الصفحة الرياضية

صحيفة تكشف عن طلب سعودي بتأجيل خليجي 25 في البصرة


قدَّم الاتحاد السعودي لكرة القدم مقترحاً إلى الاتحاد الخليجي للعبة، يقضي بتأجيل موعد تنظيم بطولة كأس الخليج الـ25 إلى ايار / مايو 2022، بدلاً من كانون الاول / ديسمبر المقبل، وفق صحيفة سعودية.

ونقلت صحيفة "الرياضية" السعودية عن عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الخليجي، حميد الشيباني، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، قوله: إن "تغيير موعد البطولة لن يتم إلا باجتماع غير عادي للجمعية العمومية، واتفاق أغلب الاتحادات".

وقد يلقى الطلب السعودي قبولاً، خاصةً أن البطولة تقام بعد أسبوع واحد من ختام كأس العرب التي تحتضنها العاصمة القطرية، في الفترة ما بين أواخر تشرين الثاني / نوفمبر و18 كانون الاول / ديسمبر المقبلين.

ومنتصف ايار / مايو 2021، قال الأمين العام للهيئة التطبيعية في العراق، محمد فرحان، إن الاتحاد الخليجي حدد ما بين 24 كانون الاول / ديسمبر والسابع من كانون الثاني / يناير المقبلين موعداً لإقامة كأس الخليج الـ25.

في سياق متصل أكد الشيباني أهمية إدراج كأس الخليج ضمن أجندة الدول الـ8 المشاركة في البطولة، متوقعاً أن "يكون اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في منتصف سبتمبر المقبل، لعمل الترتيبات اللازمة قبل وقت كافٍ من قرعة وتجهيزات واستعدادات مبكرة".

وأشار المسؤول، الذي ترأس لجنة التفتيش التي زارت مدينة البصرة العراقية، الأسبوع الماضي، إلى "طلب اللجنة من المنظمين تقديم تقرير فني أسبوعي لملعب الميناء، على أن تكون زيارة المهندسين للبصرة في سبتمبر المقبل، لمطابقة التقارير على أرض الواقع".

وفي 26 نيسان / أبريل الماضي، قررت الجمعية العمومية للاتحاد الخليجي، بالإجماع، إسناد ملف تنظيم "خليجي 25" إلى البصرة، بعد جولة خليجية أجراها وزير الشباب والرياضة العراقي بـ5 دول خليجية.

وعلى مدار السنوات الماضية صُدمت الجماهير العراقية في أكثر من مناسبة، بتأجيل استضافة العراق كأس الخليج، وهنا يدور الحديث حول النسخ الـ20 والـ21 والـ22 والـ23 والـ24؛ في ظل الوضع الأمني المتوتر، وعدم جاهزية البنية التحتية من فنادق وملاعب وطرق وغيرها.

وتُقام "كأس الخليج" مرةً كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها ب‍البحرين، في حين تُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين، إضافة إلى لقب وحيد للبحرين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1639.34
الجنيه المصري 93.02
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.95
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 1.16
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
عبد الله ضراب : ذلُّ السّؤال في أهل اليراع بقلم الشّاعرعبد الله ضراب الجزائري إلى الشّعراء والكتّاب والشّيوخ الذين كرّسوا ذلّهم ...
الموضوع :
كلمات إلى زينب سليماني
مواطن : مع هذا القرار ....... انتشر اخيرا فيديو لطفل في الاول الابتدائي والمعلمة اثرت تصويره على تهدئته لم ...
الموضوع :
التربية تبحث جملة موضوعات "مهمة"
مواطنة : عظم الله اجوركم ...
الموضوع :
ألقاب الزهراء(ع) تعكس مكانتها وتبيِّن تقصيرنا!
اياد عبدالله رمضان حسين علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي موظف عنده خدمه بالخمس وثلاثين سنه قبل داعش طلع للتقاعد وكان ...
الموضوع :
هيئة النزاهة تضع الخط الساخن للكشف عن حالات الفساد الاداري والمالي وشكاوى المواطنين
رسول حسن نجم : ليتنا نستفيد من التجربه الايرانيه وليت سياسيينا ومنظرينا يأخذوا هذه المسأله بجد ولا يألوا جهدا فيها لان ...
الموضوع :
إيران صراع مع الاستكبار لَن ينتهي، وضمانات البقاء هيَ القوٍَة
رسول حسن نجم : توضيح اكثر من رائع.. فعلا مشكلتنا الان هو عدم تمييز العدو من الصديق من قبل الكثيرين مع ...
الموضوع :
خذ الحكمة ولو من أفواه المنافقين..!
رسول حسن نجم : والله كلامك هذا في وسط الهدف ولم ارى فيه حرفا واحدا زائدا او انشاء وهي والله الحقيقه ...
الموضوع :
امريكا دولة مارقة لاتسمح باستقرار البلد !!!
الدكتور مسلم شكر : بارك الله فيك اجدت واصبت كبد الحقيقه ...
الموضوع :
كذبة حب الوطن..!
علي عبدالامير : الذي ينكر ما ورد بالمقالة عليه ان يقراء التاريخ ويدرس الجغرافية … اما تقول ان العراقيين اكديين ...
الموضوع :
من هم عرب العراق الحقيقيون
رسول حسن نجم : لافض الله فاك وجزيت خيرا.. فالشهادات(لاسيما في عراقنا الجريح) اصبحت مكمله للبدله الراقيه وباقي مستلزمات القيافه ولقد ...
الموضوع :
الشهادة العلمية والفخرية..هوس وموضة وأبتزاز 
فيسبوك