الأخبار

شبكة الحماية الاجتماعية في النجف : تأخر إعانات الشبكة سببه حسابات ديوان المحافظة

1449 15:41:00 2009-10-14

النجف الاشرف - كاظم الياسري

أكد مدير شبكة الحماية الاجتماعية في محافظة النجف الاشرف بان هذا العام وبعد إطلاق الدفعة الأولى من رواتب شبكة الحماية للأشهر (1،2،3) أصبحت التعليمات أن تحرر الصكوك المالية الخاصة بالرواتب من داخل خزينة المحافظة فجرت العملية بتحويل الأرصدة وأبواب الصرف إلى خزينة المحافظة .

وأشار المهندس فارس الرماحي في حديث ( للمركز الإعلامي للبلاغ ) بان التعليمات الجديدة استلزمت فتح حساب مصرفي وأمور أخرى متعلقة بين خزينة المحافظة ووزارة المالية كما إن الكتب الواردة إلى الدائرة تقول إن التخصيص المالي قد نقل إلى المحافظة إلا إن المبالغ لم تنقل وهذا نص كلام ديوان المحافظة حسب تعبيره على اعتبار إن قسم الحسابات في ديوان المحافظة هو المسؤول عن هذا الموضوع.

وأوضح الرماحي بأنه وبعد نقاشات طويلة مع النائب الأول للمحافظ والذي يمثل رئيس اللجنة العليا المشرفة على عمل شبكة الحماية الاجتماعية علمنا ومن ديوان المحافظة إن وزارة المالية لا تحول المبالغ جملة وإنما على شكل دفعات حيث إن المبلغ الإجمالي للدفعات المتبقية بعد الدفعة الأولى لعام 2009 هي بحدود 27 مليار وابلغنا بأنها سترسل على شكل 3 دفعات 9 مليار دينار في كل دفعة .

وتابع قائلا " مما يسبب إرباك في عملية الصرف ومعاناة للكثير من المشمولين وخصوصا العوائل العاجزة كما إن المبلغ المرصود للدفعة الثانية هو اقل بكثير من المطلوب أصلا ولحل هذه الإشكالية تم الاتفاق على تغطية بعض أقسام الرعاية ومنها رعاية المرأة ، رعاية الأسرة ، شبكة الحماية ( العجزة الأيتام ) ".

حيث بادرت المحافظة بتحرير تلك الصكوك وألان يتم توزيع الدفعة الثانية لمشمولي شبكة الحماية بصنفيه رعاية الأسرة القديمة ورعاية المرأة التي ستطلق يوم الأحد القادم رواتبها باعتبار إن مكتب البريد وضع خطة للتوزيع بعد إكمال توزيع رواتب رعاية الأسرة القديمة أما الأقسام المتبقية فيتم توزيع رواتبها عند اكتمال الإجراءات بين ديوان المحافظة ووزارة المالية .

مدير شبكة الحماية الاجتماعية أكد إن الموضوع برمته ينتقل في خانة وزارة المالية وحسابات ديوان المحافظة وليس للدائرة أو وزارة العمل أي تدخل مباشر بالموضوع حيث تم طلب الدفعة الثانية للأشهر (4،5،6) منذ شهر تموز 2009 ولحد ألان لم يحرر الصك ، منوها إلى إن اعتماد نظام البطاقة الذكية ونصب الصرافات الآلية ستسبب انفراج كبير في توزيع إعانات الشبكة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فارس السايب
2010-05-01
المشكلة مو بوزارة المالية المشكلة بقلة خبرة المدير الذي تعين قبل سنتين ولان هو بدرجة مدير لايفقه من امور الادارة وسير المعاملات بشيء .
عباس مجيد
2010-04-16
هناك اشخاص يتقاضون رواتب تقاعد وهم مسجلون في شبكة حماية النجف ويستلمون رواتب منهم(عواد لطيف علي)و(وداد جعفر) رفعت معاملاتهم من الحيدرية مقابل مبلغ من المال
عباس كاضم احول شاني
2009-12-23
اني المواطن عباس كاضم اسئل عن الا معاملتي في دائرتكم المووقرة وشكرا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك