الأخبار

تحالف القوى الوطنية يعترض على تأجيل جلسة البرلمان

1887 23:14:37 2014-07-07

اعلن تحالف القوى الوطنية اعتراضه على قرار تأجيل جلسة مجلس النواب الثانية الى ما بعد عيد الفطر المبارك.

وقال الناطق الرسمي بإسم التحالف ، ظافر العاني في بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم إن قيادات تحالف القوى الوطنية تؤمن إن الأوضاع الأمنية والسياسية المتوترة التي يعيشها العراق تتطلب من الجميع التحرك بسرعة لاتخاذ قرارات عملية وخلال فترة قصيرة لإنهاء الأزمة التي يعيشها جميع العراقيين إن كانوا في مخيمات اللاجئين او داخل المدن.

وأوضح العاني إن قيادات التحالف ترى إن تأجيل جلسة البرلمان التي كان من المقرر عقدها يوم غد [الثلاثاء] يعطي انطباعا سلبيا عن حال التفاهمات السياسية بين الكتل، داعيا الى سرعة حسم تسمية الرئاسات الثلاث واختيار رئيس وزراء بديل قادر على إدارة الأزمة الكبيرة والخطيرة التي يعيشها العراق.

و أكد إن تحالف القوى الوطنية وضع الآليات الواضحة لتسمية مرشحه لرئاسة مجلس النواب، ولم يبق سوى تسمية المرشح وتقديمه الى الكتل السياسية الاخرى، داعيا رئيس مجلس النواب الأكبر سنا الى مراعاة وضع الأزمة الخانقة التي يعيشها العراق للإسراع في عقد الجلسات والبحث في آليات تحقيق الأمن والإستقرار السياسي للشعب العراقي.

وكان الحافظ قد قرر اليوم إرجاء ، عقد جلسة البرلمان المقررة غداً الثلاثاء الى 12 من شهر آب المقبل أي بعد عيد الفطر، في مؤشر الى عدم اتفاق الكتل السياسية في حسم مرشحيها للرئاسات الثلاث.

فيما كشف مساء اليوم في تصريح صحفي عن وجود شبه اتفاق على تقديم جلسة البرلمان المقبلة إلى الأسبوع المقبل.مبينا إن "هناك شبه اتفاق على تقديم جلسة البرلمان إلى الأسبوع المقبل ، مضيفا "سنصدر يوم غد بياناً بشأن تقديم موعد جلسة البرلمان".

وكان  رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري قد طالب رئيس السن لمجلس النواب مهدي الحافظ بتغيير موعد تأجيل جلسة البرلمان وعقدها خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلد.

وقال الجعفري في بيان له تلقت براثا نسخة منه إنَّ "تحديد موعد الاجتماع المقبل لجلسة مجلس النواب بتاريخ 12/8/2014 يُعَدُّ تأخيراً؛ نظراً للظروف التي يمرُّ بها البلد، وما يتطلّب من تكثيف الجهود، واختصار الزمن".

وأضاف "انسجاماً مع توجيهات المرجعيّة الدينيّة نُؤكِّد على رئيس مجلس النواب ضرورة تحديد موعد بديل لا يتجاوز الأسبوع، كما يُؤكِّد التحالف الوطنيُّ على مُكوِّنات التحالفات كافة بأن تحسم خياراتها بشأن الرئاسات الثلاث [رئاسة مجلس النواب، رئاسة الجمهوريّة، رئاسة الوزراء]".

وتخوض الكتل السياسية اجتماعات مكثفة لاسيما بعد انعقاد أولى جلسات البرلمان الجديد الأسبوع الماضي والتي أخفقت فيها القوى بتسمية مرشحي الرئاسات الثلاث على أمل ان تفضي الحوارات الجارية الى حسم المرشحين قريباً.انتهى.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد كاظم
2014-07-08
التحالف الوطني الحذر الحذر يمر العراق اليوم من تحالف جهنمي تشترك فيه اطراف خارجية وداخلية والغاية من هذا التحالف العودة الى ما قبل 2003 ورأينا ونرى الوجوه البعثية الكالحة التي يستضيفها الاقليم للاسف والحقيقة اذا نجح مخططهم لا سمح الله سوف لن تقوم للعراق قائمة لذا ارجو من قادة التحالف الانتباه لما يلي 1- ابقاء زخم فتوى المرجعية والاستعداد العسكري والسياسي والاعلامي يجب ان تكون الانامل على الزناد وأيانا والخدر لان العدو لئيم وخبيث وميزته الغدر. 2- تمتين العلاقة مع ايران وعدم التفريط بها لانها الحليف الحقيقي للعراق ولكن دون ان يكون ذلك على حساب العالقة مع الولايات المتحدة وهنا تكمن حكمة السياسي العراقي في جعل النقيضين يجتمعان لخدمته ولابأس بأرسال وفود لطهران وواشنطن وعدم تجاهل امريكا. 3- تغيير رئيس الوزراء المالكي بشرط ان يكون قريب من الوضع الحكومي الحالي (طارق نجم). 4- الاستجابة للمطالب الدستورية للعرب السنة وابداء شي من المرونة التي لا تؤثر على مشاعر المكونات الاخرى. 5- ترميم العلاقة مع الاكراد ولكن يجب عدم التعامل معهم بأنهم اقوياء فهذه القوة وهم وان دولة كردية لن يكتب له النجاح مما يعني ان الاكراد سوف يشتركون بالحكومة واذا اصروا على مطالبهم فليبقوا بالمعارضة وتقاسم حصصهم بين الشيعة والسنة والتركمان. 6- فتح حوارات مع القطاعات الاجتماعية السنية حتى المسلحة منها والغاء قانون الاجتثاث.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك