بريد الزائرين

التقرير الخبري للاحتفال السنوي لولادة الزهراء ع في حسينية محفل علي ع

2865 15:15:00 2007-07-11

بسم الله الرحمن الرحيمالاحتفال السنوي بمولد الصديقة فاطمة الزهراء سلام الله عليها الذي اقامة موكب شباب العباس ع في مدينة دنهاخ الهولندية  احيا موكب شباب العباس (ع) في مدينة لاهاي الهولندية ذكرى ولادة ام ابيها الحوراء الانسية المحدثة الزكية فاطمة الزهراء سلام الله عليها وذلك يوم الاحد المنصرم 2007-07-08 في حسينية محفل علي (ع) حيث شارك عدد غفير من الموالين والمحبين لبيت العترة والطهارة عليهم سلام الله في هذا الحفل البهيج مشاركين رسول الله والسيدة خديجة الكبرى والحجة ابن الحسن اروحنا لمقدمه الفداء صلوات الله عليهم اجمعين بالفرحة والسرور التي عمة الاكوان بهذه المناسبة المباركة .

افتتح المحفل المبارك بتلاوه عطرة من الذكر الحيكم تلاها على اسماع الحاضرين الحاج الفاضل ابو ياسر الدهوي حفظه الله بعدها كان هناك مشاركة قيمة بمقطوعات شعرية ومدائح فاطمية للحاج الفاضل ابو علي حفظه الله اسر بها اسماع المحبين الموالين ... اذ تخللت فقرات الحفل أبيات شعرية ولائية من قبل عريف الحفل الحاج ابو احمد الحداد حفظه الله متنقلاً بشعرة مع الحضور بين الفرحة والابتهاج بمناسبة الولادة المباركة وبين التواصل مع اتباع اهل البيت في عراقنا الجريح ومن ثم عاود الحاج ابو ياسر الدهوي ليشنف اسماع الحضور بمدائح فاطمية محمدية مشاركاً المؤمنين فرحتهم وسرورهم .

وكانت للتوصيات والارشادات دورا مهما في هذا الاحتفال البهيج اذ ارتقى منصة الخطابة الشيخ الجليل محمد الساعدي حفظه الله بكلمة قيمة تطرق بها الى دور المرأة في بناء المجتمع السليم من خلال جعل حياة الزهراء عليها السلام نموذجا ساميا واسوة حسنة في حياتها . وقد حضر عدد من المشايخ والساده الاجلاء من وكلاء المراجع العظام حفظهم الله مشاركين اخوانهم الموالين فرحتهم وابتهاجهم بالمناسبة . هذا واحيت الهيئة الفاطمية لخادمات الزهراء (س) في برنامج خاص ومنفصل في الطابق العلوي في حسينية محفل علي عليه السلام في احياء هذه المناسبة العظيمة حيث قمن خادمات الزهراء عليها السلام الحاجة ام سامر والحاجة ام علي عبطان بذكر فضائل الصديقة الطاهرة (ع) وسرد المدائح والتواشيح الفاطمية وفي فقرة مميزة تم توزيع عدة هدايا من قبل خادمات الزهراء ع في الهيئة الفاطمية لبناتنا المؤمنات اللاتي تشرفن بسن التكلف ووزعت ايضا هدايا رمزية للامهات المؤمنات تيمناً بلقب أم ابيها الزهراء الطاهرة عليها السلام وكان لجميع الاطفال المشاركين في هذا الحفل الميمون نصيبا من الجوائز لكي تتم فرحتهم بهذا العيد الاغر وكانت الحلويات توزع على احباب الزهراء (ع) بين الحين والاخر .

مسك ختام المهرجان السنوي الذي اقامة موكب شباب العباس (ع) على مدى سبع سنوات منذ تأسيسة بمناسبة ولادة الزهراء البتول (س) كان الرادود والمداح القدير الاخ المؤمن ابويقين الخزاعي حفظه الله اذ شاركهُ جُل الحاضرين بمدائحة الفاطمية مرددين معه الأهازيج والافراح معلنين فرحتهم الكبيرة التي لاتوصف بهذه الولادة العطرة راجين شفاعة صاحبة المناسبة وشفاعة ابيها وبعلها وبنيها انشاء الله .

وبقراءة الاية الشريفة (بسم الله الرحمن الرحيم أمن يجيب المضطر اذا دعاة ويكشف السوء ) دعا عريف الحفل وشاعر اهل البيت (ع) الحاج ابو احمد الحداد جميع الحضور بالتوجة الى الدعاء لله عزوجل بقبول الاعمال راجين شفاعة صاحبة الولادة وشفاعة ابيها المصطفى (ص) بهذه المناسبة العظيمة لحفظ مراجعنا العظام وعلمائنا الاعلام وعلى رأسهم الامام المفدى السيد علي الحسيني السيستاني ( أدام الله ظلهم الوارف ) وان يرفع هذه الغمة عن اتباع اهل البيت (ع) في عراق المقدسات والكرامة وان يسدد خطى العاملين لخدمة الدين الحنيف والمذهب .

وتبرك بعدها جُل الحضور بالزاد المتبرك وعلى سفرة ابي الزهراء ع النبي المصطفى (ص)

اللهم وفقنا لاحياء ذكر اهل البيت عليهم السلام وارزقنا شفاعتهم في الدنيا والاخرة خدمة موكب شباب العباس ع لاهاي _ هولندا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك