سوريا - لبنان - فلسطين

صحيفة "السفير" اللبنانية:الخلية التي ضبطت في فندق "الروشة" ببيروت مرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي

1346 19:10:46 2014-06-26

ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية أن الخلية الإرهابية التي اكتشفها الأمن العام اللبناني أمس الأربعاء في منطقة "الروشة" غرب بيروت تضم سعوديين وشخصاً ثالثاً مجهول الهوية وهي على علاقة بما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق  والشام" (داعش) الإرهابي وكانت تعتزم تنفيذ هجوم انتحاري مزدوج داخل أحد المطاعم في بيروت.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس إن الخلية كانت تتخذ من فندق "دو روي" في الروشة مقراً لها وتم ضبطها فيما كانت مخابرات الجيش تعتقل قبيل ساعات خلية أخرى في بلدة "القلمون" الشمالية مكونة من خمسة أشخاص كانت تستعد لاغتيال أحد ضباط الأمن العام.

وأوضحت الصحيفة أن الأمن العام بدأ برصد خلية دو روي الإرهابية المؤلفة من 3 عناصر سعوديان في العقد الثاني من العمر هما «علي بن ابراهيم بن علي السويني» و«عبد الرحمن بن ناصر بن عبد الرحمن الشقيفي» وشخص ثالث على مدى أسبوع كامل وتمكن من جمع ملف أمني كامل يؤكد علاقتهم بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، مضيفة ان الخلية تلقت أمس أمراً بتنفيذ هجوم انتحاري مزدوج عبر تفجير انتحاريين مجهزين بأحزمة ناسفة نفسيهما داخل أحد أكبر المطاعم في بيروت ومن ضمنه فندق كبير خلال وقت الذروة ووجود أكبر عدد من مرتادي المطعم أي خلال متابعة إحدى مباريات المونديال وبعد عملية الرصد جهزت "قوات النخبة" في الأمن العام نفسها لدهم الفندق في الروشة بثياب مدنية بإشراف مباشر من اللواء «عباس ابراهيم».

وعن ملابسات العملية الأمنية أشارت الصحيفة إلى أن مجموعة من الأمن العام توجهت إلى الطبقة الرابعة في الفندق وكانت قد تبلغت أن هناك أكثر من انتحاري في الغرفة نفسها وكان المطلوب اقتحام المكان حتى يحول عنصر المباغتة دون جعلهما يستخدمان الأحزمة التي بحوزتهما.

وأوضحت أنه في الساعة الصفر اقتحمت المجموعة الغرفة فسارع الإرهابي السعودي الشقيفي إلى رمي حزامه الناسف في وجههم ليسقط هو قتيلا قبل أن تحترق جثته بالكامل لاحقا كما سقط ثلاثة جرحى من عناصر الأمن العام فوراً فيما تولت مجموعة أخرى اقتحام الغرفة ولاحظت أن شخصاً اندفع فوراً نحو شرفة الغرفة لرمي نفسه من الشرفة وآثار الحريق وبعض الجروح جلية على جسمه غير أن سرعة المجموعة وإرتباك الإرهابي السويني حالا دون فراره.

وكان مدير عمليات الصليب الأحمر اللبناني «جورج كتانى» أعلن أمس أن التفجير الذي وقع خلال مداهمة وحدة من الأمن العام لفندق دو روي في الروشة أدى إلى سقوط 11 جريحا سبعة مدنيين واربعة من عناصر الامن تم نقلهم الى المستشفى لتلقى العلاج.

وذكرت صحيفة السفير انها علمت أن مجلس الوزراء اللبناني سيقر اليوم الخميس سلسلة إجراءات عند الحدود البرية والبحرية وكذلك في مطار بيروت وخصوصاً لجهة إلزام الخليجيين بالحصول على التأشيرة اللبنانية مسبقاً وليس مباشرة من مطار بيروت وذلك على قاعدة المعاملة بالمثل وبما يقطع الطريق على أي تسهيلات محتملة لدخول إرهابيين الى بيروت من جهة وبما يشكل ضمانة أمنية للبنانيين وضيوفهم الراغبين بزيارة لبنان من جهة ثانية.

ونفذت مجموعات من الأمن العام والجيش اللبناني حتى ساعة متأخرة من ليل أمس سلسلة من المداهمات في عدد من فنادق العاصمة والضواحي الجنوبية مثل "ماريوت" سابقا والساحة وغيرهما في ظل معلومات عن احتمال وجود الانتحاري الثالث الذي تمكن من الفرار في أحد هذه الأماكن.

وقال مصدر أمني إنه حتى ساعة متأخرة من ليل أمس تم القبض على مجموعة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة بينها سعودي وسوريان من المشتبه بهم.

وكان إرهابي فجر سيارة مفخخة يوم الجمعة الماضي بين حاجزين لقوى الأمن الداخلي والجيش عند جسر النملية للقوى الأمنية في منطقة "ضهر البيدر" شرق لبنان ما أدى الى مقتل شخص وإصابة العشرات كما وقع تفجير ارهابى انتحارى بسيارة مفخخة بعيد منتصف الاثنين الماضي فى منطقة "الطيونة" قرب المدخل ا لشمالي لضاحية بيروت الجنوبية ما ادى الى مقتل المفتش الثاني في الأمن العام اللبناني وإصابة 12 شخصا.

..................

33/5/140626

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك