الأخبار

أهالي كربلاء يسعون لمقابلة الامام المفدى السيد علي السيستاني والتظاهر للمطالبة بتنصيب الحبوبي محافظا

1952 20:35:00 2009-03-11

يتوجه يوم غد، الخميس، وفد من أهالي كربلاء لمقابلة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني لإطلاعه على مطالبهم بتنصيب المرشح المستقل يوسف الحبوبي محافظا للمدينة، على أن تنطلق مظاهرة يوم السبت المقبل لنفس الغرض.

وقال محسن هاشم اليساري، أحد أعضاء الوفد لـ  (أصوات العراق) إن” وفدا من أهالي كربلاء سيتوجه، غدا الخميس إلى مدينة النجف للقاء السيد السيستاني لإطلاع المرجعية على رأي الأغلبية في كربلاء والمطالب التي يتبنونها لتنصيب يوسف الحبوبي بمنصب المحافظ”.

وأضاف اليساري أن “تظاهرة كبيرة أيضا ستنظم، يوم السبت المقبل، للمطالبة بتنصيب يوسف الحبوبي محافظا للمدينة”، معربا عن اعتقاده في أن “يصل عدد المشاركين في التظاهرة نحو 30 ألف مواطن من الذين صوتوا للحبوبي في انتخابات مجلس المحافظة الأخيرة (31/1)”.

وكان يوسف الحبوبي الذي رشح في قائمة مستقلة منفردة أطلق عليها قائمة اللواء في انتخابات مجالس المحافظات قد حصل على أعلى عدد من الأصوات، إذ تجاوزت 37 ألف صوت.

وأوضح اليساري أن “رئيس الوزراء نوري المالكي كان قد دعا إلى ترشيح الكفاءات في الانتخابات، وأن ذلك ينطبق على الحبوبي الذي لديه من الخبرة أمدها 28 عاما في تقديم الخدمات للمواطنين”، وتابع أن المتظاهرين سيطالبون بأن “يأخذ رأي الأغلبية التي رشحت الحبوبي وليس أن تحكم الأقلية التي حصل قسم منها على عدد قليل جدا من الأصوات”.

والحبوبي من مواليد 1947 حاصل على بكالوريوس قانون من الجامعة المستنصرية شغل عدة مناصب في محافظات عديدة، منها مدير ناحية في محافظة المثنى، ومدير نواحي الحر والحسينية والجدول الغربي بمحافظة كربلاء، وناحية الحيرة بمحافظة النجف وقائممقام الكحلاء في العمارة وعين التمر في كربلاء وقائممقام مركز كربلاء وقائممقام مدينة الناصرية وشغل منصب مستشار القانوني في ديوان محافظة كربلاء بعد انهيار سقوط النظام السابق في 2003.

وكان الحبوبي هدد بوقت سابق من اليوم  الأربعاء، باللجوء إلى القضاء للحصول على استحقاقه الانتخابي، داعيا أهالي المحافظة إلى الضغط  “القانوني” على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير قوانينها.ودعا الحبوبي “أهالي المحافظة إلى عدم تبني أي طريق آخر غير الطريق السلمي أو القانوني لدعمه، مضيفا ان “على الجماهير أن تلجأ إلى الضغط لكي تغير مفوضية الانتخابات قوانينها التي تحرم من حصل على اعلى الأصوات من تولي أي منصب”.

وكان مصدر مسؤول في محافظة كربلاء كشف الأحد الماضي انه تم  الاتفاق بين قائمتي ائتلاف دولة القانون وأمل الرافدين اللتين حازتا على ثلثي مقاعد مجلس المحافظة على تسمية قيادي في حزب الدعوة وهو امال الدين الهر محافظا لكربلاء وعضوا في القائمة الثانية رئيسا لمجلسها.

وأوضح المصدر انه “تم الاتفاق على أن يكون منصب محافظ كربلاء للمهندس آمال الدين الهر، القيادي في حزب الدعوة والمرشح عن قائمة ائتلاف دولة القانون، فيما يكون نائبه عباس حميد الموسوي من قائمة أمل الرافدين”

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ali
2009-03-13
استغرب ممن يدعي الديمقراطية وهو لايعمل بها. الاكثرية انتخبت الحبوبي في كربلاء وهذا يدل على رغبة الشارع الكربلائي في ان يكون الحبوبي محافظا لعلمهم بنزاهته و كفائته. فنرجو من الاحزاب احترام راي الاكثرية. ابن كربلاء
فراس العراقي - انكلترا
2009-03-12
استغرب كل الاستغراب من الاستمرار في اثارة هذه الضجة المفتعلة وفي هذا الاطار اود التذكير بالاتي : 1. يبدو جليا ان من ضيع اصوات الكربلائين هو السيد الحبوبي نفسه بعدم تخصيص جزء من وقته لقراءة قرارات مفوضية الانتخابات ( المعلنة في موقع المفوضية) وخصوصا فيما يخص القوائم المفردة. 2. لا اعلم ما دخل مراحعنا العظام في هذه المسالة ( مما يبدو واضحا ان السيد الحبوبي لم يجد احدا اخر غيره مؤهل ليضعه في قائمته وبالتالي فهو حصل على مقعد واحد وحسب القوانين التي لم يجيد التعامل معها وهو المستشار القانوني !!!! ).
احمد المهداوي
2009-03-12
عجبي لشيعة العراق تدافعون عن البعث والبعثيين دون ان تعلموا ان هذا الرجل احد اعوان النظام العفلقي المباد انا ابن كربلاء اسمع البعض يدعي ان هذا الرجل خدم المحافظة مرة نسمع انه زرع النخيل بين المرقديين المقدسيين وانه عمر وبنا شارع قبلة العباس (ع)بعد الانتفاضة الشعبانية المباركة 1991 ولكن لايعلم الكثير من الناس ان املاك شارع العباس(ع)اغتصبتها عصابة البعث وبنت الفنادق والمحال ومازالت هذة الاملاك باسم اللصوص من الرمادي والفلوجة وسامراء وانا متاكد من هذة المعلومات واذا كان المدعو حبوبي عمر وبنا كربلاء
ام محمد
2009-03-12
السلام عليكم:ان رأي السيد السيستاني (حفظه الله) معروف كما عهدناه دائما وهو تطبيق القانون فلا يعمد البعض الى الالتفاف على القوانين الموضوعة بحجة خدمة المواطنين .وفق الله الجميع لكل خير.
أبو علاوي والصراحه والعدل
2009-03-12
ثم وبكل موضوعية امل باخلاص ودعاءعميق ان يكون لمجالس المحافظات جميعاخيرة الأختيار بتجردنزيه وموضوعي وكذالمجلس البرلمان الذي قاسى وللاسف الممض من ضعف ادارته مماأضاع كثيرا من جهوده هباءبسبب قلة الخبرة والتعليقات الجارحه والابتعادالمتكررعن صلب المواضيع المهمة تحت البحث وهذاماشاهدناه بوضوح عبرالتلفزه فهل سيتجرد نوابناالافاضل ويختارواأخبرهم تجارباوأنزههم قلباوقالبا وأخلصهم لكل فرد من الشعب س وش والذي سلمهم أمانة رعايته بشرف وعفة وذمة وأخلاص سريرة أمام الله محاسبهم بمثقال ذره ثم فهل سيتجردون حقا
احسان
2009-03-12
مسئلة طبيعية الناس تريد من قدمه لهم خدمه وكان يعمل بكل اخلاص....ومن الطبيعي ايضا الناس ترفض من لم يقدم شيء لهم خلال السنوات العجاف التي مرت.
أبو علاوي والصراحه والعدل
2009-03-12
بسمه تعالى خلال خدمتي الهندسيه التي نافت على الاربعين عاماتحت قيادات متفاوته في درايتها الادارية والعمليه والشرفيه تبين لي بكل وضوح أهمية الاختيارالأمثل للشخص الذي يقود المجموعه اذيكون كمحرك الساعة تضبط او تقصر اوحتى تعطل الساعةبكاملها فاتركوا رجاء اي ميل للتسلط والجأواالى الأخبر المجرب لضمان الانتاجية الأعلى خاصة وان اختياره من الجماهير لم يأتي اعتباطا بل بتحسس سيرته الطويله ونزاهته المجربه فتجردوا للصالح العام وكونوا يداواحدة غايتكم العلياخدمة مدينة الحسين سيد الشهداء وكفى بذلك شرفا؟وبكل ثم
محمد العراقي
2009-03-12
القانون واضح في ان يختار المجلس المنتخب بالاغلبية المطلقة يختار المناصب العليا وعلى راسها المحافظ وبما ان الحبوبي واحد ولم يتحالف مع احد فقانونا لن يكون محافظ ولماذا لم يدخل على راس قائمة ولماذا هذا الالتفاف على القانون ياسيدنا الحبوبي وتهييج الشارع وانت اعلم الناس بالقانون ؟ كلها تريد تخدم هالبلد !!هنياله بهيج شعب !!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك