الأخبار

العبادي يجري تغييرا بالاستخبارات ويوجه بتكثيف جهدها لكشف الخلايا الارهابية ببغداد

560 21:02:34 2016-05-17

أصدر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمراً باجراء تغييرات في المنظومة الاستخباراتية ووجه بتكثيف جهدها لكشف الحلايا الارهابية النائمة في العاصمة بغداد على خلفية التفجيرات التي شهدتها اليوم الثلاثاء والاسبوع الماضي.

وذكر بيان لمكتبه، ان "قواتنا البطلة تحقق في ساحات المعارك، الانتصارات على العصابات الارهابية حيث انها وصلت الى الرطبة في وقت قياسي وانهار العدو امامها وترك خلفه مئات القتلى وفرّ وهو يجرّ أذيال الخيبة، وقد لجأ العدو الارهابي الى اساليبه الخسيسة في النيل من المدنيين العزل من خلال التفجيرات الاجرامية داخل المدن مستفيداً من اجواء الخلافات السياسية التي يمر بها العراق".

وأضاف ان "هذا العمل الجبان يشير الى انهزام الارهاب في مواجهة ابطالنا وتوجهه الى قتل النساء والاطفال، حيث سعت عصابات داعش الارهابية للتخفيف من وطأة هزائمها ولتحقيق انتصار اعلامي بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا البطلة في خطوط المواجهة ودحرها لداعش الارهابي في مختلف جبهات القتال، وفي هذا الصدد يؤكد السيد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الترفع عن الخلافات بين القوى السياسية والسعي لانتظام عمل مؤسسات الدولة ، الذي يقطع الطريق على التأثيرات السلبية في الجانب الامني الذي تستغله العصابات الارهابية".

وأكد ان "الحكومة تؤكد انها ماضية في ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الارهابية وقد اصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عدة توجيهات واوامر بهذا الخصوص وكما يأتي:

١/ توجيه قيادة العمليات المشتركة ووزارة الداخلية بتكثيف الجهد الاستخباري لكشف الخلايا الارهابية المسؤولة عن التفجيرات الاجرامية في بغداد.
٢/ إجراء تغييرات في المنظومة الاستخبارية لحماية المدن من الارهاب تزامنا مع الانتصارات العسكرية لمقاتلينا الابطال في الجبهات.
٣/ توقيف المسؤول الامني المباشر عن منطقة التفجير الارهابي في مدينة الشعب.

وقدم رئيس مجلس الوزراء "باسمى آيات العزاء لعوائل الشهداء الابرار الذين سقطوا في التفجيرات الاخيرة ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وأشار البيان الى انه "وبالرغم من التحديات العديدة التي تواجهها البلاد، الا ان ابطالنا يحققون الانتصارات ويحررون الاراضي، وبدات امس عمليات تحرير مدينة الرطبة وان شاء الله نزف بشرى النصر فيها قريباً واستكمال تحرير جميع الاراضي من العصابات الارهابية".

وأضاف، ان "هذه الانتصارات المتحققة تتطلب دعم قواتنا البطلة وهي تخوض معارك الشرف ضد العصابات الارهابية وان الجميع مدعو الى المساهمة الفعلية بدعم هذه القوات لادامة زخم الانتصارات وتحرير كل بقعة من اراضينا".

وقد اصدر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية لهذا اليوم مجموعة قرارات تمس العديد من شرائح المجتمع والعديد من القطاعات المهمة، حيث ناقش المجلس موضوع النازحين، ووجّه وزارة المالية للاسراع باطلاق التخصيصات لهم خصوصا ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك".

كما وجه مجلس الوزراء "بالاسراع بعودة النازحين الى المناطق المحررة والتأكيد على الوزارات المعنية لتوفير المستلزمات الضرورية لاعادتهم، وثمّن الجهود المبذولة في إعادة النازحين في محافظات صلاح الدين وديالى والانبار".

كما ناقش مجلس الوزراء "التداعيات الحاصلة في محافظة ديالى واكد على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بحفظ الامن في المحافظة وعدم استخدام الاجهزة الامنية في الصراعات السياسية".

وفي جانب آخر ومراعاة لعوائل الشهداء والمغدورين بسبب الاعمال الارهابية، فقد حصلت موافقة مجلس الوزراء على تسوية المبالغ المستحقة على المواطنين المتجاوزين على البطاقة التموينية منهم بالاضافة الى شرائح اجتماعية اخرى.

كما قرر المجلس ولدعم مزارعي محصول الشعير، الموافقة على قيام وزارة المالية بصرف 60 مليار دينار على شكل دفعتين في شهري ايار وحزيران، كما تمت الموافقة على مشروع مجلس القضاء الاعلى الذي دققه مجلس شورى الدولة وقرر احالته الى مجلس النواب، كما أكد المجلس على الاسراع في تفعيل اجراءات سندات الخزينة للمقاولين، وقرر المجلس شمول الفلاحين بهذا الاجراء".
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 74.63
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
مهيمن سامي العيبي : السلام عليكم كنت سابقن في لواء علي اكبر تحت قيادة لواء عبد الكريم الحسناوي في بيجي معارك ...
الموضوع :
تشكيل لواء علي الأكبر والبطولات التي سطرها ضد كيان “داعش” التكفيري
جاسب علي : وهناك سفارات تحوي على عدد من ازلام السابقين واتباع صدام كانوا يخدمون في المخابرات مثل المخضرم علي ...
الموضوع :
طلب برلماني بغلق السفارات والبعثات للدول التي ليس لديها تمثيل دبلوماسي في العراق
قاسم محمد : المحافظات المسموح بها التظاهر والتخريب هي محافظات الوسط والجنوب اما غيرذلك فغير مسموح به ذلك قرار السفارة ...
الموضوع :
كيف أتفق متظاهرون على إقالة 9 محافظين من بغداد الى البصرة؟!  
قاسم محمد : الى السيد الكاتب المحترم مصطفى الكاظمي ليس من اهالي الكاظمية هو بالاصل من الناصرية مع احترامنا لكل ...
الموضوع :
إصبع على الجرح ـ ماذا يحصل ايها الكاظمي ..  
زيد مغير : استاذي الكريم مع اجمل تحياتي اليك وانا اقرأ مقالك الرائع مررت بالقائمة العراقية واتذكر موقف اياد علاوي ...
الموضوع :
عبيد صدام حقراء وأراذل القسمين الاول والثاني  
ضياء عبد الرضا طاهر : هذه المفاوضات هي لتثبيت العدوا الامريكي وحلفائه وهي نوع من انواع الخداع الذي يمارسه هذا العدوا المجرم ...
الموضوع :
المفاوضات الامريكية العراقية ملاحظات وحقائق  
عبدالله : خوش مقال👏 ...
الموضوع :
إغتيال الذاكرة الشيعية ..في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,بارك الله فيك سيدنا المحترم ,,عن رسول الله صلوات الله عليه واله ...
الموضوع :
الشاهد الشهيد
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم نسألك ونتوسل اليك بحق الرسول ابو القاسم محمد والله الاطهار المطهرين ان تصلي على محمد وال ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني يوجه رسالة الى العراقيين بعد تزايد اعداد المصابين بكورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,اللهم صل وسلم على الرسول الاعظم ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
فتح جديد لايران!!  هسه ينجلط المضغوطين  
فيسبوك