الأخبار

الفريق قاسم عطا يدعو قناة [ البي بي سي] الى مراجعة سياستها الاعلامية وعمليات بغداد تؤكد الوضع مستقر في العاصمة

1858 16:00:20 2014-06-14

دعا المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة اليوم السبت قاسم عطا  قناة [ البي بي سي] الى مراجعة سياستها الاعلامية في نقل التقارير الكاذية"، مبينا ان  "الوضع الامني في العاصمة بغداد مستقر".

وقال الفريق عطا في مؤتمر صحفي امني مشترك مع المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن انه " للاسف بعض القنوات ومنها قناة [البي بي سي] نقلت قبل ايام  تقارير كاذبة ومشوشة استلمتها هذه القناة الرصينة الاعلامية المهنية المعروفة من تنظيمات داعش الارهابية وبثتها وهي مفبركة لذلك نرجو من كافة وسائل الاعلام وفي مقدمتها[ قناة البي بي سي] بان تعيد النظر بسياستها الاعلامية تجاه العراق خلال هذه المرحلة والظرف الراهن والذي يتيح للقوات الامنية ما تراه مناسبا للحفاظ على امن المواطن بالتعامل مع اي شيء، بما فيها القنوات التي تروج لتقارير مغلوطة، ونامل ان لا تكون التقارير التي عرضتها  [البي بي سي] موجهة او مقصودة، مبينا اننا سننظم جولات اعلامية بصحبة جميع وسائل الاعلام  وبالاستعانة بطيران الجيش لزيارة ارض المعارك الموجودة في بعض القواطع  ولتغطية ما يحدث.

واضاف عطا ان " القوات الامنية تواصل فعالياتها في مختلف المناطق على العكس مما تناقلته بعض وسائل الاعلام من اخبار غير دقيقة وصحيحة في بعض المناطق"، مضيفا "هناك اعمال وفعاليات للقوات الامنية وهي تغطي ساحات العمليات وهذه العمليات هي نوعية وكما اكدنا بانها تحمل درجة عالية من الاهمية وسنعلن بالتفصيل عن هذه العمليات حال  الانتهاء منها او عند مباشرة القوات الامنية في هذه الفعاليات في محافظات صلاح الدين وديالى  ونينوى وكركوك".

وتابع "نؤكد على نقاط مهمة وجوهرية يجب ان يطلع عليها ابناء الشعب العراقي وهي  الحذر من الشائعات المغرضة والترويج لها وهذا ما لجأت اليه المجامع المسلحة التابعة [لداعِش] الارهابي حيث اعتمدت هذه المجامع على الشائعات المغرضة ولذلك يجب ان يكون المواطن والمقاتل متحصنا ضد هذه الشائعات كما نؤكد على وسائل الاعلام ان لا تكون وسيلة لنقل هذه الشائعات المغرضة التي تلحق ضررا كبيرا على الفعاليات الامنية".

ونوه عطا الى ان "القوات الامنية مسيطرة تماما على مختلف المناطق  كما لديها القدرة على اعادة التنظيم للمناطق التي احتلت واغتصبت من قبل المجامع الارهابية"، مبينا ان "هناك خططا عسكرية وقوات امنية منتشرة  في معظم محافظة صلاح الدين والمناطق التي احتلت من قبل داعش تمت استعادتها  من قبل القوات المسلحة مثل بلد والدجيل والاسحاقي والضلوعية  كما هناك قطعات عسكرية مازالت متماسكة في محافظة نينوى".

واستطرد عطا بان "هناك وقفة عشائرية لابناء عشائر نينوى للمشاركة في اعادة التنظيم والتدريب والمشاركة في المعركة المقبلة لتحرير نينوى، وفي ديالى كانت للقوات الامنية فعاليات مهمة في  منطقة العظيم كذلك بالنسبة لسامراء، الوضع مستقر تماما والقوات  الامنية متهيئة لاي تخطيط من قبل المجاميع الارهابية" .

من جهته اكد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن ان الوضع في العاصمة بغداد آمن 100% وقيادة عمليات بغداد باسناد من كافة التشكيلات تقوم بواجباتها  ولا خوف نهائيا على بغداد واليوم من خلال المعلومات الاستخبارية باشرنا بعمليات استباقية تعرضية على  قاطعين في  المناطق  الجنوبية والغربية لحزام بغداد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك