الأخبار

مصدر امني : من بين المعتقلين الستة الذين هربوا من سجن تكريت العقل المدبر لعملية الهروب

1744 17:17:00 2009-09-25

قال مصدر امني مسؤول ان من بين الارهابيين الستة الذين هربوا اول امس من سجن تكريت وتم اعتقالهم اليوم العقل المدبر لعملية الهروب , واوضح المصدر ان الارهابي الذي دبر عملية الهروب يدعى وليد عياش وهو احد عناصر تنظيم القاعدة الارهابي الذين فروا من سجن تكريت مساء الاربعاء" الماضي.

واضاف ان "عياش المحكوم بالاعدام اربع مرات لارتكابه العشرات من جرائم القتل بحق عناصر من الشرطة والجيش والمدنيين في منطقة الضلوعية, وجد مختبئا في احدى مزارع منطقة البوعجيل (15 كلم شرق تكريت)". واكد ان "عياش (34 عاما) هو العقل المدبر لعملية فرار السجناء".

وقد اكد ضابط في غرفة عمليات صلاح الدين ان "السجين الاول الفار الذي اعتقلته قوات الامن صباح الخميس في منطقة العوينات (15 كلم جنوب تكريت) هو الارهابي موفق عبد السلام المجمعي المحكوم بالاعدام لادانته بقتل عناصر من الشرطة والجيش العراقي".

وفي وقت لاحق, اعلنت قوات الامن "اعتقال اربعة من الفارين, اثنان منهم في مزارع تقع في منطقة البوعجيل, بالاضافة الى اثنين اخرين في شارعي الباشا والاطباء, وسط تكريت, بعد ظهر الجمعة". وبلغ عدد الذين اعتقلتهم قوات الامن ستة من السجناء الفارين.

وكان مصدر امني اعلن في تكريت (181 كلم شمال بغداد),فرار 16 معتقلا من عناصر القاعدة من احد سجون المدينة. وبدأت قوات الامن الخميس عملية امنية واسعة اغلقت خلالها الطرق الرئيسية المؤدية الى المحافظة وفرضت حظرا شاملا للتجول, لملاحقة الفارين. واستعانت القوى الامنية بدعم اميركي تمثل بكلاب بوليسية مخصصة للمطاردة ومراقبة جوية.

كما يقوم عناصر الشرطة بدوريات راجلة حاملين صور الارهابيين الفارين لعرضها على الناس في الساحات العامة والمطالبة بتقديم اي معلومات عنهم. واكد مصدر في شرطة صلاح الدين ان "الاجهزة الامنية ستواصل بحثها", مشيرا الى ان "نقاط التفتيش في المحافظات المجاورة تتخذ اجراءات مشددة تحسبا لتسلل هؤلاء اليها".

وقال عبد السلام فاضل وهو سائق سيارة اجرة وسط تكريت "يستحيل ان يستطيع هؤلاء الفرار دون مساعدة مسؤولي السجن". وطالب ب"اتخاذ اجراءات امنية حازمة وسريعة لاعادة اعتقالهم لانهم يشكلون خطرا على حياة الناس كونهم قتلة ومجرمين لا يترددون في ارتكاب جرائم جديدة".

وانتشر المئات من عناصر الشرطة والجيش في شوارع تكريت والمناطق المحيطة بالمدينة لليوم الثاني على التوالي, وتعتبر ناحية العلم (شمال شرق) والعوينات (جنوب شرق) والبوعجيل (شرق) وجميعها مناطق محيطة بالقصور الرئاسية يرجح لجوء الارهابيين الفارين اليها, وفقا لمصادر في الشرطة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو اسامة
2009-09-26
هاي سوالف الحكومة ينتضرون المحكوم الا ان ينهزم , السيد المحكوم من قتل العشرات ما انتضر لحضة ولا صعد احد من الي قتلهم محكمة ولا انطاه مجال يفك نفسة والاخوة في الحكومة يدللوهم دلال احسن اكل وشرب وتبريد وفوكاهه ينطوهم مجال للهرب ولا قيم الركاع من هيج حكومة كبر اي والله كبر
ام حسين وفاطمة
2009-09-25
الله اكبر شنو تنتظرون حتى تعدموهم خلص هربوا وبعدين راح يرجعون للسجن شنو يسوون اعدموهم وخلصوا منهم هذولي حشرات عايشه علينه دخلصونه والله موتون شنو هلاالقوانيين لوصدام جان عدم سابع ظهر منهم يلا شنو تنتظرون وين العدالة .
ابو محمد
2009-09-25
ليش ياحكومه وللمره الالف نقول ياحكومه اذا الهاربين من ضمنهم محكوين 4 مرات اعدام زين لييش ماتعدموهم وهم ترجعوهم للسجن حتي ييرتشي المسؤل ويههربوا مره اخري الله العظيم صبرنا خلص
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك