الصفحة الفكرية

مجموعة اسئلة عن الظهور المقدس يجيب عليها الشيخ جلال الدين الصغير


رسول العبيدي: منتظرون5

في رواية عمار بن ياسر بأنه قال: «إذا قتل النفس الزكية وأخوه يقتل بمكة ضيعة، نادى منادٍ من

السماء إن أميركم فلان، وذلك المهدي الذي يملأ الأرض حقاً وعدلاً وو                                                                                       في الرواية اعلاه تكلمت عن مناد من السماء فهل هو نداء جبرائيلي ايضا كما هو في ليلة القدر او كلام من محطة فضائية لشخص يكون كممثل عن الامام عج والداعي الية ولماذا وصف الامام هنا بالامير وهذة الصفة تطلق على صغار الامراء علما اني شاهدت اكثر من رواية تطلق على الامام صفة الامير منها رواية عامية يقول في نهايتها ذلك الامير حقا ذلك الامير حقا ؟

✍الجواب:

الصيحة الجبرائيلية سابقة لحدث قتل النفس الزكية بما يقرب من ثلاثة اشهر، ولكن النداء هنا نداء الاعلان والاعلام، ونسبته الى السماء اما لانه ينطلق عبر الفضائيات او لان موضوع النداء يتعلق برسالة السماء فينسب اليها مع انه ارضي

:قيس المهندس: منتظرون6

سؤال لسماحة الشيخ جلال الدين الصغير دامت تأييداته:

ان حدثا مثل مقتل جمال خاشقجي وما احدثه من ضجة على المستوى الدولي حيث حرك مياه الرأي العام العالمي الراكدة، وعمّق من مستوى الخلاف بين ترامب رئيس أعتى دولة في العالم وبين سلطتها الرابعة، وعلى المستوى الاقليمي فقد فت في عضد آل سعود واوقع الخلاف بين قطبين اقليميين مخالفين كالسعودية وتركيا؛ فإن مثل هذه الحادثة (ليس على سبيل التشخيص وانما على سبيل التنقيب) هل من الممكن ان تكون علامة من علامات الظهور الشريف، بمعنى ان مقتل خاشقجي قد ينطبق على احدى الشخصيات التي أوردتها الروايات الشريفة في متونها، كمثل (مقتل العباسي) أو (مقتل الفلاني) او غيرها من الشخصيات التي تقتل قبيل الظهور الشريف وتكون ذات تأثير ودلالة على قرب الفرج؟

✍الجواب:

لا اجد دلالة ما في الروايات حول نفس الحدث اما عن تداعياته فعلينا ان ننتظر ما تسفر عنه الامور اذ لا زالت كرة الثلج المتعلقة بالحادثة تتحرك وتسفر يوميا عن نتائج بهذا الاتجاه او بذاك، على ان الروايات كما اوضحت سابقا ليس من مهمتها ان تتحدث عن كل شيء يحصل حتى ولو كان ضخما وعظيما، فالامام المعصوم عليه السلام ليس من مهمته ان يكون مؤرخاً لكي يحدثنا عن كل امر حصل فحدث كالحربين العالميتين الاولى والثانية وحدث كسقوط الصنم في العراق وامثال هذه الاحداث التي لا شك انها ذات تداعيات هائلة، الا انك لا تجد منها شيئا يذكر في الروايات.

احمد النجم: منتظرون6

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 

سؤال مهدوي لسماحة الشيخ الاستاذ جلال الدين الصغير ادام الله توفيقاته

 ورد في الحديث عن أم سلمة قالت 

 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يقع اختلاف عند موت خليفة فيخرج المهدي من المدينة وهو من أهلها، هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام. فيبعث إليه جيش من الشام، حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم،…. ) معجم أحاديث الامام المهدي ج1: ص 440 الحديث 303 (67 مصدر).

السؤال 1 :

هذا الحديث الشريف يثبت ان الامام المهدي عليه السلام معروف لدى اهل الحجاز في وقت ظهورة الشريف ومبايعتة لان الحديث يوضح انه من اهل المدينة ويخرج الى مكه فيأتيه ناس من اهل مكة  فيبايعونة وهو كاره فمن هؤلاء الناس ؟

الشيء الاخر 

توجد رواية عاميه تقول :" إذا انقطعت التجارات والطرق وكثرت الفتن ، خرج سبعة رجال علماء من أفق شتى على غير ميعاد ، يبايع لكل رجل منهم ثلاثمائة وبضعة عشر رجلا ، حتى يجتمعوا بمكة فيلتقي السبعة فيقول بعضهم لبعض : ما جاء بكم ؟ فيقولون : جئنا في طلب هذا الرجل الذي ينبغي أن تهدأ على يديه هذه الفتن وتفتح له القسطنطينية ، قد عرفناه باسمه واسم أبيه وأمه وحليته ، فيتفق السبعة على ذلك . فيطلبونه فيصيبونه بمكة : فيقولون له : أنت فلان بن فلان ، فيقول لا ، بل أنا رجل من الأنصار ، حتى يفلت منهم . فيصفونه لأهل الخبرة والمعرفة به ، فيقال هو صاحبكم الذي تطلبونه ، وقد لحق بالمدينة ، فيطلبونه بالمدينة فيخالفهم إلى مكة ، فيطلبونه بمكة فيصيبونه فيقولون : أنت فلان بن فلان وأمك فلانة بنت فلان وفيك آية كذا وكذا ، وقد أفلت منا مرة فمد يدك نبايعك ، فيقول : لست بصاحبكم ، أنا فلان بن فلان الأنصاري ، مروا بنا أدلكم على صاحبكم حتى يفلت منهم ، فيطلبونه بالمدينة ، فيخالفهم إلى مكة فيصيبونه بمكة عند الركن فيقولون : إثمنا عليك ودماؤنا في عنقك إن لم تمد يدك نبايعك ، هذا عسكر السفياني قد توجه في طلبنا ، عليهم رجل من جرم ، فيجلس بين الركن والمقام فيمد يده فيبايع له ، ويلقي الله محبته في صدور الناس ، فيسير مع قوم أسد بالنهار ، رهبان بالليل " 

: ابن حماد : ص 316

السؤال 2:

هل توجد علاقة بين الروايتين او مقاربة بينهما ؟ وهل هؤلاء السبعة من علماء ابناء العامة يبايعونه وتسير الامور  لصالحة عليه السلام لانهم يضعون أنفسهم تحت بيعتة طائعين ؟

✍الجواب:

الروايتين من روايات العامة، ولا سبيل للتوثق منهما من دون شاهد من رواية اهل البيت عليهم السلام او انتظار ما يسفر الواقع عن حقيقة ما يتحدثان عنه، وعلى العموم الروايتين في اتجاه واحد، وكون الامام بابي وامي معروف في تلك الفترة لهذه الفئة، فهو امر ليس بالمستغرب لان هذه الحادثة تكون عقب ظهوره روحي فداه بما ينيف على الثلاثة اشهر، غير انه ظهور للخاصة وليس للعامة، والظهور العام يكون في خروجه بابي وامي يوم العاشر من المحرم.

علما ان هناك حركة حالية لدى اخواننا السنة ممن يؤكد على هذه الرواية ودلالتها، ويدعو لاكتشاف هؤلاء السبعة الذين يستدلون على الامام صلوات الله عليه

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك