سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا/ مقتل نحو 50 مسلحا في اشتباكات مع الجيش السوري بحمص والمعارك بين فصائل سورية وتنظيم "الدولة الإسلامية" إلى مدينة الرقة

1004 13:01:00 2014-01-10

 

أوضح ما يسمى بـ "المرصد السوري" المعارض أن المسلحين قتلوا لدى محاولتهم فك الحصار عن مناطق تواجدهم في حمص القديمة، وقال إن القوات الحكومية قامت بالالتفاف على المسلحين لدى خروجهم من تلك الاحياء.

قتل أكثر من 45 مسلحا ارهابيا في اشتباكات مع الجيش السوري منذ ليل الاربعاء حتى صباح يوم الخميس في منطقة "التامينات" قرب المطاحن على اطراف حي "الخالدية" في حمص.

وأوضح ما يسمى بـ "المرصد السوري" المعارض أن المسلحين قتلوا لدى محاولتهم فك الحصار عن مناطق تواجدهم في حمص القديمة، وقال إن القوات الحكومية قامت بالالتفاف على المسلحين لدى خروجهم من تلك الاحياء.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن وحدة من الجيش تصدت لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من أحياء "القصور" و"القرابيص" و"جورة الشياح" إلى منطقة المطاحن، وقضت على العشرات منهم.

وأشار المرصد السوري أيضاً إلى اشتباكات عنيفة في محيط بلدة "الطيبة" قرب مدينة السخنة بحمص، وإلى معلومات عن سيطرة الجيش على البلدة.

كما قُتل العشرات من مقاتلي المعارضة، في كمين نصبته لهم قوات النظام قرب المطاحن في حمص عندما كانوا يحاولون تأمين الطحين للمناطق المحاصرة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري قوله إن وحدات من الجيش تصدت لمجموعة من المقاتلين أثناء قدومهم باتجاه المطاحن، وقتلت 37 منهم، بينما قالت مصادر المعارضة إن العدد أكبر من ذلك، وقد نجا منهم اثنان فقط.

ومن ناحية أخرى، قالت مصادر محلية موثوق بهاا  إن ما يُعرف بوالي إدلب في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أعلن انشقاقه عن التنظيم مع أربعين آخرين والتحق بجبهة النصرة، بعد رفض التنظيم تسليم مواقعه للجبهة في محاولة لوقف الاقتتال.

ويتزامن ذلك مع إعلان مقاتلي المعارضة سيطرتهم على منطقة الدانا في إدلب بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام. ويتمركز عناصر التنظيم في موقعين في محافظة إدلب هما الدانا وسراقب التي تشهد معارك مشابهة لإخراج التنظيم من المدينة.

معارك

وقد امتدت المعارك بين فصائل سورية وتنظيم "الدولة الإسلامية" إلى مدينة الرقة. وقال المرصد إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة تدور في بعض أنحاء المدينة بين فصيل مبايع لجبهة النصرة وذلك التنظيم الذي قصف مقاتلوه المقر الرئيسي للجبهة في حي المشلي.

وكان مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" فجروا أمس سيارات مفخخة بمواقع للجبهة الإسلامية وحركة أحرار الشام المنتمية إليها بمدن الباب وجرابلس وحريتان بحلب والميادين بدير الزور، مما تسبب في مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص.

ونشر تنظيم "الدولة الإسلامية" تسجيلا هدد فيه باستهداف قادة الفصائل المناوئة له مثل الجبهة الإسلامية ومسئولي الائتلاف الوطني السوري وهيئة الأركان التابعة له.

وقد قتل وجرح العشرات أمس الخميس في تفجير بريف حماة التي تشهد ومحافظات أخرى بينها حلب ودرعا اشتباكات بين فصائل المعارضة والقوات النظامية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 18 شخصا بينهم نساء وأطفال قتلوا إثر انفجار سيارة ملغمة قرب مدرسة بقرية الكافات ذات الغالبية الإسماعيلية بريف حماة، كما قتل موالون للنظام في التفجير وفقا لناشطين.

وأضاف المرصد أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، حيث إن عددا من الجرحى في حالة خطيرة. وتحدث التلفزيون السوري من جهته عن 16 قتيلا وعشرات الجرحى، واصفا التفجير بالإرهابي.

وجاء التفجير ضمن تصعيد ميداني بحماة، حيث قتل ثلاثة في كمين نصبته القوات النظامية لهم في بلدة اللطامنة، وتحدث المرصد السوري عن مقتل فتاة إثر سقوط صاروخ بمنطقة قرب المطار

30/5/14010

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك