اليمن

لنفهم اللص المزارع!


عبدالملك سام ||

 

تحدثنا في المقالات السابقة عن أهمية معرفة العدو في سبيل التغلب عليه، وايضا تكلمنا أن الحروب عادة ما تتكون من عدة معارك، وأننا سنتكلم عن أهم المعارك التي نخوضها مع الصهاينة، وناقشنا أيضا صعوبة جمع المعلومات لأن الغموض جزء من تكوين هذا العدو الخبيث، ثم تحدثنا عن المعركة الديموغرافية، وهانحن اليوم نناقش معركة أخرى أشد وأنكى نظرا لأهمية الجانب المادي لدى العدو، فهو بالنسبة له أهم شيء في الكون!

في البداية دعوني أعبر عن سخطي، وأصب لعناتي على هؤلاء الأوغاد، فطوال حياتي لم أتعب في تحصيل معلومات ودراستها كما عانيت من هذا الملف، ورغم أني بذلت مجهودا مضنيا في البحث والتدقيق، إلا أني لا أجزم بصحة كل ما جمعته، ولكني حاولت قدر المستطاع أن أدقق بقدر معقول فيما قمت بتلخيصه، وكنت أصطدم دائما بندرة البيانات وتناقضها احيانا في نفس الموقع، لذا دعونا نبدأ قبل أن تتغير المعلومات مجددا بينما نحن نتحدث الآن!

اليهود ملوك الربا في العالم دون منازع، ورغم أنه محرم في شريعة التوحيد إلا أنهم لا يجدون حرجا في تحليل الحرام حسب مصالحهم، وهذا بجانب خبثهم الشديد أدى لأن أحكموا سيطرتهم على النظام المالي الذي طوعوه منذ عصور مضت، وفي النهاية أستطاعوا أن يسيطروا على النظام المالي العالمي برمته، وقد تحدث (جون بيركنز) في كتابه (اعترافات قاتل إقتصادي) عن علوم مالية تعلم منها القليل جعلته يسخر من العلوم التي تدرس في الجامعات!

بعكس ما نعتقد جميعا فإن النظام المالي في إسرائيل ليس رأسمالي! بل هو إشتراكي معدل، فهم يفكرون بشكل "براجماتي" حسب مصالحهم، وبينما تسعى الحكومات العربية لإنعاش إقتصادياتها بتقليد النموذج الراسمالي، إلا أن الواقع أثبت فشل هذه التجربة، وخير دليل على هذا ما نراه اليوم في الصين التي أتخذت نظاما هجينا بحسب مصالحها.

ولأن أي إصلاح إقتصادي يعتمد على الأرض منذ الأزل، فقد أنتهج كيان العدو نظاما زراعيا خاصا يدعى "الكيبوتس" و "الموشاف"؛ وكلاهما يتشابهان في أن الدولة تملك الأرض، وتقوم بإنشاء وحدات سكنية وخدمية فيها، ثم تمنحها لمجموعة من المزارعين أو لعائلات والذين يزرعون محاصيل بحسب خطة الحكومة، وتقوم الدولة بتسعير وشراء وتغليف المحاصيل لبيعها في أسواق العالم وفق مواصفات والقدرة الشرائية لكل دولة.

ليس في الأمر صعوبة مقارنة بالنتائج، فهذه الخطة لم تكلف كيان العدو سوى 3% من الارض التي يحتلها، ويعمل بها 3% فقط من عدد السكان. إلا أنها غطت 95% من الإحتياجات المحلية، وسمحت للكيان بتصدير ما يقارب 3,000,000,000 دولار سنويا من فواكه وخضروات ومكسرات وتمور إلى أسواق أوروبا وأمريكا واليابان ودول أخرى حول العالم، ولعل السبب الرئيسي في نجاح هذه التجربة هو أن كيان العدو ينتج ما يحتاجه من الآت وأسمدة بنفسه، ويعمل بنظام يضمن مواصفات خاصة لكل سوق أكسبت منتجاته ذات جودة عالية، وتباع بأسعار مجزية للمزارعين والكيان.

هذا بجانب أن الشركات التي تشتري هذه المحاصيل ترجع ملكيتها ليهود يعملون في هذه الدول ويعرفون إحتياجاتها (كما تفعل الصين أيضا)، وهي التي تشعر الحكومة بما تريد من أصناف ومواصفات وأسعار، والكل مستفيد من هذا النظام التكاملي الإشتراكي الفعال، وبزيادة سنوية تتخطى 5% سنويا! كما أنهم يقومون بإحراق وإتلاف المزارع الفلسطينية كل فترة، ويبيعون أسمدة خطيرة تضر الأرض والمحاصيل إلى جميع الدول العربية لضمان رواج بضائعهم!

وبمقارنة هذا الأمر مع ما نراه في الدول العربية والإسلامية اليوم سنعرف مدى الهدر والعشوائية التي جعلت من بلداننا الخصبة والغنية بالمياه تستورد ما تحتاجه من محاصيل، في حين أنه كان بإستطاعتنا أن نغزو أسواق العالم بمنتجات عالية الجودة، ونوفر دخلا كبيرا يدعم إقتصاديات هذه البلدان التي تعاني من عدم الإكتفاء الغذائي رغم أن أراضيها غير مستغلة، وأبناءها يعانون من البطالة والفقر!

أختم هذا المقال بمقولة مشهورة لجبران خليل، حين قال: "ويلٌ لأمة تأكل مما لا تزرع، وتلبس مما لا تخيط، وتشرب مما لا تعصر".. ولنا لقاء في مقال آخر عن معركة آخرى، وأرقام تدير الرأس.. ودمتم بوعي.

📋 ملحق: أهم المحاصيل الزراعية في كيان العدو (2020م):

1- الفواكه، وأهمها: البرتقال والليمون والجريب فروت والتفاح والكمثرى والموز والعنب والتمر (1 مليون طن سنويا).

2- الخضراوات، أهمها: الطماطم والخيار والفلفل والكوسا والباذنجان والخس والكرفس (2 مليون طن سنويا).

3- المحاصيل الحقلية، أهمها: القمح والشعير والذرة والفول والبازلاء والفاصوليا والعدس (1.6 مليون طن سنويا).

4- الخشبيات، أهمها: الزيتون (112 الف طن سنويا)، واللوز والجوز والكاجو والفستق والسمسم.

 

ــــــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك