الأخبار

خلافات عميقة داخل حزب الدعوة بسبب تصريحات احد قيادييه الذي قال ان الحزب تحول من اسلامي الى علماني

2298 20:18:00 2009-01-24

ظهرت خلافات كبيرة داخل حزب الدعوة بسبب تصريحات احد قيادييه الذي قال ان حزب الدعوة تحول من حزب اسلامي الى حزب علماني , وقد كشف عن هذه الخلافات القيادي في حزب الدعوة سامي العسكري حيث قال إن حزب الدعوة الإسلامية، حزب إسلامي وسيبقى،

واضاف العسكري في حديث لـ"نيوزماتيك" اليوم السبت، إن "تصريحات العضو في حزب الدعوة الإسلامية، صلاح عبد الرزاق، كانت سيئة ولا تمثل نهج وفكر الحزب" مشددا على أن "هذه التصريحات لن تغير من واقع حزب الدعوة وتحوله من حزب إسلامي إلى علماني".

وكان المتحدث باسم قائمة ائتلاف دولة القانون صلاح عبد الرزاق، قال لإحدى الصحف العربية قبل أيام، إن "رئيس الوزراء العراقي، وزعيم حزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي رجل إسلامي ولكنه كرجل دولة علماني".

وأكد العسكري أن "المالكي رجل واضح في خطه، وهو زعيم حزب إسلامي"، مبينا أن "صلاح عبد الرزاق ليس قياديا في حزب الدعوة الإسلامية، ولا متحدثا باسم قائمة ائتلاف دولة القانون التابعة للحزب، بل هو مجرد عضو في حزب الدعوة".

وشدد العسكري على أن "خط حزب الدعوة الفكري معروف ومن الصعوبة تغييره، وحتى لو أرادت القيادات الحالية أن تغير نهج الحزب فهذا غير ممكن، ولا يوجد شيء من سيرة الحزب أو من قياداته يدل على اتجاهه نحو العلمانية".

يذكر ان سامي العسكري هو احد النواب في البرلمان ودخل في قائمة الائتلاف العراقي الموحد كنائب مستقل وليس من حزب الدعوة , حيث كانت خطة حزب الدعوة هي توسيع مقاعده داخل البرلمان من اجل تعويض المقاعد الخمس التي وهبها الى الكتلة الصدرية بعد ان طلبت 30 مقعدا في داخل الائتلاف .

اما صلاح عبد الرزاق يشغل الان منصب المدير العام للعلاقات والإعلام الإسلامي في ديوان الوقف الشيعي و يرأس ايضا لجنة العلاقات والإعلام في مجلس محافظة بغداد وهذا يعني انه يشغل وظيفتين في آن واحد والقانون العراقي يمنع الجمع بين وظيفتين في دوائر الدولة .

وهذه وثيقة تثبت انه يشغل منصبين في الدولة

اما المنصب الثاني فقد اعترف به هو من خلال سيرته الشخصية في موقعه على شبكة الانترنيت :

- عاد إلى العراق في آب 2003 ، واستلم منصب المدير العام للعلاقات والإعلام الإسلامي في ديوان الوقف الشيعي.

- انتخب عضوا في مجلس محافظة بغداد عام 2005 ، ويرأس لجنة العلاقات والإعلام .

- عضو لجنة (وثيقة مكة المكرمة) الصادرة عام 2006 .

- أجريت معه عشرات اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية والصحفية مع مختلف القنوات الإذاعية والفضائية والصحف والمجلات العراقية والعربية والأجنبية.

- نشرت له العديد من المقالات والدراسات في الصحف العراقية والمجلات الدورية.

- شارك في العديد من الندوات والمؤتمرات الفكرية والإعلامية والمتخصصة.

- رئيس تحرير صحيفة (بغدادنا).

- أمين عام (تجمع بغداد الثقافي)

http://www.salahrazaq.ir.ae/index17.htm

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عبد العزيز الكدساوي
2009-01-25
صلاح عبد الرزاق (ابو جعفر) دكتوراه بالكذب والنفاق . عشت معه اكثر من 13 سنة في هولندة وهو صديق حميم جدا لسيد حسين الشامي الذي يحرم التطبير واللطم ,وحديثه عن علمانية حزب الدعوة فهو لاول مرة يصدق بكلامه , ولكن احب ان اذكره ان العلمانية في حزب الدعوة ليست للدعاة الحقيين وانما لامثالك , وكان صلاح عبد الرزاق والله لا يشارك معنا في كل مناسبة تختص بالشهداء فلم يطيق كلمة شهيد ابدا والله . وكانت علاقته بالمجتمع الهولندي ومحاباتهم اكثر من تواجده مع العراقيين لذلك حصل على شهادته بالمراسلة (من تحت البطانية
الدكتور شريف العراقي
2009-01-25
بالنسبة للدكتور صلاح فلديه مقالات قيمة تعري الانظمة الشمولية السابقة وله مواقف جيدة.
majdi hassan
2009-01-25
إلى كل العراقيين، ما هكذا يا سعد تورد الإبل، يعول العراقيون وغيرهم من الشرفاء على حزب الدعوة والمجلس الكثير وأن أي خلل في أي منهما يعرض العراق للنقص والخطر، فما بالك إذا تم تدعيم الخلاف بينهما على المستوى الأعلامي، كلا الحزبين عليهم مسؤولية كبيرة ليس أمام العراقيين فقط بل أمام ملايين العالم وليس العراقيين فقط وقبل هذا وذاك أمام الله
أبو علاوي
2009-01-25
بسمه تعالى عن الحق تتفرقون وتتخالفون واخرين على الباطل يجتمعون ويتكأكأون ما لكم ماذا تفعلون؟؟ يد واحدة بكل اصابعها يا من للحلال والحرام تقدسون ولا يوما للتهجير والتفجير والتفريق والهدم والخطف والذبح اقترفتم او تقترفون يد واحده وكل اجتهاداتكم تقود للخير متى صفت النيات لله وحده الوحدة الوحدة يا اخوان يا من للعراق الشريف تخلصون في وجه من بالهدام يحلمون وبالكيمياوي يحتفظون وللكل هجروا ويهجرون وفي كل بقعة لأغراضهم الدنسة يفجرون وبأمر فتاوى الزندقة يسيرون غباء اومأجورون فهل ستنقذون الحق أم ماذا؟
Hadi
2009-01-25
aldawa party,was the party of la-emmam muhammad baqer alsader(R) and few who died,and unfotrunate the party left for sh-aaid ,wm-aaid who play with the party phelosophy.
ابن العراق
2009-01-25
الاخ علي محسن : شكرا لانك اثرت هذا الموضوع لكي يعرف الناس حزب الدعوة الانتهازي على حقيقته ,سبحان الله انهم يدعون بانهم ساءرون على نهج الشهيد السعيد محمد باقر الصدر (رض) وهو منهم براء , هؤلاء المخادعون الدجالون الذين يقدمون مصالحهم على الاسلام وعلى كل شيء حتى لو وضعوا يدهم بيد الشيطان .
abn alnajaf
2009-01-25
انا لااعلق الا بكلمتين ماكان لله ينموا وماكان لغير الله ينفد ولو بعد حين.
أحمد المكي
2009-01-25
كلام عبد الرزاق كلام واقعي وفيه من الموضوعيه الشيء الكثير حزب الدعوه وفكر الدعوه أقرب للفكر العلماني من الأسلامي وأنا حضرت بعض مجالسهم الخاصه مايقولوه يشيب له الولدان وما قاله الشامي وعبد الرزاق قطره في بحر حزب الدعوه يسفه أغلب عقائد الشيعه
النجفي
2009-01-25
سبحان الله کیف یتسلم شخص وصف المرجعیة - قبل سقوط البعث - بأنها ( مرجعية الحيض و النفاس ) امام مجموعة مدافعا عن مرجعيته التي تخلى عنها بسرعة بعد سقوط البعث , ان يستلم موقعا في الوقف الشيعي ولكن هذا هو الفساد الاداري بعينه .
الهدهد العراقي
2009-01-25
في مساء إحدى الليالي قبل سنوات تم عقد إجتماع لحزب الدعوة في إحدى حسينيات قم المقدسة حضرناه مع جمع من المؤمنين من شتى الأحزاب والحركات الاسلامية آنذاك ومن جملة الذين حضروا الحاج أبو صفاء والمرحوم عزالدين سليم وكانوا قد عادوا من سوريا بعد أن أجتمعوا هناك مع باقي الكوادر المتقدمة لحزب الدعوة وبدؤا الكلام بأن جماعة فلان هم حزب الدعوة وجماعة فلان هم الدعوة الإسلامية وجماعة ........وتم تقسيم الحزب قبل أكثر 15 سنة وماهو الهدف سوى التسلط والانفرادية بالقرار لأذكروا عوائل من إعدموا من الشعب بأسم الدعوة .
الكوفي
2009-01-25
سبحان الله العلي العظيم تعرض الشامي للشعائر الحسينية انبرى البعض وقال لماذا هذه الضجة والتهويل في حين تصريحات الشامي اساءة لملايين الشيعة ، اليوم نقول لماذا الانقسام ولماذا يرد العسكري ويصف تصريح القيادي في حزب الدعوة الاسلامي صلاح عبد الرزاق بانها مرفوضة وصغر من حجم صلاح عبد الرزاق ووصفها بالسيئة ، بالطبع لان التصريح خدش مشاعر البعض من حزب الدعوة ، الم تكن هذه مفارقة ياعسكري خدش مشاعر الملايين والتعدي على الشعائر لاتعد اساءة ووصف صلاح عبد الرزاق للحزب انه تحول علماني تعد اساءة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك