الأخبار

سياسيون ... انضمام قوى جديدة للائتلاف الوطني العراقي يمثل نقطة ايجابية تصب في مصلحة الائتلاف

749 12:56:00 2009-10-19

شهدت الفترة الماضية انضمام عدد من الشخصيات والقوى السياسية إلى كتلة الائتلاف الوطني العراقي في خطوة عدتها القوى السياسية نقطة ايجابية تصب في مصلحة الائتلاف باعتباره هو جزء من المشروع الوطني الشامل الذي تبناه الائتلاف الوطني الجديد بضم أطرافا عراقية من انتماءات سياسية ومذهبية وعرقية مختلفة.

السيد هاشم الكرعاوي عضو مجلس محافظة النجف الاشرف أشار بان انضمام الكتل الجديدة للائتلاف الوطني العراقي يمثل نقطة ايجابية تحسب لصالح الائتلاف الذي شكل من معظم القوى السياسية ذات العمق التاريخي الكبير والدور الفاعل في إسقاط النظام السابق ولها القدرة على التفاعل مع العراق الجديد .

الكرعاوي أكد بان الكثير من القوى السياسية ستنضم لهذا الائتلاف سواء قبل أو بعد الانتخابات البرلمانية باعتبار الائتلاف الوطني العراقي يمثل الخيمة لكل العراقيين واغلب توجهات الشعب العراقي ولديه برنامج معتدل يسير بالعراق نحو الأفضل فضلا على انه يمثل رأي المرجعية والتوجه العام لأبناء الشعب العراقي في الدعوة إلى القائمة المفتوحة والدوائر الانتخابية المتعددة .

جدير بالذكر إن الفترة الماضية قد شهدت انضمام المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين الذي ضم 100 شخصية سياسية وأكاديمية ومثقفة من الرجال والنساء وانبثقت عنه لجنة للتفاوض مع باقي التيارات والائتلافات السياسية .

من جهته فقد أكد السيد جواد الكرعاوي مسؤول لجنة العلاقات العامة في مجلس محافظة النجف الاشرف بان الائتلاف الوطني ومنذ تأسيسه كانت النداءات والدعوات موجهة إلى كل الكيانات لان تنتمي إلى الائتلاف ليكون كيانا ممثلا لكل الشعب العراقي .

 وتابع قائلا " نحن نبارك هذا الانضمام ولا يزال الائتلاف منفتحا على جميع الحركات والقوى السياسية بمختلف توجهاتها وانتمائاتها والائتلاف الوطني هو ائتلاف قوي والقوى المضافة سوف تضيف له قوة إضافية وبالنتيجة سيكون ائتلاف قوي جدا في الانتخابات البرلمانية القادمة " .

كما شهد الائتلاف خلال الأيام الماضية انضمام تكتل الوسط بزعامة د. موفق الربيعي الذي أكد إن فكرة الانضمام للائتلاف الوطني العراقي، رغم تواجدها منذ البداية، إلا أنها جاءت بعد حوارات ومناقشات مطولة مع أطراف متعددة وبالتالي اختار تكتل الوسط أن يكون واحدا من مكونات الائتلاف الوطني العراقي .

كما قالت مصادر مقربة من الائتلاف الوطني العراقي إن عضو مجلس الحكم العراقي السابق والأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي نصير الجادرجي قد أعلن انضمامه إلى قائمة الائتلاف الوطني العراقي.

المركز الاعلامي للبلاغ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك