الأخبار

تماثل مصابين اثنين بأنفلونزا الخنازير في النجف للشفاء التام

699 14:26:00 2009-10-25

اعلنت دائرة صحة النجف تماثل رجل وزوجته للشفاء التام من مرض أنفلونزا الخنازير بعد تلقيهما العلاج في المستشفى. وقال مدير إعلام صحة النجف سالم نعمة في تصريح اعلامي :" ان المصابين هما من الحي العسكري شمالي النجف وكانا قد راجعا طبيبا في عيادته الخاصة لدى شكهما بإصابتهما بالمرض ".

واضاف :" ان الزوجين ادخلا مستشفى الحكيم الذي تتوفر فيه صالة خاصة لمثل هذه الحالات وأعطيا العلاج اللازم ، وفي هذا اليوم جاءت تحليلاتهما المختبرية من بغداد تثبت شفاءهما التام وقد غادرا المستشفى".وعلى صعيد متصل شكلت امس في مستشفى الفلوجة التعليمي غرفة عمليات لمتابعة وباء انفلونزا الخنازير في الفلوجة والمناطق القريبة منها .

وقال الدكتور ايمن المعاضيدي المدير الفني لمستشفى الفلوجة التعليمي:"ان الهدف من تشكيل غرفة العمليات ، متابعة وباء انفلونزا الخنازير واحتوائه والسيطرة عليه".ومن جانب آخر اعلن مسؤول لجنة انفلونزا الخنازير في قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار الدكتور سامح عبد عذيب ان استبيانا حول المرض تم تنظيمه في ضوء استنتاجات مجموعة من الدراسات والمقالات الطبية عن المرض .

وقال الدكتور سامح عبد عذيب:" ان هذا الاستبيان تم توزيعه على طلبة المدارس والكوادر التربوية لاستنتاج مقدار المعلومات والمواقف والافعال والممارسات تجاه مرض الانفلونزا الوبائية ". واوضح :" ان اللجنة عقدت سلسلة من الندوات التثقيفية لكوادرها في المراكز الصحية الطبية الفرعية والرئيسة لشرح كيفية التعامل مع حالات الاصابة بالمرض ".

وبين عذيب :" ان القطاع الصحي في الشطرة مازال مستمرا في عقد الندوات ومحاضرات التوعية وتنظيم محاضرات اخرى بين تلاميذ المدارس الابتدائية وطلبة الثانويات ورجال الامن ، فضلا عن توزيع العديد من الملصقات الارشادية على عامة المواطنين لتعليمهم كيفية تفادي الاصابة بالمرض".ومن جهتها قررت دائرة صحة البصرة تشكيل غرفة عمليات في مقر الدائرة لمكافحة انفلونزا الخنازير .

وقال مدير اعلام دائرة الصحة يحيى حسن:" ان الغرفة برئاسة مدير عام الصحة وعدد من المسؤولين في الدائرة بالتعاون مع قيادة الشرطة ومديرية البيئة في المحافظة , لمتابعة ومراقبة الوضع الصحي , فيما يخص وباء انفلونزا الخنازير" . واضاف انه :" تم لاول مرة فتح خط ساخن بين الاجهزة الصحية والمواطنين للتعريف بالوباء وتوجيه الارشادات للراغبين , ومتابعة الاخبار عن اصابات مشتبه بها في المحافظة ".

واوضح :" ان غرفة العمليات خصصت الهاتفين / 7604006007و 07604006111 للرد على اتصالات المواطنين حول هذا الموضوع .وسيتولى مدير شعبة تعزيز الصحة الدكتور قصي عبد اللطيف, والدكتور حيدر محمود من تلك الشعبة الرد على استفسارات المواطنين " . يذكر ان الجهات الصحية في البصرة سجلت اخيرا اصابتين بانفلونزا الخنازير و تمت السيطرة عليهما

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك