الأخبار

نائب:صهر المالكي [ابو رحاب] يتجول بسيارة بيت المال ويوزع الهدايا على الناس للحصول على اصواتهم

1540 18:30:48 2014-03-25

كشف النائب عن كتلة الاحرار عواد العوادي عن تجوال حسين احمد هادي المالكي [ابو رحاب] صهر رئيس الوزراء نوري المالكي ماوصفها بسيارة [بيت المال العراقي] وتوزيع الاموال على الملاعب والجماهير في المناطق الشعبية من اجل التوسل للحصول على اصواتهم في الانتخابات المقبلة .

~~وذكر العوادي في تصريح لوكالة كل العراق [اين] اليوم ان " ابو رحاب المالكي تسير معه سيارة بيت المال العراقي ويتم توزيع الاموال في ملاعب كرة القدم وعلى الناس من اجل الحصول على اصواتهم ، مبينا ان " هذا الفعل استنكره ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي قائلا انه في العراق عموما وفي كربلاء خصوصا هناك شخصيات تتوسل باساليب رخيصة من خلال كسب الاصوات وشراء الذمم ".

وتابع ان " هذه الاساليب الرخيصة تمارس بغطاء من رئيس الورزاء نوري المالكي واقربائه ،مشيرا الى ان " هذا الموضوع رخيص جدا وفيه اضعاف للحكومة وللانتخابات والاغلبية فيجب عليهم احترام عقول الناس وعدم استدراجها بهذه الاساليب ".

وكان العوادي قد اتهم رئيس الوزراء نوري المالكي بتوزيع مرشحين من اقاربه على المحافظات، مبينا ان "المالكي خرق قانون المفوضية بخصوص الدعاية الانتخابية من خلال توزيع قطع الاراضي".

وذكر العوادي في تصريح صحفي اليوم ان "هناك انتهاكات لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات واول من يدعي بانه يطبق القوانين هو رئيس الوزراء نوري المالكي، لكن من خلال ما لاحظناه في الشوارع والمناطق السكنية من توزيع قطع الاراضي، والاستخفاف بعقول الناس من خلال تجوال مؤسسات باسم المالكي، وظهور شخصيات من اقارب المالكي، بينهم [ابو رحاب المالكي وابو اسراء المالكي وابو علي المالكي وفاضل المالكي]".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون احسان العوادي قد رد على اتهامات استغلال المال العام من قبل حزبه وائتلافه مبينا انه "لا يوجد من هو معصوم من القانون وعلى الجهات الرقابية ان تتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين لشروط الدعاية الانتخابية".

وكان النائب عن التيار الصدري، حاكم الزاملي قد اكد ان بعض الكتل السياسية التي تمتلك اموال الدولة والشعب العراقي بدأت بوضع لافتات وشاشات كبيرة للدعاية للجيش العراقي، ولكن غرضها الاساس الدعاية الخاصة بها للحملة الانتخابية.

وذكر الزاملي لـ[أين] انه "في حال ثبوت ان الشعارات واللافتات هي نفسها لجهة معينة تعلن بها للمنافسة الانتخابية سيتم رفع شكوى قضائية الى المحكمة على من رفع هذا الاعلان". مبينا ان "بعض الكتل السياسية التي تمتلك اموال الدولة والشعب العراقي بدأت  بوضع لافتات وشاشات كبيرة للدعاية للجيش العراقي[معاً لدحر الارهاب] ولكن غرضها الاساس الدعاية الخاصة بها للحملة الانتخابية".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد حذرت في وقت سابق الكتل السياسية البدء بإجراء الدعاية الانتخابية البرلمانية لمرشحيها قبل الموعد الذي تحدده المفوضية، مبينة انه  لا يجوز المباشرة بالدعاية الانتخابية في القنوات الفضائية التابعة للأحزاب لانه خرق للعملية الانتخابية، مشيرة  الى ان "الدعاية الانتخابية تبدأ بعد المصادقة على المرشحين التي ننتظر استكمالها من قبل هيئة المساءلة والعدالة وربما بعد أسبوعين نصادق عليها ولكن لم تصل لحد الآن للمفوضية أية أسماء".

وكانت النائبة عن القائمة العراقية وصال سليم قد انتقدت الوعود بمشاريع السكن وتوزيع قطع اراض للمتجاوزين ضمن الدعاية الانتخابية كون ازمة المتجاوزين والسكن ليست وليدة اليوم .

وذكرت سليم في تصريح صحفي ان "مشكلة التجاوزات والمتجاوزين على املاك الدولة والاراضي ليست وليدة اللحظة وانما هي منذ عدة سنوات"، مبينة ان "اطلاق وعود ومشاريع لاسكانهم اليوم قد تستغل كدعاية انتخابية مع قرب الانتخابات النيابية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 73.26
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.78
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك