الأخبار

محطة تلفزيون العراق الفضائية (Iraq TV) تبدأ بثها العام

1430 22:00:00 2009-09-07

PUKmedia

بدأت محطة تلفزيون العراق الفضائية (Iraq TV) بثها العام على شبكة نايل سات بذبذبة قدرها 10795 عمودي، بعد أسابيع من البث التجريبي.

ويبث التلفزيون برامجه حالياً لمدة تسع ساعات، وسيشرع قريباً ببث برامجه على مدار اليوم، ويتوقع القائمون على البث إستكمال شبكة البث نهاية الشهر الجاري.

وقد أعلن رئيس مجلس الادارة الاعلامي العراقي اسماعيل زاير ان "البث سوف يتوسع ليشمل قمر هوت بيرد واقمارا اخرى في القريب العاجل".

واوضح ان "البث ينطلق حاليا من اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق فيما يجري حاليا التحضير لفتح استوديوهات في بغداد، بالاضافة الى الاستوديو الاقليمي في بيروت وأخرى في أوروبا".

واشار الاعلامي العراقي الى ان "برامج الفضائية سوف تركز على القضايا الاجتماعية والثقافية والسياسية غير ان البعد السياسي والاخباري في المحطة سيكون كبيرا. وسوف تشتمل شبكة البرامج على نشرات اخبارية ومواجيز للانباء على رأس كل ساعة".

وأعاد اسماعيل زاير التأكيد على ان "المحطة تقف على مسافة متساوية من جميع المؤسسات السياسية العراقية وستعمل على أن تكون جسراً في إتجاهين بين العراق والعالم العربي والإقليمي والدولي، كما ستركز تغطياتها على إعطاء المشاهد الكريم صورة جادة ومهنية لما يحصل حولنا بما يسمح بتفهم الفعاليات والتحديات الإنسانية على المستويات الفكرية والإجتماعية والإقتصادية".

واعتبر زاير هذه المحطة بأنها "عربية بقلب عراقي يرتكز على المنجزات الانسانية الكبيرة التي تحققت لجهة قيام نظام برلماني ديمقراطي يعتمد على تعايش وتعاون جميع اطياف الشعب العراقي القومية والدينية والاجتماعية والسياسية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فنلندا
2009-09-08
أني أستغرب كيف يمكن لأي شخص أن يفتح قناة واستعمال أسم العراق فهذا الأسم خاص بالحكومية العراقية والأعلام العراقي فهنا بفنلندا فقط القنوات الحكومية يمكن أن تستخدم الاسماء الرسمية.
خوش ولد
2009-09-08
معقوله ياسيد اسماعيل زاير مراح يغزر بيك كباب ولبن اربيل- اعتقد انكم لن تختلفو عن الشرقيه بشي في توجهاتكم وزيادة الخيير خيرين بس لو ممكن نعرف مصادر تمويلكم ومن تمثلون
dr abdullah sabah
2009-09-08
خرق فاضح وصريح لسيادة العراق اسم قناة العراق خاص بدولة العراق وهو الناطق الرسمي للفلسفة الاعلامية العراقية وليس لاحد الحق ان يستغل هذا الاسم فكل دول العالم اسمائها الرسمية بعنوان دولتها اين المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء واين هيئة الاعلام والاتصالات وشبكة الاعلام العراقي هذه الاسم سيخلق مصائب ومشاكل للعراق وليس لاي شخص او جهة حق بان تستغله هي الاهانة والاستخفاف باسم العراقوالا على اي اساس ياتي اسماعيل زاير وينتهك اسم العراق بمحطة نجهل تميلها ولا ندري لصالح من تعمل اصحى يارئيس الوزراء
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك