الأخبار

رئيس الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي

592 22:54:00 2009-09-03

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني في مقر إقامته بمدينة السليمانية، مساء اليوم الخميس 3-9-2009، رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي و وفد حكومي رفيع المستوى. حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق و المملكة الاردنية الهاشمية و تطورات الاوضاع في المنطقة.

و أشاد رئيس الجمهورية بمواقف المملكة الاردنية الداعمة للشعب العراقي، مؤكدا اهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات و بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين. كما شدد فخامته على ضرورة تحسين العلاقات المتينة بين العراق و دول الجوار بشكل عام و المملكة الاردنية بشكل خاص، كون ذلك يؤدي الى استبباب الامن في المنطقة. و حمل الرئيس طالباني رئيس الوزراء الاردني تحياته الى الملك عبد الله الثاني و تمنياته له بموفور الصحة و النجاح.

من جانبه، نقل رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي تحيات العاهل الاردني للرئيس طالباني، مجددا دعم بلاده للعملية السياسية في العراق و الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية الهادفة الى تعزيز الامن والاستقرار في البلاد. كما عبر رئيس الوزراء عن استعداده لتقديم المساعدة في تهدئة الاجواء بين العراق و سوريا.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
Mohamed عن( أبو هاني الشمري)يارئيس الوزراء ....احذ
2009-09-04
الوساطات التي بدأت تتحرك علينا من دول الجوار سواء كانت حسنة النوايا او مدفوعة لغرض لملمة الجرائم التي فعلتها تلك الدول بحق العراق وتحويلها الى مجرد تسليم مجرمين بعثيين لاغير انما هي من اجل التغطية على جرائم دولية كبرى بحق ابناء العراق وغلقها قبل افتضاح امر تلك الدول لأن كل الجرائم التي حصلت ليست من افراد معينين وانما تقف ورائها دول بكل امكانتها وليست المسألة هي تفجير قامت به مجموعة بعثية تتستر عليها الحكومة السورية.. فلو فعلت حكومتنا لاسامح الله وتنازلت لتلك الضغوط وتحولت الى تسليم مطلوبين فقط ومن ثم النظر ببقية الدعاوى القضائية التي صدرت من المحاكم العراقية ضد مجموعات اخرى لتسليمها للعراق فأن ذلك سوف يؤدي الى انتكاسة بالوضع الامني ستؤدي بنا الى مزيد من الجرائم والعمليات الارهابية وسوف نفقد اي فرصة ممكنة لاعادة الامن وبناء العراق بعد ان تتمكن المجاميع الارهابية المدعومة من تلك الدول من ابعاد اي فرصة استثمارية لاي شركة تريد العمل داخل العراق لانها عرفت ان هناك دول تقف ورائها تتمكن من تمييع الجرائم وتحويلها الى لقاءات واروراق عمل ومن ثم يتم تناسيها بعد مدة وجيزة للتحول الى ماتسميه الدبلوماسية الحالية الى علاقات اخوية وما شابهها من تلك التسميات على حساب كل تلك الدماء التي سالت ورغم كل التخريب الذي يحل بالبلد يوميا....
Mohamed عن أبو هاني الشمري
2009-09-04
ها نحن اليوم نشاهد ان رئيس وزراء الاردن يريد زيارة العراق لنفس الغرض وكذلك مبعوث الجامعة العربية يتحرك على نفس الوتيرة … إذن فدماء الشعب العراقي ليست مهمة عند الزوار الجدد وحكوماتهم التي دفعتهم للوساطة بين العراق وسوريا بقدر اهمية اخفاء حقيقة الدول التي تقف وراء جريمة تدمير العراق الجارية منذ اكثر من ست سنوات. نحن كعراقيين لانريد تسليم المجرمين الذين نفذوا اوخططوا لتلك الجرائم الى الحكومة العراقية فقط, لاننا لوحصرنا طلبنا بهذا العنوان فأننا كمن لم يفعل شئ وسبب ذلك ان المحكمة الدولية سوف تكشف لكل العالم مقدار التآمر والخبث الذي حاكت خيوطه دول عديده منها سوريا والاردن والسعودية واليمن وغيرها من اجل ابقاء العراق مدمرا ويعاني امنيا بشكل يجعل الشعب العراقي كله لايثق بأي حكومة انتخبها حينما يجدها لاتستطيع توفير الامن له ومن ثم وصوله الى الحالة التي يتمنى فيها رجوع حكم البعث الاجرامي بالرغم من انه يعلم جيدا بأن عصابات البعث ومن يعاونهم من الوهابيين هم الاداة الفاعلة لتنفيذ هذا المخطط وهذا هو بالضبط ما فعلته وتفعله اجندات تلك الدول المذكورة انفا.
Mohamed عن أبو هاني الشمري
2009-09-04
لذا فأن الشعب العراقي يطالب الحكومة باصرار على تحويل ملف الجرائم الى مجلس الامن ومن ثم المحكمة الدولية للاسباب التالية: 1-لفضح الدول التي تقف وراء تلك الجرائم وتساند الارهابيين ومن خلال المحاكم الدولية ومن ثم تتكفل المنظمات الدولية ومجلس الامن بأخد حقوق العراق كاملة من تلك الدول. 2-لكي نحقق الامن بشكل كامل داخل العراق بعد تجفيف منابع تمويل الارهاب الدولية والمحيطة بنا من كل الجهات. 3- لكي نبين ان وراء الشعب العراقي حكومة تحقق له استرداد حقوقه وتحقيق امنه قانونيا وليس الامر كما كانت تتوقعه تلك الدول بأن لا احد يستطيع ايقافها عن استمرارها في مخططاتها الاجرامية تلك. 4- لكي نحصل على التعويضات الكاملة عن كل الاضرار التي لحقت بالعراق بسبب تلك الدول ومنذ عام 2003 وحتى اليوم, فليس من المعقول ان تقوم تلك الدول بمطالبتنا بالتعويضات عن جرائم صدام ضدها ولا نحصل على التعويض منها لضحايانا ولمنشآتنا نتيجة الجرائم التي تفعلها ضدنا .. وحول موضوع التعويضات فأننا نطالب الحكومة ان تقوم بحصر الخسائر والاضرار التي تعرّض لها العراق وبالشكل التالي: آ- عمل ملف كامل بكل ضحايا التفجيرات والاغتيالات والقنص والذبح والاختطاف من قبل المجاميع الارهابية التي تحركت لفعل تلك الجرائم مدفوعة من تلك الدول. ب-عمل ملف متكامل عن جميع اعمال التخريب الارهابية التي طالت شبكات الكهرباء والنفط وخطوط الهاتف وشبكات الماء والمجاري والكيبلات المحورية منذ عام 2003 وحتى اليوم.
Mohamed عن أبو هاني الشمري
2009-09-04
-عمل ملف متكامل بجميع الاضرار التي لحقت بالمباني الحكومية ودور المواطنين واعمال الهدم والتفجير التي طالت الجسور والطرقات وغيرها. د- عمل ملف بكل الاضرار التي لحقت بالمصانع والمزارع والاشجار والثروه الحيوانية نتيجة تلك العصابات. هـ- عمل ملف دقيق يوضح بالتفصيل مقدار الايرادات التي فقدتها وتفقدها ميزانية العراق نتيجة توقف تصدير النفط بعد كل عملية تخريب له وكذا مقدار الاضرار المادية التي لحقت بالعراق نتيجة لتخريب الكهرباء وما تبعها من توقف عمل المصانع والاعمال الاخرى وكذا بالنسبة للطرق ومقدار المردود المادي الذي ستحصل عليه لو لم يحدث ذلك التخريب وكذلك بالنسبة للفنادق والمطاعم التي توقفت لفترات طويلة نتيجة التفجيرات التي طالتها. و- التعويض عن الاضرار النفسية التي لحقت بشعب العراق نتيجة لتلك العمليات الارهابية والتي القت بظلالها الثقيلة على كل مفاصل الحياة. ز- التعويض عن حجم الخسائر المادية التي لحقت بأبناء العراق نتيجة لهجرتهم من مناطقهم الى مناطق اخرى او لدول الجوار بسبب تلك العمليات الارهابية التي دعمتها تلك الدول الاجرامية. ح- كل مالم يذكر في الفقرات اعلاه وسبّب خسائر كبيرة نتيجة لتلك الاعمال الاجرامية.
Mohamed عن أبو هاني الشمري
2009-09-04
ان مشكلتنا اليوم هي ليست مع سوريا كما يروج لها الاعلام البعثي والاعلام الغبي ايضا فهي اكبر من ذلك بكثير ومطالبنا ليست تسليم اشخاص وينتهي كل شئ فلقد تجاوزنا هذه المرحلة ونحن بصدد وضع دول كثيرة في قفص الاتهام ومن ثم تثبيت الادانة عليها لانها مصير شعب ومستقبله ولايمكن ان يحل بواسطة هذا الشخص او ذاك من الدبلوماسيين لان اغلب من سيأتي للملمة القضية بين العراق وسوريا فقط هو عنصر فاعل في الجريمة ضد العراقيين ايضا ومنهم الاردن الذي سيرسل رئيس وزراءه قريبا وكذلك الجامعة العربية التي هي عنصر مشارك في الجريمة ضد ابناء العراق من خلال دعمها للمجرمين واعلانها تمثيلية المصالحة الوطنية مع البعثيين في كل محفل لها.. وهي انما تريد ارجاع القتله مرة ثانية الى العراق بدون مطالبتها بمحاكمتهم او طلبها من الدول التي تؤويهم بضرورة تسليمهم الى القضاء جراء جرائمهم.
Mohamed عن ابو هاني الشمري
2009-09-04
ولدى الحكومة الكثير من الادلة التي تثبت تورط تلك الدول بذبح الشعب العراقي وعليها ان تسلم كل تلك الملفات رغم ضخامتها الى المحكمة الدولية لكي يتم سحب قادة كل تلك الدول الى قفص الاتهام وحينها سيعرفون ان دم العراقي ليس رخيص وان امواله التي فقدها سوف تسترد حتى الفلس كما هم يطالبوننا بتعويضاتهم . الشعب العراقي المكتوي بنار الارهاب يضع اليوم حكومة المالكي على المحك منتظرا فعلها وإن اي تهاون ستقترفه بحق دماء العراقيين واموالهم سيكون وبالا عليها وعلى الاحزاب التي تقف ورائها وسوف لن يقبل العراقيين بأقل مما ذكر اعلاه لرد مظلوميتهم عن الجرائم التي لحقت بهم طوال كل تلك السنين بسبب ارهاب تلك الدول وايتام البعث وجحوش الوهابية اداتهم الاجرامية ضد ابرياء العراق.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك