الأخبار

مفاتحة مجلس الوزراء والنزاهة لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الباجلان بعد ثبوت تقاضيه رواتب من دائرة الرعاية الاجتماعية

2005 10:25:00 2009-03-12

ذكر المفتش العام في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حميد الزيدي ان رئيس مجلس محافظة ديالى ابراهيم حسن الباجلان قام بسحب اضبارته الشخصية من دائرة الرعاية في المحافظة بعد فضح أمر تقاضيه رواتب شبكة الحماية.

واوضح الزيدي في تصريح خص به "الصباح" انه بعد ثبوت تجاوز الباجلان على رواتب شبكة الحماية أمر بسحب اضبارته الشخصية من دائرة الرعاية في محافظة ديالى، مشيرا الى انه تمت مفاتحة مجلس الوزراء وهيئة النزاهة بغية اتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

وردا على اتهامات الباجلان لأحد موظفي الرعاية الاجتماعية في ديالى بتمويل الارهاب، بين المفتش العام ان هذا الموظف نجل احد شيوخ العشائر في المحافظة، وهو متوفى، وليس نجل قيادي في حزب البعث المحظور، كما ذكر ذلك في وسائل الاعلام، مبينا انه تم تعيين الموظف بصيغة عقد منذ خمسة اشهر وهو الذي قام بكشف التلاعب والاختلاس من قبل رئيس مجلس المحافظة وبعض الجهات المتنفذة فيها، منوها بأن هناك قضايا فساد اخرى في المحافظة سيتم كشف العديد منها قريبا.

يذكر ان مكتب المفتش العام في وزارة العمل كشف في تصريح سابق لـ"الصباح" أن اكثر من ستة آلاف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية في ديالى تم استبعادهم بضمنهم رئيس مجلس المحافظة.وبين الزيدي ان رئيس مجلس ديالى ابراهيم باجلان الذي يمثل السلطة التنفيذية في المحافظة احد ابرز المتجاوزين على شبكة الحماية، فضلا عن اسماء اكثر من خمسة الاف شرطي والف تربوي ومنتسبين في وزارة التعليم بالمحافظة يتقاضون رواتب الشبكة.

 واضاف ان تراكمات المدة السابقة وعدم تسلم ادارة الشبكة من قبل ادارات نزيهة وكفوءة خلال تلك المدة اسهمت في التجاوزعلى هذا البرنامج، مبينا ان هناك تعاونا في الوقت الحالي بين مكتب المفتش العام ووزير العمل شخصيا للحد والتصدي لحالات الفساد من خلال تشكيل لجان مشتركة، فضلا عن لجان اخرى شكلت بالتعاون مع امانة مجلس الوزراء للغرض نفسه ولاسترجاع المبالغ التي تم تسلمها من قبل المتجاوزين.

وأكد ان مكتب المفتش العام في الوزارة بصدد اعداد تقريره لسنة 2008 الذي يتضمن حجم الاموال المسروقة وتفاصيل عمليات الفساد وعدد المتورطين في هذه القضايا مع عرض الادلة عبر وسائل الاعلام على الرأي العام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ئهلون
2009-03-12
بالنسبه لاستلامه الراتب هذا اقل شيء هنا في خانقين كل من يؤيد يريد اجازه بناء او بناء سكن يمكنه بسهوله اذا كان من نفس عشيره هذا اي باجلان لان الطريق الدولي الذي يسلك خانقين مع ايران هناك اراضي جميعا يمتلكها قائمقام واقربائها لان الشحانات الذي يمر عبر اراضي عراقيه تاخذ استراحه على طريق العام المؤدي الى منذريه القريبه من الحدود وهيه يملكها باسماء غير قائمقام والسيد ابراهيم باجلان ويمكن تتاكدو من اهالي خانقين هل صحيح هذا ام لا ؟؟؟؟؟
أبو الصراحه والعدل
2009-03-12
بسمه تعالى عجيب موضوع غريب قضيه فديستقيل يااخي المعلق العطوف اللطوف لا بل يطم نفسه وقدجرأ على سرقة الافطار من الصيام 35عاما وليس 7يا يوسف الصديق وقدسعى أخزى المخلوقات طرامع شلله الباغيه من الحفاي الممسوخين مسح كل شرف وعفه ونزاهه ونخوه وجيره وعطف ولطف ورحمه واستقامه وخلق ودين وحتى ذرة عفل لاتفكر فيكفي الملهم لذانفذ ثم ناقش ولك مطلق الحريه بفداءالروح والدم وبالتصفيق وقوفاوبحماس منقطع النظير فهل ياصديق تعجب ممن خلفواحتى ترجست وتنجست وتقذرت منهم الارض سوف ترى اذاانجلى الغبار ادايني يظهر ام ؟
علي بكلوريوس اقتصاد وسياحة ودبلوم ادارة مدنية
2009-03-12
سؤال هل ياخذ بعد حصة تموينية لو مايحتاج لذلك نشاهد الارهاب في هذة المدينة لا يهداء اذا كل واحد ملتهي بالسرقة يابة ياوزير الهجرة والمهجرين دققوا كم واحد ياخذ فلوس من الحماية الاجتماعية باسماء وهمية لو كان عندة شوية خجل لازم يستقيل بنفسة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك