الأخبار

المجلس الاعلى يستنكر بشدة العمليات الارهابية ضد مؤسسات الدولة والمدنيين الابرياء

596 19:41:00 2009-10-25

بغداد _ المجلس الاعلى

استنكر المجلس الاعلى الاسلامي العراقي بشدة التفجيرات التي وقعت صباح هذا اليوم الاحد (25-10-2009) في منطقة الصالحية ببغداد قرب وزارة العدل ومجلس محافظة بغداد.

واكد المجلس الاعلى في بيان اصدره مكتب الثقافة والاعلام التابع له ادانته واستنكاره الشديدين لكل الاعمال الارهابية التي تستهدف مؤسسات الدولة والبنى التحتية والمواطنين الابرياء. ودعا الحكومة الى العمل الجاد لوضع حد لكل اشكال ومظاهر الارهاب، والمحافظة على المنجزات والمكاسب المتحققة امنيا وسياسي خلال الاعوام الماضية.

وفيما يلي نص البيان:

مرة اخرى وبعد حوالي شهرين من تفجيرات الاربعاء الدامي ارتكب اعداء الشعب العراقي واعداء الانسانية جريمة اخرى استهدفت هذه المرة وزارة العدل ومجلس محافظة بغداد، بتفجير سيارتين مفخختين بالقرب منهما صباح هذا اليوم الاحد (25-10-2009) تسببتا بأستشهاد واصابة عشرات المواطنين الابرياء وتدمير اعداد من السيارات.

ان هذه الجريمة البشعة، التي تأتي في سياق المنهج الدموي الاجرامي لاعداء الشعب العراقي، تعبر عن مدى الحقد الدفين على العراق والعراقيين، وحجم المحاولات المحمومة والمخططات التامرية لاعادة البلاد الى عهود الظلام والظلم والتسلط والاستبداد والديكتاتورية.

انها بحق مجزرة دموية مروعة ، تلك التي سقط بها عشرات-او مئات- الناس الابرياء بين شهيد وجريح من مختلف مكونات الشعب العراقي دون تمييز.

ان اعداء الشعب العراقي بأفعالهم الاجرامية تلك انما يسعون جاهدين الى بث الرعب والفزع في نفوس الشعب العراقي واعادة الامور الى المربع الاول، وتبديد المكاسب والمنجزات المتحققة على الاصعدة الامنية والسياسية والاقتصادية، وعرقلة مسيرة العملية السياسية، وخصوصا في ظل اجواء الاستعداد والتهيئو للاستحقاق الانتخابي المقبل، المتمثل بالانتخابات البرلمانية العامة مطلع العام المقبل، وبالتالي افشال المشروع الوطني العراقي الذي قطع اشواطا طويلة بفضل تضحيات ابناء هذا الشعب وتكاتفهم وتازرهم ووقوفهم صفا واحدا بوجه اعدائهم.

ان احباط مؤامرات ومخططات اعداء الشعب العراقي، لايمكن له ان يتحقق بالكامل دون تكريس كل الجهود والطاقات والامكانيات، ودون اضطلاع الحكومة وكل مؤسسات ومفاصل الدولة الامنية والعسكرية والسياسية بواجباتها ومهامهما بكل صدق واخلاص وانطلاقا من المعايير والاعتبارات الوطنية، بعيدا عن الاطر والعناوين الفئوية والحزبية الضيقة، والمصالح والاجندات الخاصة.

ان مثل تلك الجرائم المروعة ينبغي ان تدفع العراقيين الى المزيد من التلاحم والوحدة لتفويت الفرصة على الاعداء وينبغي الا تفت في عضد كل الخيرين والمخلصين والشرفاء من ابناء البلد ايا كانت انتماءاتهم وتوجهاتهم، ولعل ابناء هذا البلد اثبتوا للعالم كله وفي ظل احلك الظروف واصعبها انهم موحدون، وان ما يجمعهم اكثر بكثير مما يفرقهم.

وان المجلس الاعلى الاسلامي العراقي قيادات وقواعد في الوقت الذي يبتهل الى الباري عز وجل ان يسكن الشهداء فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، يدعو الباري عز وجل ان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وان يحفظ العراق والعراقيين من شرور وكيد اعدائهم .. انه على كل شيء قدير..

المجلس الاعلى الاسلامي العراقي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك