الأخبار

الشيخ همام حمودي: النصر سيكون حليفنا في معركة الوجود والاصلاح

1515 17:45:06 2015-10-26

اكد عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي ان "النصر سيكون حليفنا في معركة الوجود والإصلاح ما دمنا نحمل روحاً وإرادة حسينية".

ونقل بيان لمكتبه عن حمودي قوله في إختتام اليوم الأول للموسم العاشورائي [الحسين يوحدنا] الذي اقامه مكتبه للسنة العاشرة على التوالي، أن "الإمام الحسين [ع] خط للبشرية جمعاء منهجاً للإصلاح الشامل والهادف يمتد لآلاف السنين"،

مبيناً ان "دورنا اليوم هو استمرار ذلك النهج وعدم الحياد عنه خاصة في دعم معركتي الوجود والاصلاح عملياً والوقوف بوجه الفساد والظلم مهما كلف الامر".

وافتتح هذا الموسم بكلمة لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري وآخرى للناطق الرسمي بأسم الحشد الشعبي النائب احمد الإسدي ، فضلا عن كلمة الشيخ علي النجفي نجل المرجع الشيخ بشير النجفي وكلمة لامين العتبة العسكرية الشيخ ستار المرشدي.

واوضح رئيس البرلمان خلال كلمته في الإمسية الحسينية، أن "الإمام الحسين [ع] بالفعل يوحدنا كما رفع عنوانا لشعار هذا الموسم وان استشهاده ع كان تاكيدا حاسما بإن الوقوف ضد الظلم لا يحتمل ذريعة او عذرا فلا بد منه رغم كل الظروف"، مبينا ان الفساد وقطع الأرزاق هي جرائم تضاف الى جريمة سفك دم الإمام الحسين وآله الاطهار".

ودعا النائب احمد الاسدي خلال حديثه، الجميع الى الوقوف مع الحشد الشعبي في الدفاع عن ارض الوطن وتقديم جميع انواع الدعم إليه، لافتاً الى ان "ابطال الحشد والقوات الأمنية إنما ارتبطوا ارتباطا وثيقا بما جاء به امامنا وتضحياتهم الجسام انما هي استجابة لثورة الإمام التي اطلقها ضد الظلم والفساد".

بدوره ذكر نجل المرجع بشير النجفي إن من يشارك بإصلاح نفسه ومجتمعه واحياء هذا المصاب هو شريك في مشروع الإصلاح الذي دعا اليه سبط رسول الله [ص] ، مضيفا إن "علينا الوقوف بمقدار المسؤولية امام المجاهدين الذين اخذوا الدرس الحقيقي من الامام عليه السلام".

من جانبه قال امين العتبة العسكرية المقدسة خلال كلمته ان سامراء سر امان العراق وحدة الشيعة والسنة في العراق مرتكزها سامراء ، مبينا ان "المدينة مرت بامتحان عسير لكن عبرناها بفتوى المرجعية الدينية الرشيدة بالجهاد الكفائي التي أوقف انهيار العراق".

واشار الى إنه "كان من المقرر استضافة النائب هادي العامري في اليوم الأول للأمسية ليتحدث عن معركة الوجود ضد داعش ، لكه اعتذر عن الحضور".

وحضر اليوم الاول من هذا [الموسم الحسيني] رئيس المجلس الإعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ومجموعة من اعضاء مجلس النواب والوزراء وشرائح مختلفة في المجتمع.
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك