الأخبار

حزب الفضيلة وقائمة اياد علاوي يعملون على تشكيل جبهة سياسية جديدة

1699 00:20:00 2008-05-28

قال البعثي والقيادي في حزب الفضيلة نديم الجابري الثلاثاء انه يقوم مع مجموعة بتشكيل جبهة سياسية جديدة يدعي أن مهمتها "إنقاذ العراق من المأزق الذي يعانيه" .

واضاف الجابري خلال تصريح لاصوات العراق إثناء وجوده في القاهرة بدعوة من وزارة الخارجية المصرية إن"هنالك جبهة تتشكل في العراق هي الجبهة العراقية الوطنية بمبادرة من اياد علاوي

وأضاف" نحن نعتقد ان العملية السياسية سارت منذ بدايتها على طريق خاطئ لأنها بنيت على أساس المحاصصات الطائفية والعرقية وهذه سياسة بدائية لا تصلح لبناء دول وادارتها والتجربة كانت اكبر برهان والدليل ان هذه التجربة تسير منذ خمس سنوات على هذه الوتيرة الا انها اوصلت البلد الى طريق مسدود" موضحا ان" هنالك الملايين من المهجرين داخل وخارج العراق، والقتلى والجرحى."

وقال"لو أحصينا العراقيين الذين تضرروا من هذه السياسة لوجدناهم حوالي ثلث الشعب العراقي ، فأي تجربة مريرة هذه التي يدفع ثمنها ثلث الشعب العراقي بين قتيل وجريج وارملة ومهجر؟." واشار الجابري إلى إن هذا يحدث "بسبب أن التجربة لم تبنى على أسس صحيحة وراسخة ولذلك اهتزت الفكرة الوطنية في العراق لدرجة ان بعض النخب السياسية وبعض القوى السياسية بدأت تعتقد إن مصالح الطائفة تعلو على المصلحة الوطنية ، وهذه طامة كبرى لان المصلحة الوطنية دائما تعلو على كل المصالح الفئوية الأخرى."

وقال الرفيق الجابري"للإنصاف نقول إن التيارات والشخصيات الوطنية سواء في الساحة البرلمانية أو في الساحة السياسية أو في المجتمع العراقي أصبحت لها الغلبة والأكثرية على الاتجاهات الأخرى الا انها لا تزال مبعثرة وربما لا تملك الامكانات المادية الكبيرة لتوحيد نفسها ولخوض التجربة الانتخابية."

وادعى ان "الجبهة ايضا جاءت لتوحد جهود هذه القوى وتنظمها بشكل منتظم سياسي موحد باتجاه الهدف لكي تخوض الانتخابات ضمن اطار جبهوي واسع تشارك به كل هذه القوى بالوانها المختلفة لربما نستطيع تصحيح مسار العملية السياسية ونوقف حمامات الدم التي تسيل في العراق بشكل خطير وحتى نتمكن من عملية بناء الدولة العراقية."

وادعى الرفيق نديم الجابري ان ايران مسيطرة على الكثير من المرافق وأصبح لها نفوذ في الكثير من المؤسسات العراقية سواء السياسية أو الأمنية او غيرها ، بدات تتغلغل في المجتمع  وان هذا التغلغل تم تحت الغطاء الأمريكي رغم ان أمريكا تدعي انها تريد ان تخلص العراق من الهيمنة الإيرانية لكن واقع الحال يشير الى غير ذلك." وأوضح ان" ايران لم يكن لها وجود في العراق قبل عام 2003 ، ولم يمتد النفوذ الإيراني في العراق الا تحت الغطاء الامريكي ولذلك نحن نعول على الدور العربي لكي يحد من هذا التدخل."

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حسين البصري
2008-05-28
نعم بصرتنا الان تحررت من البعثو تيار والرذيلة وبقت الجامعات التي تاويهم مع الاسف! ولكن اناشد الناس ان يبلغوا السلطات على كل من يرشي الناس من اجل كسب اصواتهم لان في هذه الايام نسمع عن اموال تدفق بالملايين على رصيد الحزب الرذيلي ومعروفه للكل مصادر تمويلهم القذرة ولذلك ارجو من السلطات ان تنتبه الى هذه الطركاعة !!
حيدر النجفي
2008-05-28
خلي يعرف اهلنا في البصرة وفي بقية العراق كم كانوا مخدوعين من هؤلاء الاجياف البعثيين ولن يكرر اهلنا الغلطة مرة ثانية مع حزب الرذيلة وصحيح يقال انه مستعد لاعطاء كل من يصوت له 300 دولار !! هذا ماسمعناه في البصرة ولان اموال النفط العراقي المسروق من البصرة والذاهب لخزينة البعث الرذيل والاموال العربية العبرية الكويتية والسعودية والاماراتية تلعب لعبتها في عدم استقرار العراق والله مسكين ياشعبنا الصابر نرجوا من الله النصر ان شاءالله .
حميد ابو غنيم
2008-05-28
حزب الرذيلة والبعثو تيار والبعثي العتيق علاوي هم اسماء لحزب عفلقي لعين دمر العراقيين وخاصة الشيعة !! واليوم يريدون الاستحواذ على السلطة وهذا بعدهم!! يجب على الدولة والمؤسسات القضائية ان تساعد المواطنين في شكاواهم على البعثيين من البعثو تيار والرذيلة والبعثي علاوي لانه اشخاص عليهم تهم جنائية ويرشحون انفسهم النتنة في الانتخابات!!!!
الناصر
2008-05-28
السلام عليكم احبائي-ان كل من يراهن على هذه الحكومة في خسران مبين اعلم ايها الجابري لو كنت وزيرا او ذو مكانة عالية في الحكومة لسكت وخرست ولكنك مع تحالفك هذا يخفف ضغط مشحون لديك انت وشيخك وللاسف الدرهم والدينار لايعرف دين ولا مذهب ،ان تحالفك لم يجني لك سوى المهانة لك ولعصابتك لانكم في الاخير لن يرضى عنكم الشعب وستسقطون كما سقط مقتدى وستندمون لان من معكم اليوم سوف يترككم غدا،لان لم تأتوا لخدمت الشعب بل لخدمت انفسكم وقد احترقت اوراقكم في البصرة الفيحاء وستحترق في هذا التحالف البغيض الذي ستجنون الخزي
حيدر المالكي
2008-05-28
مع الاسف انخدع اهل البصرة بالفضيلة البعثية والرفيق نديم المحرر والكاتب للمقبور عدي وهذه نقطة تسجل على اهلنا في البصرة لانهم فعلا انخدعوا بهذا الحزب التعبان واعترف اهلنا هناك بانهم انخدعوا بهم !! علاوي البعثي مع نديم البعثي والبعثوتيار كونوا حزبا خاصا بهم ليست عجيبة لان الذي يجمعهم البعث والدعم السعودي الغير محدود لهم حيث توزع من الان ملايين الدولارات لكسب الاصوات وبالترهيب والترغيب نرجوا من المسؤولين الانتباه !!!
ابو هاني الشمري
2008-05-28
صدك شغله تدوخ ، شو ياهو اليطلع من الجماعة بتصريح يكول لازم اشكل جبهة انقاذ حتى اخلص العراق .. يابه على كيفكم ويانه خاف تطلعون جبهة لكنس خيرات العراق لخزاينكم بالخارج مثل ماسووها ربعكم .. بطلوا هالسوالف الماصخة وخلوا رئيس الوزراء يشتغل ،،واحنا ندري كل الشرفاء بالعراق مخلين ايدهم بأيده بس الطراطير حشاكم واكفين ضده لأن اللي بعبه صخل يغني يمسهرني !! وصار تقريبا اربعين سنه واحنا نسمع هيجي تصريحات بعثيه سوتلنا الشط مرك والزور خواشيك وقبض ماكو بس جمبزه. يمكن عاجبهم المثل اليكول ثلثين المراجل بالبرم.
احمد الكاظمي
2008-05-28
هههههههههه عصفور كفل زرزور وثنينهم طياره!!!!!
علي الحافظ
2008-05-28
فاما الزبد فيذهب جفاء!
احمد الواسطي
2008-05-28
صدق من قال ان الطيور على اشكالها تقع , فليس غريبا ومفاجا بالنسبة لنا هذا التحالف ما بين ثقافة الاستبداد البعثية وما بين ثقافة النهب الذي يمثلها حزب مع الاسف اسمه يشتق من العفة وهو في الاساس في قمة الخسة , ان على شرفاء العراق بكل توجهاتهم السياسية ان يطهروا من صفوفهم كل مرتشي ونهاب سلاب وكل انتهازي نفعي لا يهمه سوى مصلحته الخاصة , نحن هنا امام امتحان عسير وولادة قيصرية فاما نثبت بها جدارة قيادية من خلال قيادة المجتمع الى الرفاهية والى العدالة والا سنخسر كل شئ , في الامتحان يكرم المرء او يهان .
زيد مغير
2008-05-28
من اقوال الرفيق المنافق ابن صبحة (لا تجعل عدوك امامك ولا خلفك ولا عل يمنة ولا عل يسرة) يا يا الرفيق اذا كانت ثصريحاتكم لها سوق في مصر والاردن ...فاعلم ان ليس لها سوق في العراق العلوي نحن الملايين الذين انتخبنا هذه الحكومة ونظل ننتخب وليس للمنافقين امثالكم مكان ...لقد ولى عصر الاستحمار , والشعب كله عرف من هو الشريف ومن هو الساقط الذي (يطبل بكطينة )....وحينما تذهب الى مصر ثانية خذ معك تقرير الانتحاريين الذين يقتلون ابنائنا ومن يجندهم ومن يمولهم يا رفيق
المهندس
2008-05-28
وهل لهم لسان ويتكلمون ولهم عين وينظرون ولا يخجلون عجيب هذا الحزب يتخبط كالاعمى ولا يعرف ماذا يفعل
ali abo hasaneen
2008-05-28
من الغريب العجيب أن تخرج علينا شخصيات أقل مايقال عنهم أنهم من المتسلقين على أكتاف الغير وهذا الاستاذ المغمور ومن عمل معهم في حزبهم الذي يضم مجموعه كبيره من الصداميين وحتى الشيوعين الكل بعرف عنه أنه كان يبيع الاسئله الامتحانيه للطلبه وهناك مئات من الاشخاص الذين يروون هذه الاحاديث بل أن موظفا مشهورا بسرقاته تحرك هذا السياسي البائس في الدفاع عنه وأعادته الى وزارته والكل يعلم طبيعة العلاقه بين الرجلين ،والان يلتقون مع علاوي الذي يعتقد جل العراقيين بانه سمسار رهيب لادين له السمسره وحب الامريكان له
أبو زهراء
2008-05-28
لا أقول فقط لعلاوي وللجابري رفقاء الماضي أنكم تراهنون على حصان خسران وهنيئا لكم أحصنتكم. وأقول له غني كما تشاء على أيران فقط قالها قبلك العلماني ذو العمامه صاحب اياد علاوي يعني ما شاء الله حفظت الدرس بسرعه, لا لا عفوا أنته حافظه من زمن صدامك اللعين.
ابو محمد البصراوي
2008-05-28
السلام عليكم الى اهلي واخواني واحبابي والى كل انسان شريف في بلدي العزيز العراق ان يفهم جيدا الى مايحاك ضدهم من مؤامرات ومن احقر نظام عرفه العالم باجمعه ان النظام البعثي يريد ان يعود الى الحكم باي طريقه كانت وبمساعدة الاعراب التي ارسلت الينا ارهابييها لتدمر العراق وتقتل الانفس البريئه وكل العراقيين الشرفاء يعرفون جيدا اصحاب هذه الوجوه الحقيره علاوي والفصيله ومن اشترك معهم من اللصوص والقتله اسماء رنانه ولكن مضمونها النهب والدمار وخير دليل مانهبه حزب الرذيله من نفط البصرة واموالهم في بنوك الاما
محمد الفيلي
2008-05-28
اهنئ حزب الرذيله على هذا المفكر والقيادي الذي اثبت انه تخرج من مدرسة عفلق القذره واقول لهم اصمتوا ايها اللصوص كيف تتحدثون عن الوطنيه واعمالكم الرذيله قد غطت سماء البصره !!!
عدنان
2008-05-28
الرفيق نديم الجابرى يعول على الدور العربانى ونسى ان هذا الدور يمارس وبشكل فعال من خلال ارسالهم البهائم المفخخة الى العراق.. اما تغيير اسم حزب البعث الى حزب الفضيلة او تحالفوا مع الرفاق الاخرين فى قائمة الرفيق اياد علاوى فهذا لن يجعل الحزب فى مامن من انتفاضة بصرية شعبية عارمة تطيح برؤوس الرفاق الحزبيين فى حزب الفضيلة العربى الاشتراكى.
فلاح
2008-05-28
ثم رددناهم اسفل السافلين هكذا يبقى هذا البعثي المتلهث وراء الكرسي والمنصب يصول ويجول مره مع الفضيله مع الشرقيه واحرى مع اياد يااياد لو تعلم هذا الدكان المتنقل الجابري من هو وما دوره ل احترمت القائمه العراقيه وابعد هذا المنتفع والمتطفل شكول اشكول ورد الباكله
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك