا بريف دمشق على نفق للإرهابيين بطول 300 متر جنوب ساحة شريدة.

وذكر مصدر مسؤول أن النفق مجهز بالكهرباء ويتسع لمرور دراجة نارية وكان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري  قضت على 7 إرهابيين عند دوار الفرن في مدينة داريا ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش السوري اليوم أعدادا من إرهابيي جبهة النصرة قتلى ومصابين ودمرت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم في عدد من القرى والبلدات.

وأفاد مصدر مسؤول بإنه تم تنفيذ عدة عمليات نوعية ضد تجمعات وأوكار للإرهابيين قرب مطار أبو الظهور ومنطقة البراغيتي أسفرت عن تدمير أسلحة وذخيرة بينها عدد كبير من الرشاشات الثقيلة وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري  قضت في كمين محكم على عدد من إرهابيي جبهة النصرة في كفر شلايا التابعة لمنطقة أريحا في حين دمرت وحدات أخرى أوكارا للإرهابيين في قريتي القنية والجانودية بريف جسر الشغور بما فيها من أسلحة وذخيرة.

القضاء على إرهابيين من جبهة النصرة وإحباط محاولاتهم التسلل للمناطق الآمنة بحلب وريفها

وفي عدد من أحياء حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش السوري  عددا من إرهابيي "جبهة النصرة" قتلى ومصابين وأحبطت محاولاتهم الدخول إلى المناطق الآمنة في منطقة كرم الجبل.

وأفاد مصدر مسؤول بأن وحدة من الجيش السوري  اشتبكت مع أفراد مجموعات ارهابية مسلحة على أطراف حي الراشدين وأوقعتهم قتلى في حين دمرت وحدة ثانية وكرا لإرهابيي "جبهة النصرة" قرب مطعم افريكانو في حي الراشدين الرابعة بما فيه من أسلحة وذخيرة.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في أحياء الشيخ مقصود وبستان القصر والمدينة القديمة عند باب النصر ومحيط الجامع الاموي الكبير بينما أحبطت وحدة من الجيش السوري  محاولة مجموعات ارهابية مسلحة التسلل إلى المناطق الآمنة في منطقة كرم الجبل ودمرت عتادهم وأدوات إجرامهم.

وأشار المصدر إلى إن وحدة من الجيش السوري  اشتبكت مع إرهابيين من "جبهة النصرة" في المزارع المحيطة بخان العسل في ريف حلب الجنوبي وأوقعت خسائر كبيرة في عديدهم وعتادهم في حين دمرت وحدات ثانية أسلحة وذخيرة كانت محملة في سيارات قادمة باتجاه منطقة خان العسل لنجدة المجموعات الإرهابية المسلحة المنهارة تحت ضربات الجيش السوري  .

ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال قطع للطرقات وسلب ونهب ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم على طريق اتارب خان العسل إضافة إلى تدمير رشاش ثقيل وإيقاع 11 إرهابيا قتلى قرب المركز الثقافي في الأتارب.

وعلى طريق حلب ادلب دمرت وحدة من الجيش السوري  أسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت عشرات القتلى بين صفوفهم عند محطة وقود زيدو بينما قضت وحدات أخرى على تجمعات للإرهابيين في قبتان الجبل وريف المهندسين وكفر داعل.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش السوري  أوكارا للإرهابيين في قريتي حريتان وحيلان وقرب معملي الزجاج والسيف على طريق المسلمية في ريف حلب الشمالي.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل من لبنان والقضاء على أعداد منهم في حمص وريفها

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش السوري  اليوم أعدادا من الإرهابيين قتلى في عدد من أحياء حمص وبلداتها وتصدت لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية قرب تلكلخ وكبدتها خسائر كبيرة.

وأفاد مصدر مسؤول أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء باب هود وجورة الشياح والقصور والخالدية والورشة والحميدية والقرابيص والمصابغ بمدينة حمص وتدمير أسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري  وقوات حرس الحدود أحبطت الليلة الماضية محاولة تسلل إرهابيين من الأراضي اللبنانية عبر موقع حالات بريف تلكلخ وأوقعت إصابات مباشرة بينهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري  دمرت مدافع هاون وأسلحة وذخيرة وأوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة على أطراف مقبرة السريان في الرستن وبساتين قرية الزارة والمشجر الجنوبي وبساتين تدمر الجنوبية الغربية وخربة دير سلام والسمعليل والناصرية بريف حمص ومن بين القتلى أحمد خالد قهوجي.

إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش السوري  محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين تزن إحداهما 150كيوغراما قرب قرية أم الدبابير على طريق تدمر حمص.

إحكام السيطرة على جميع الأبنية المجاورة لمدرسة المسعودية في حي باب هود

في هذه الأثناء أحكمت وحدات من الجيش السوري  اليوم سيطرتها على جميع الأبنية الواقعة في محيط مدرسة المسعودية بحي باب هود في مدينة حمص بعد أن قضت على ارهابيين كانوا يتحصنون فيها.

وأفاد مصدر مسؤول في حمص بأنه تم تفكيك عشرات العبوات الناسفة زرعها الإرهابيون بين الأبنية السكنية قبل أن يسقطوا قتلى على أيدي جنودنا البواسل.

وأضاف المصدر ان وحدة من الجيش السوري  دمرت وكرين للإرهابيين في محيط جامع الزاوية وشمال شرق المدرسة المسعودية وأوقعت جميع من فيهم قتلى ومصابين.

وكانت وحدات من الجيش السوري  أحكمت يوم أمس سيطرتها الكاملة على مدرسة المسعودية التي حولها الإرهابيون إلى وكر لتخطيط أعمالهم الغجرامية واستهداف المواطنين والأهالي في المنطقة.

التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقطة عسكرية بريف درعا والقضاء على متزعم ما يسمى "لواء شهداء اليرموك"

في درعا وريفها أوقعت وحدات من الجيش السوري  اليوم قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين من بينهم متزعم ما يسمى "لواء شهداء اليرموك" وتصدت لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على نقاط عسكرية في بلدة دكر.

وأفاد مصدر عسكري أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين في قرى وبلدات الصورة والحراك والمليحة الشرقية وبصر الحرير والشيخ مسكين وصيدا وأم اللوقس وأبو مدرات وجاسم وإيقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري  قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في مدينة نوى ومن بين القتلى عبد الرحمن محمد الطعاني متزعم ما يسمى "لواء شهداء اليرموك" في حيندمرت وحدة ثانية وكرا لمجموعة إرهابية في درعا البلد بمن فيه ومن بين القتلى أحمد خليل الداغر.

وأشار المصدر إلى أنه تم التصدي لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية في بلدة دكر والقضاء على جميع أفرادها وتدمير أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

إلى ذلك قتل الإرهابي يحيى محمد وأصيب آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء قيامهم بتصنيع عبوات ناسفة داخل أحد الأوكار في درعا البلد.

26/5/13723

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك