الأخبار

وزير الاتصالات : مسعى لإدخال شركة نقال جديدة إلى البلاد

885 09:23:00 2009-06-18

اتهم وزير الاتصالات المهندس فاروق عبد القادر عبد الرحمن رئيس لجنة الخدمات في مجلس النواب بالدفاع عن شركات الهاتف النقال العاملة في البلاد.

وقال في مؤتمر صحفي عقده امس ان: رئيس لجنة الخدمات كان قد بعث بكتب رسمية الى وزارة الاتصالات تتضمن الدفاع عن شركات الهاتف النقال على الرغم من خدماتها السيئة المقدمة للمواطنين لافتاً الى ان الكتب تضمنت عدم احقية الحكومة ورئاسة الوزراء في محاسبة هذه الشركات.

وأكد وجود مقترح يقضي بإشراك شركة هواتف نقالة رابعة وادخالها في العراق لمنافسة الشركات الاخرى ولتحسين الخدمة الهاتفية الجوالة في البلاد. وكان وزير الاتصالات قد اتهم في تصريح سابق شركات الهاتف النقال بعدم الالتزام بعقدها المبرم مع الحكومة من حيث وضوح الصوت وإكمال المكالمة الهاتفية بين المشتركين وجعل الاتصال بالثانية وليس بالدقيقة مثلما معمول به في الوقت الحالي.الى ذلك كشف عبد الرحمن عن توقيع اتفاقية بين وزارة الاتصالات المركزية ونظيرتها في اقليم كردستان لتفعيل التعاون المشترك بين الجانبين. والافادة من المشاريع التي تنفذها الوزارة المركزية كمشروع الكابل الضوئي الذي يربط العراق بدول الخليج ومن ثم بدول العالم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أحمد
2009-06-18
لذلك ربطوا الدولة بدول المنطقة لتقليل الزخم على الخطوط الدولية من جهة و لكي يكون لديهم بديل من جهة أخرى مع أنهم يملكون الخطوط الدولية الموجودة بالمنطقة. فكيف يعتمد العراق على هذا الخط بدون خطوط بديلة له. التقدم في اي بلد يعتمد على خدمات الاتصال بشكل ملحوظ لذلك ارجو أن يكون الموضوع قيد البحث و الاطلاع لوزارة الاتصالات العراقية و عدم الانتظار لسنين طويلة ثم نتوصل للخطأ فالنبدأ من الآن لبحث السبل التي تضمن لنا عدم الوقوع بنفس المشكلة التي وقع بها غيرنا قبلنا و شكرا.
أحمد
2009-06-18
و مع أنهم يملكون خطوط قد تكون ضعف احتياجهم إلا انه وفعوا بمشاكل كبيرة عند حدوث الزلزال في الجزائر و من ثم بحر الصين و غيرها الكثير حيث اقدر حدوث هذا العطل مرة أو مرتين سنويا كل مرة العطل يستمر من شهرين لثلاثة اشهر على الاقل لصعوبة اصلاح العطل للكابل الضوئي في عمق البحر و من المؤكد أنه سوف يؤثر على العراق لو ربط بهذه الشبكة. لذا بادرت شركة الاتصالات بربط الدولة بخط السعودية و اضن بعد ذلك بدول أخرى بالمنطقة لسبب وجيه هو لو كنت بالامارات وترغب بالاتصال بسيرفر بالسعودية فسيكون (دبي-نيورك-نيورك-رياض)
أحمد
2009-06-18
على العراق عدم الاعتماد على الكابل الضوئي عبر الخليج فقط و الذي هو مشروع ضخم و مهم جدا للعراق و لكن وضع البيض كله بسلة واحدة يعرض الاتصال الرئسي للبلاد للخطر لو حدث قطع بسبب زلزال او اي سبب آخر لذلك على الوزارة العمل على عدة خطوط و بشكل متوازي مثلا عبر الربط مع تركيا او الاردن او اي بلد ثاني يمكن أن يكون بديل لو قطعت الاخرى. أنا كنت اعمل مع شركة الاتصالات الاماراتية و اعلم أنهم يربطون عبر طريقين رئيسيين (دبي-البحر الأحمر-البحر الابيض-لندن-نيروك) و الثاني (دبي-تايوان-الولايات المتحدة).
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك