الأخبار

بعد الانتهاء من التصميم النهائي / مدير بلدية النجف يؤكد إنشاء تسع مساحات خضراء تتراوح ما بين 5 إلى 12 ألف متر

2078 18:30:00 2008-02-11

المركز الإعلامي للبلاغ / النجف الاشرف _ عبد الأمير الصالحي

ذكر مدير بلدية النجف الاشرف الأستاذ براك الشمرتي إن المديرية عازمة على جعل محافظة النجف الاشرف من المحافظات المتقدمة في مجال تحسين الواقع البلدي لعكس مكانتها الدينية والسياحية التي تتمتع بها .

وقال مدير البلدية ( لقد تم إعداد خطة متكاملة لهذا العام أخذت على عاتقها عددا من المشاريع العمرانية والخدمية كإنشاء تسع مناطق خضراء مساحة الواحدة منها تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 12 ألف متر مجهزة بالعاب الأطفال وأماكن استراحة للعوائل ومرافق خدمية أخرى ) .

وأشار الشمرتي إلى إن الخطة شملت غرس 2000 نخلة مثمرة طول الواحد منها 4م في مداخل المحافظة كمدخل كربلاء والديوانية بالإضافة إلى 3000 فسيلة نخيل توزع على المساحات الخضراء والجزرات الوسطية للشوارع العامة مؤكدا إن 25 بئرا حفر من اجل تغذية هذه الشتلات بالماء .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي أجراه مراسل المركز الاعلامي للبلاغ مع السيد مدير البلدية في محافظة النجف الاشرف والذي اطلعنا على مجمل خطة مديريته لهذا العام .

وأضاف إن نتائج كبيرة حققتها المديرية في مجال مكافحة المياه الجوفية في منطقة حي الأنصار جنوب المحافظة بالاشتراك مع مديرية البلديات ومجلس المحافظة والتي كانت ( المياه الجوفية ) العائق الأكبر أمام تنفيذ شبكة المجاري في المنطقة مشيرا إلى إن هذه الشبكة ستأخذ طريقها إلى التنفيذ حالة إكمال الإجراءات الفنية الأخرى .

وفي سؤال حول المشروع المزمع إقامته خلف منطقة صافي صفا قال ( إن الأمر متروك لمشروع التحديث الأساسي للمدينة والذي تتبناه شركة بريطانية بالاشتراك مع مستشارين ومهندسين عرب ومسلمين لهم باع طويل في عملية إنشاء مثل هذه المشاريع العملاقة مشيرا إن الأمر يتم من خلال اتصالات مع مديرية البلدية في المحافظة .

كما اكد إن التصميم النهائي لـ ( مدينة النجف الجديدة ) الذي هو عبارة عن إنشاء منطقة في الجهة الشمالية الغربية وعلى شكل قوس هلالي على المسطح المائي تحتوي على مناطق ترفيهية وأبراج وعمارات سكنية قد تم الانتهاء منه مشيرا إلى أنها ستصبح منطقة استثمارية عملاقة .

وفي ما يخص توزيع قطع الأراضي لشرائح المجتمع قال مدير بلدية النجف ( إن المديرية كانت سباقة في توزيع قطع الأراضي على عوائل الشهداء والسجناء السياسيين حيث تم توزيع 3700 قطعة ارض منها شملت عوائل الشهداء والسجناء السياسيين مؤكدا إن المديرية تعكف حاليا على فرز أراضي للأساتذة الجامعيين والموظفين مشيرا إلى إن لدى المديرية 14 ألف طلب اغلبها للموظفين .

وفيما يخص القطع المخصصة للأساتذة الجامعيين ومسالة مسقط الرأس قال براك إن البلدية تقوم بتزويد الأساتذة ممن هم تولد النجف ومن يباشر عمله في جامعة الكوفة مضيفا إن البلدية أفرزت عددا من الأراضي لإقامة مراكز متخصصة بالعيون والقلب والسرطان .

كما نفى مدير بلدية النجف الشائعات حول عمليات الفساد مشيرا إلى إن مديرية رافعة شعار السيد رئيس الوزراء بجعل عام 2008 عام الأعمار ومكافحة الفساد الإداري .

وحول الخطوة الأخيرة التي قامت بها المديرية بإقامة السوق الشعبي خلف مراب النجف الداخلي قال " المديرية تعمل حاليا على إقامة 12 سوق شعبي في أحياء المحافظة روعي فيها قربها من سيارات النقل بالإضافة إلى حداثتها " .

وفيما يتعلق بالمقبرة القديمة قال المهندس مدير بلدية النجف ( إن البلدية ستقوم بإقامة مناطق خضراء في المقبرة وستشرف البلدية إشراف مباشر على أكساء شوارعها من اجل إظهارها بالمظهر اللائق بقدسيتها ).

هذا وقد استعرض السيد مدير البلدية العديد من المشاريع التي قامت بها مديريته كاكساء شوارع حي المعلمين والعسكري بالاضافة الى عدد من المشاريع التي من المؤمل أن ترى النور في هذا العام مما يتيح للمدينة الارتقاء والتطور نظرا لما تتمتع به من قدسية باحتضانها مرقد أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب عليه السلام مما جعلها تحظى بالاهتمام المحلي والإقليمي والإسلامي .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد
2011-07-26
لماذا المديرية تعكف عن توزيع القطع للموظفين ونحن الشريحة الاكثر حاجة
محمد
2011-07-19
متى يتم توزيع القطع للموظفين الذين قدمو عام 2008 ومسقط راسهم النجف وكاملة معاملتهم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك