الأخبار

اضرام النار في احدى الحسينيات وتعرض مقر للشرطة الى هجوم في المقدادية واغتيال امام جمعة بلدة ابو صيدا وأحد مرافقيه

1625 05:30:00 2006-07-01

مدير شرطة ديالى : لا أثر لعربي او أجنبي بين معتقلي خرنابات

"أخبار البصرة" بعقوبة:- كذب مدير شرطة محافظة ديالى اللواء الركن غسان الباوي ما اوردته وكالة انباء رويترز عن مزاعم باعتقال متشددين ايرانيين في محيط بلدة خرنابات التي تشهد لليوم الثالث على التوالي اشتباكات متفرقة بين مجاميع ومليشيات شيعية واخرى سنية عقب استشهاد واصابة 65 من ابناءها يوم الاثنين الماضي .

وقال الباوي في اتصال هاتفي مع مراسلنا ان قوى الامن العراقية التي اشتركت في فض النزاع اعتقلت 8 فقط وكلهم من ابناء البلدة ولا اثر لعربي او اجنبي بينهم . وكانت رويترز ادعت نقلا عن مصدر اسمته " ضابط المخابرات التابع للشرطة اسرنا عددا من المتشددين واندهشنا لمعرفة ان بعضهم مقاتلين ايرانيين."

وعلى صعيد متصل تواصلت اليوم الجمعة هجرة العديد من الاسر من محيط البلدة لا سيما النساء والاطفال والشيوخ هربا من النيران المتبادلة التي تتساقط بين الفينة والاخرى على البلدة ,وقال (ع.ع.ح) وهو شاب من اهالي البلدة وكان يصطحب مجموعة من النساء والاطفال في سيارته البيك اب الى خارج البلدة "اخشى من تشظي الهاونات و القاذفات التي يطلقها التكفيريون الوهابيون من خارج البلدة ,وساعود عصر اليوم لمقاتلة الاوغاد من امثال طيفور وزبانيته"اما السيدة( نورية م خ) فقد اشارت الى ان البلدة واهلها هم اهداف لجماعة الزرقاوي لان غالبية ابناءنا في الشرطة والجيش العراقي وهذا يغيضهم , لذلك يصبون نيران حقدهم علينا .

ومن جانبه استهجن المواطن (غ ق ن) اسلوب تغطية خبرتعرض بلدتهم الى هجوم ارهابي من قبل بعض وسائل الاعلام ,مشددا على "ان التكفيرين حاولوا اعاقة نقل شهداءنا الى مقبرة النجف وزرعوا عدة عبوات في طريقنا ورغم ذلك بعض الابواق المريضة تدعي بان جيش المهدي اشتبك مع الشرطة والجيش ,ولا يعلم هولاء الادعياء ان معظم ابناءنا هم في الشرطة والجيش فمع من نشتبك ؟".

وكان مصدر مخول في مركز التنسيق المشترك لمحافظة ديالى قد اعلن مساء امس الخميس استشهاد آمر فوج التدخل السريع التابع لوزارة الداخلية العقيد سامي حسين علي اثر اصابته في الاشتباكات الضارية التي شهدتها البلدة.  واضاف المصدر ان 2 من مرافقيه اصيبا بجروح بليغة نقلا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج مرجحا ان يفارقا الحياة بسبب حراجة اصابتهما . 

يشار في هذا الصدد ان اشتباكات ضارية جرت في محيط بلدة خرنابات بين مجاميع ارهابية يقودها (حسب توكيد مصدر امني طلب عدم الاشارة الى اسمه ) الارهابي المطلوب طيفور عبد الستار الدليمي و قوات للشرطة والجيش العراقي حضرت الى البلدة لفض نزاع طائفي نشب اثر اتهام الشيعة لبعض العوائل السنية بضلوعها في حادث تفجير الدراجة الهوائية المفخخة التي اسفر انفجارها يوم الاثنين الماضي استشهاد واصابة 65 من الشيعة .

وقال المصدر ان قوى الامن العراقية المدعومة من متعددة الجنسية مازالت تفرض حصارا شديدا حول البلدة وبساتينها ,فيما ذكر شهود عيان من البلدة عبر الهاتف مع مراسلنا بن 3 من المسلحين قد قتلوا وتم اعتقال 4 اخرين منهم فيما لاقى جندي امريكي حتفه اثر اصابة مباشرة في رأسه في محيط البلدة . وفي المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة )اقدمت الجماعات التكفيرية الارهابية فجر اليوم الجمعة على اضرام النار في حسينية خزعل التميمى وسط المدينة واحرقت محتوياتها لا سيما مكتبتها العامرة بأمهات الكتب الدينية والتاريخية فضلا عن نسخ من القران الكريم .

وقال مصدر في الشرطة العراقية ان مقرا للشرطة في المدينة تعرض الى هجوم بالاسلحة الخفيفة والقاذفات تزامن مع الهجوم على الحسينية ,ولم يورد المصدر تفاصيل اضافية عن حجم الخسائر البشرية . وفي بلدة ابو صيدا اعلن مصدر مسؤول في شرطة المدينة ان مجموعة مسلحة مجهولة اغتالت عقب صلاة الجمعة لهذا اليوم امام جمعة مسجد التحويلة الشيخ الدكتور حاتم الخزرجي وأحد مرافقيه .  يشار في هذا الصدد ان بلدة ابو صيدا التابعة لمدينة المقدادية تشهد اوضاع امنية متردية جدا وقد تعرض الالاف من اهلها الشيعة الى تهجير قسري في اذار الماضي .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فرات علي
2006-07-01
الاشرار والمتامرون ينسون حقيقة المثل القائل: حبل الكذب قصير ..فتراهم يكذبون ويكذبون ولن يستحوا ابدا عند انكشاف كذبهم ! لانهم ليسوا بشرا اسوياء!لقد فقدوا الفطرة الانسانية والتي تمقت الكذب والتامر..فوكالة رويترز وكثير غيرها من وسائل الاعلام الغربية المعروفة يبثون اخبارا يصوغونها بشكل يناسب اهدافهم الشريرة ويعتقدون انه لو انتشر الخبر وصدقه قليل من الناس فهو نجاح لهم ! هم لا يتاكدون من صحة الخبر الذي يريدونه وفي نفس الوقت يتكتمون على الاخبار التي لا تفيد ايديولوجياتهم الغربية المعادية للاسلام ..
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك