سوريا - لبنان - فلسطين

"يديعوت احرونوت"الصهيونية تنشر صوراً لمسلحين "سوريين" يتلقون العلاج في مشفى ميداني "إسرائيلي"

1159 10:55:00 2013-10-03

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية صوراً لأطباء "اسرائيليون" يعالجون في نطاق خدمتهم العسكرية جرحى اوكشفت الصحيفة عن وجود مشفى ميداني "اسرائيلي" تم إنشاؤه بمنطقة قريبة من أماكن تشهد اشتباكات متواصلة بين الجيش العربي السوري وميليشيا "الجيش الحر"  في محافظة القنيطرة، حيث يقوم مسلحو "الحر" باللجوء إلى هذه المشفى ليتم تقديم العلاج لهم على أيدي أطباء "اسرائيليون".

وتقول الصحيفة: "إنها أول مرة يتم فيها الكشف عن المستشفى الميداني الذي تم إنشاؤه قبل نحو نصف عام، ليبقى مجرد وجوده طي الكتمان حتى الآن، أما هوية الجرحى فلا يجوز الكشف عنها، ويمنع أيضا كشف الطريقة التي وصلوا بها إلى إسرائيل وكيفية عبورهم للحدود".وتصف الصحيفة المستشفى الميداني، حيث يتكون من غرفة عمليات ووحدة للعلاج المكثف وأخرى لتصوير الأشعة، بالإضافة إلى صيدلية وأقسام للمرضى، والذين يمكثون في المستشفى لمدة أقصاها أسبوع، ثم يتم نقلهم إلى مستشفيات إسرائيلية مدنية لمواصلة علاجهم، ويغطي عَلَم إسرائيلي عملاق أحد جدران قسم العلاج المكثف.وتوضح الصحيفة أن "المستشفى الميداني العسكري "الإسرائيلي" في هضبة الجولان المحتل أُنشأ يوم السبت 16 شباط لهذا العام، وكان قد بلغ قيادة المنطقة العسكرية الشمالية فجر ذاك اليوم خبر أفاد بوجود سبعة مصابين بجروح بالغة على مقربة من السياج الحدودي، وقد قدم لهم الأطباء والممرضون الإسرائيليون العلاج الأولي في الميدان، بينما بدأت استعدادات أوسع نطاقا لمواجهة حالات مماثلة مستقبلا. وعند ظهيرة السبت كان مستشفى ميداني قد بدأ تسييره، وأصبح يستقبل العديد من الجرحى المسلحين الذين باتوا يتوافدون عليه بانتظام مع بعض الانقطاع من وقت لآخر، حسب تأكيد الصحيفة".

وتؤكد الصحيفة أن عدد جرحى المسلحين "السوريين" الذين تلقوا العلاج في المستشفى الميداني الإسرائيلي بلغ حتى شهر أيلول الفائت ما يقارب 300 جريح، مشيرة إلى أن كل جريح سوري يتلقى عند وصوله ورقة هذا نصها: "مرحباً بك في مستشفى جيش الدفاع الإسرائيلي، جئنا لنعالجك، وسوف نبذل أقصى ما يمكن من أجلك، وإذا كنت موافقا على الإقامة هنا، نرجوك التوقيع".

يقول المقدم الاحتياط عوفر مارين، جراح القلب ومدير وحدة الطوارئ الجراحية بمستشفى “شعاريه تسيدك” بأورشليم القدس: "أريد أن يكون أول شيء يراه المسلحين الجرحى السوريون عندما يعودون إلى وعيهم بعد التخدير، هو علم اسرائيل"

وتتابع الصحيفة، "الأطباء الإسرائيليون أصبحوا متعودين على الواقع الجديد في المنطقة، والذي أصبح فيه تقديم الإسرائيليين العلاج للجرحى السوريين، جزءً من حدث تاريخي يريد الكثيرون المشاركة فيه".

وتتساءل الصحيفة عن كيفية إعادة الجرحى إلى بلد "معادٍ"، فلا يأتينا جواب.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك