الأخبار

عبعوب لأهالي بغداد: لن تغرقوا حتى لو هطلت الامطار بـ 5 الى 6 أضعاف عن معدلاتها و خطيتكم برقبتي!

2139 08:49:55 2014-12-21

طمأن امين بغداد  نعيم عبعوب ، السبت ،  اهالي مناطق شرق قناة الجيش في العاصمة بغداد بعدم حصول اي طفح مجاري او غرق في الشوارع حتى لو هطلت أمطار على العاصمة بغداد اكثر من معدلاتها الطبيعية بعدة أضعاف.

ونقل بيان للامانة تلقت وكالة أنباء براثا نسخة منه اليوم  عن عبعوب القول خلال زيارته الميدانية برفقة النائبان عن لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية  عبد الحسين الازيرجاوي وصباح التميمي للاطلاع  على مراحل  تنفيذ مشروع تطوير قناة الجيش ان " امانة بغداد نجحت في مد خطوط طوارئ لتصريف مياه الامطار في المناطق الواقعة شرقي قناة الجيش ضمن بلديات الشعب والصدر الاولى والصدر الثانية والغدير وبغداد الجديدة مع تأهيل محطات المجاري وزيادة طاقاتها الاستيعابية والتصميمية "0

وأضاف ان " قاطع بلدية الصدرالثانية شهد تنفيذ 11 خطا جديدا لتصريف مياه الامطار وبالتالي تخفيف العبء عن خط زبلن الرئيس وإمكانية تصريف اكبر كمية ممكنة من مياه المطار بسلاسة وانسيابية مطلقة دون حصول اي مشاكل وطفوحات كالتي حصلت العام الماضي "0

وأشار " نطمئن أهالي مناطق شرقي قناة الجيش بعدم حصول اي حالات طفح او غرق في الشوارع حتى لو سقطت امطار اكثر من معدلاتها الطبيعية بثلاث أضعاف مع إمكانية تصريفها خلال مدة زمنية محدودة في حالة هطول امطار اكثر من المعدلات الطبيعية بـ 5 الى 6 أضعاف ". ، لافتا الى "ان هذه الإجراءات المتمثلة بإنشاء خطوط الطوارئ ما هي الا حصيلة وثمرة لجهد متميز بذلته ملاكات امانة بغداد بمدة زمنية قصيرة وبكلف مالية قليلة جدا".

كما اطلع امين بغداد عضوي البرلمان ميدانيا على مراحل  تنفيذ مشروع تطوير قناة الجيش الذي يبلغ طوله  23  كم ويمتد من صدر القناة قرب منطقة آفاق عربية الى منطقة الرستمية ويتضمن  64  فعالية ترفيهية وسياحية وثقافية لخدمة اكثر من  4  ملايين نسمة من اهالي مدينة بغداد الى جانب توفير عشرات الفرص الاستثمارية للشركات المتخصصة المحلية والعالمية في اجزاء من هذا المشروع ."

يشار الى ان العاصمة بغداد شهدت موجات امطار غزيرة العامين الماضيين ، ما تسبب ، بغرق الكثير من احياءها ، وتسببت تلك الامطار بأغلاق الشوارع وشل حركة السير في عموم العاصمة ، ما واجه موجة استياء عالية ، من قبل سكان العاصمة ، منتقدين سوء الخدمات المقدمة ، وقدم شبكات مياه الصرف الصحي.

وتثير تصريحات عبعوب بين فترة واخرى بمدح الواقع الخدمي والمشاريع في العاصمة بغداد "سخرية " لدى الشارع العراقي وخاصة البغدادي لاسيما في مواقع التواصل الاجتماعي [الفيسبوك].

وكانت ابرز تلك التصريحات حول ازمة الامطار التي شهدتها بغداد نهاية العام الماضي وتسببت بغرق مناطق وشوارع العاصمة وعزا فيها عبعوب اسباب تاخر تصريفها الى "صخرة تزن 150 كغم" وضعت في احد الانابيب بمنطقة الشعب وعرفت بعدها بـ"صخرة عبعوب" واثارت آنذاك ضجة اعلامية تحولت الى نكتة يتندر فيها المواطن العراقي.

ولم تكن "الصخرة" هي "النكتة" الاخيرة لصحابها فقد اثار ما وصفه عبعوب عن الخدمات في بغداد بانها "افضل من مدينتي نيويورك الامريكية واربيل العراقية، ووصفه لامارة دبي الاماراتية [بزرق ورق] غضب المواطنين العراقيين واستياءهم وسخريتهم عادين اياها "تهكما" بانها [مقولة من أقوال العظماء].

وكان عبعوب قد رسم خلال مؤتمر دولي في 13 ايار الماضي حول تطوير المدن عقد في العاصمة التشيكية براغ صورة عن مستوى "التطور" العمراني والخدمي في بغداد.

يذكر ان بغداد جاءت في المرة الثانية في دراسة نظمتها مجموعة [ميرسير] للاستشارات شملت 223 مدينة، وكانت بغداد في اسفل قائمة افضل المدن، وشبهتها بانها "كوعاء اسمنتي كبير بسبب الكتل الكونكريتية"،مبينة ان "موقع بغداد لم يتقدم منذ دراسة سابقة أجريت في عام 2011، اشارت الى ان مدنا افريقية لا تحظى بأي دعم يوازي دعم بغداد تتقدم عليها".

21/5/141221

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 75.41
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
محمد : يالله وينكم بس تحچون اتفاقية الصين واتفاقية الصين وكل شي ماكو والصين جاهزين ١٠٠ بالمية اي وينكم ...
الموضوع :
بالفيديو .... الشيح علي الكوراني يدعو رئيس الوزراء الى تفعيل الاتفاقية مع الصين
Mohamed Murad : ماهذا ...؟؟ هذه وصمة عار ...اين اهل الناصرية ؟؟ كيف يسكتون على هولاء الشاذين وابناء البغايا ... ...
الموضوع :
صدامات بين العشائر ومجاميع الجوكر بالناصرية بعد محاولة المجرمين منع تشييع جثمان الشهيد القائد ابو مهدي المهندس
ام فاطمة : لوانت فقير وماعندك شلون هيج بنات ..فدوة ...مرتبات وتعبانات بالجنط المدرسية تجيبهن؟؟ هذا يستهزأ بعقول الناس ...
الموضوع :
فضيحة ... السفارة البريطانية تجلب شخص ينتحل صفة متظاهر في ساحة التحرير يبيع بناته بكل وضاعة
احمد : لا تقولوا حشد شعبي إنما من الشعب من قلب غير صاف من الكادورات بل قولوا الحشد المقدس ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيان "العهد والوفاء" للمهندس
حسن : لما خرج هذا الاحمق الجاهل الجائع من العراق عام واحد وتسعون ليس هاربا من بطش النظام البائد ...
الموضوع :
بعد تصويت البرلمان ... العميل المرتزق الوضيع عدنان الزرفي : خسرنا حليفاً مفيداً وربحنا عدواً يخشاه الجميع
حيدر زهيره : تربطنا بالتراب علاقة وثيقة فمنه خلقنا كسائر البشر لكننا تفوقنا باتباعنا ابي تراب ...
الموضوع :
بالفيدو .... الشهيد القائد ابو مهدي المهندس ينفض التراب عن احد مقاتلي الحشد الشعبي
احمد : لعنة الله عليهم والملائكة والناس أجمعين الجوكر مثل الإعلام الأموي اوهم الناس ان علي امير المؤمنين عليه ...
الموضوع :
اكاذيب الجوكر
احمد : اللهم عجل لوليك الفرج اللهم فرقهم تفريقا ومزقهم تمزيقا واجعلهم طرائق قددا بحرمة اسمك الشريف الأعظم وصل ...
الموضوع :
فوكس نيوز: استقالة مدير مكتب وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر
احمد : الطرفين خارج والعراق حر ولا الجبناء الذين تترتعد فرئصهم خوف وجبن من اسم اميركا من أراد الحرب ...
الموضوع :
حرب نفسية يقودها الجوكر الإلكتروني ضد طرد الامريكان
فيسبوك