الصفحة الرياضية

ساهم في فوز فريقه بهدفين: ميسي يدخل نادي الـ 300 .. وبرشلونة يضرب فايكانو بخماسية في عقر داره

1208 22:27:00 2012-10-30

 

دخل ليو ميسي نادي الـ"300" هدف بقميص نادي برشلونة، خلال مسيرته في الملاعب بإحرازه هدفين أمس السبت، ليقود برشلونة لفوز جديد بالليجا خارج قواعده على رايو فايكانو بخماسية خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ستاد فايكاس، في إطار الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

افتتح فيا أهداف البارسا في الدقيقة 21، وأحرز ميسي هدفه التاريخي في الدقيقة 48، ليدخل نادي ال 300، وأضاف تشافي الهدف الثالث في الدقيقة 79، وأضاف فابريجاس الرباعية في الدقيقة 80، قبل أن يضيف ميسي الهدف الخامس في الدقيقة 89 ليرفع رصيد أهدافه إلى 301 هدفاً، وليؤكد فوز برشلونة الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة مبتعداً في صدارة المسابقة، بينما توقف رصيد الفريق المضيف فايكانو عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

دخل فايكانو اللقاء بقوة وحاول مباغتة برشلونة واستغلال حالة دفاعه، لكن خبرة فريق البارصا أفسدت كل هذه المحاولات، وتمكن نجومه من أداء الشوط الأول على طريقة السهل الممتنع.

لم يأت الشوط الثاني بجديد لأصحاب الأرض، وواصل برشلونة أداءه المتوازن وامتلاكه لزمام الأمور، ودفع فايكانو ثمناً غالياً للتغييرات الهجومية لمدربه، لينهار الفريق في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء.

دخل فريق فايكانو اللقاء متحفظاً وحذراً رغم أن المباراة مقامة على أرضه، فاعتمد على الدفاع، حيث دفع بالرباعي تيتو ورودريجو وأمات وكاسادو في الدفاع، أمامهم فويجو وبابتيستو كمحوري ارتكاز إضافة للثلاثي دومينيجيز ولونا بيتي وخوسيه كارلوس، مع الاعتماد على ديليباستيتش كرأس حربة صريح.

بينما واصل فيلانوفا إدخال تغييرات على تشكيلته، منها ما هو اضطراري، ومنها ما هو وفق رؤيته الفنية مع الاحتفاظ بطريقة لعبه المعتادة دون تغيير.

دخل برشلونة اللقاء بتشكيلته المعتادة باستثناء بعض التغييرات بسبب الإصابة في صفوف الدفاع، من خلال الدفع بأدريانو وسونج في القلب، ومونتويا وألبا على الأجنحة، واستعاد فابريجاس مكانه في الوسط بجوار تشافي وبوسكيتس بينما تولى الثلاثي بيدرو وميسي وفيا المهام الهجومية.

نجحت الكثافة العددية في منطقة وسط الملعب مع بداية اللقاء في الحد من خطورة لاعبي برشلونة وحرمانهم من أهم مميزاتهم من خلال تضييق المساحات أمامهم ،وتمكن أصحاب الأرض من الوصول أكثر من مرة لمنطقة جزاء البارسا، مستغلين حالة الارتباك التي بدأ بها الدفاع الكتالوني اللقاء، وهو ما دفع فيا وبيدرو للتراجع والمساهمة في الدفاع.

حالة برشلونة تسببت في إغراء لاعبي فايكانو للتقدم تاركين وراءهم مساحات خالية في الدفاع حاول بيدرو استغلالها تارة وميسي تارة أخرى، حتى نجح فابريجاس في إهداء تمريرة سحرية لفيا انفرد بها الأخير، ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 بكل سهولة.

الهدف دفع أصحاب الأكبر لمزيد من المغامرة الهجومية على أمل التعويض ،الأمر الذي منح نجوم البارسا حرية أكثر في التحرك خاصة مع وقوف خط دفاع فايكانو على خط واحد ما سهل من مهمة الهجوم الكتالوني،وتحرك ميسي بشكل أفضل ، وأهدى تمريرة رائعة لفابريجاس المنطلق داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس وحولها الدفاع لركنية قبل أن تصل ميسي في الدقيقة 31.

 

شكل خوسيه كارلوس إزعاجاً كبيراً لدفاع برشلونة من خلال إنطلاقاته في الجبهة اليمنى التي تركزت منها هجمات فايكانو، وتفوقه في كثير من الأحيان على جوردي ألبا،ونشط هجوم أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن دون فائدة رغم أن الفريق نجح في الإستحواذ على الكرة بنسبة 48 %.

مع بداية الشوط الثاني كان النجم الأرجنتيني ميسي على موعد تاريخي عندما نجح في زيارة شباك فايكانو محرزاً هدفه رقم 300 خلال مسيرته في كافة المسابقات التي خاضها من بينهم 268 هدفاً مع البارسا و31 مع منتخب بلاده.

الهدف التاريخي جاء عندما إنطلق مونتويا في الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية لميسي على حدود منطقة الجزاء ليهأها لنفسه ويسددها بكل يسر على يمين الحارس روبين في الدقيقة 48.

حاول باكو خيميز تنشيط هجومه فأشرك الحسن بانجورا بدلا ً من لونا بيتي ،وأطلق بانجورا تسديدة قوية من أول لمسة له مرت بجوار القائم،وعاد فالديز وأنقذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 61 من تسديدة قوية لفويجو.

أجرى فيلانوفا تغييره الأول بإشراك اليكسيس محل فيا،ورد فايكانو بتغيير ثان من خلال الدفع بنيكي بيل في الوسط بدلاً من المدافع كاسادو في رغبة منه لتطوير الهجوم.

أدى برشلونة بشكل رائع في هذا الشوط وبأقل مجهود، عكس خبرتهم الكبيرة في التعامل مع اي فريق ،وذلك على الرغم من محاولات فايكانو لتضييق الفارق.

دفع خيميز بورقته الثالثة قبل النهاية بربع ساعة من خلال الدفع بفازكويز بدلاً من بابتيستو على أمل إحداث الفارق في هجوم الفريق.

لكن تشافي قتل كل محاولات الخصم، حيث نجح في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 79.

لم تمر سوى دقيقة واحدة بعد الهدف، وقّع بعدها المتألق فابريجاس  الهدف الرابع، بعدما حول كرة بيدرو العرضية مباشرة في المرمى ليدفع فايكانو ثمن التغييرات الهجومية لمدربه.

أجرى فيلانوفا تغييره الثاني عقب الهدف بإشراك بارترا بدلاً من ألبا ثم دفع بدوس سانتوس بدلاً من تشافي ،،وقبل أن ينتهي اللقاء بدقيقة واحدة أهدى فابريجاس تمريرة رائعة جديدة لميسي الذي انفرد بالحارس وراوغه بمهارة وأودع الكرة في الشباك محرزاً الهدف الخامس في اللقاء ورقم 301 في مسيرته ،ليعلن بعده الحكم صافرة النهاية.

12/5/1030

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك