المقالات

هل سنلتقي غدا ً

686 23:07:00 2012-11-03

                                                           بسم الله الرحمن الرحيم

الى من افتقدها كثيرا ً

الى صديقتي فاطمة

السلام عليكم ....

غاليتي وصديقتي واختي وقدوتي هل سنلتقي غدا ً

ساعات تفصلنا عن الصباح وياله من صباح اخشى مواجهته , فماذا لو لم اجدك جالسة على مكتبك وماذا لو بدأت مراسيم احتفال الغدير بدونك وماذا لو حان وقت التآخي ولم اجد من أخاني الله بها العام الماضي .

فاطمة لم ادرك ان تمتلكين هذه المساحة من قلبي ولم ادرك انك منهل قوتي والا فكيف تفسرين انهياري امام غيابك , مررت بمواقف صعبة في  حياتي وطلب المخرج منها لم يتطلب سوى ايام غير ان شهرا مضى على صدمتي بما اصابك ولا اجد مخرجا ً وها انا ذا اشعر لاول مرة بأن الكتابة امر صعب لا لشيء الا لان الكلمات لن تستطيع ان توفي فاطمة حقها فمن هي فاطمة ياترى ؟

شابة عراقية اشبه بنخل العراق أصيلة ومثمرة ولا تنحني امام العواصف , مؤمنة عاملة ناصحة مجاهدة وخادمة لاهل البيت , منظمة مخلصة جادة في عملها , لاتبغض احدا ً ولا يبغضها احد فتعاملها انساني , مسؤولة ومؤتمنة ومحبة للكل حتى من لا يستحق !.

عرفتها مسؤولة عالية في مؤسسة تعليمية وخادمة في الحسينية عريفة للاحتفالات وخطيبة حسينية  وام وزوجة وصديقة مصغية لمن تحتاج ذلك تلك هي فاطمة في سطور .

ثلاث سنوات صداقة لم يتسنى فيها ان اكلمك بشان سوى العمل وتنسيقه ورغم ذلك اصبحنا صديقتين حميمتين !  اشعر انك تقرأيين ما افكر فيه واجدك تناقشينني فيه ! لم اجد توافق مع انسان على هذا الكوكب كما حصل معك فيالها من نعمة انعم بها الله علي بها وياله من ابتلاء ابتليت به حينما عرفت ما اصابك .

هكذا ببساطة الطبيب يبلغ فاطمة بانها ستجلس على الكرسي المتحرك ان لم تتوقف عن برنامجها المزدحم لخدمة الحسين ع وبينما هي تبلغني بالمدة التي حددها الطبيب وتهيأني للمسألة قبل الاخرين واذا بفاطمة تختفي فلقد اخطأ الطبيب في تقديره ففاطمة لن تجلس على الكرسي بعد بضع سنين فلقد جلست الان !! .

هكذا فجائتنا فاطمة التي اخفت عنا الالامها حتى وصلت لهذا الحد , فهل يصدق احد اننا كنا نضع لها منوما ً حتى نجبرها على النوم فهي كثيرا ما لا تنام من اجل الاعداد الجيد للمجالس الحسينية والبرامج الثقافية الدينية ولمتابعة امور المؤمنات الالاتي استحلى الكثير منهن امر تحميلها المسؤولية حتى وان كانت من واجباتهن فكانت هذه هي نتيجة اخلاص مؤمنة .

انها ليست قصة انسانة اصابها المرض ولا صديقة متألمة على صديقتها بل انها قصة وطن كثرت جراحه حتى انهار المسعفون وشعب تكاسل اغلبيته حتى انكسر ظهر المخلصون ودين تضيع ملامحه حتى انتفض المنقذون . فمن يتحمل المسؤولية انهيار السدود امام هذا المد الجارف ؟

فاطمة اشعر بتحسن كبير بعد كتابة هذه السطور رغم ان الفارق بين الشعورين دقائق ولكن يبقى السؤال هل سالقاك غداً ؟ وهل سيكون موآخاتك من نصيبي كما العام الماضي عندما انشغلنا بترتيب الاخرين حتى لم نجد الا بعضنا للمواخاة  فيال عظم حظي بهذه الاخوة التي تنتظر التجديد فيما لو استحقيت ذلك .

اعذري دموعي التي جعلتك ترينها فلم يكن الامر بيدي فحتى في اللحظة التي يجب ان اعينك فيها على قضاء الله وجدتك تهونين  علّي مصابك ؟ الله اكبر ولا استغرب تمزيق قلب ابيك بسكاكين البعث فان كان الشبل هكذا فما بال الاسد , رحم الله اباك وعافاك وشافاك .

والى الغد يا فاطمة سأنتظرك وان لم تحضري فليس لي الا ان اطير بخيالي الى عتبة دار طوعة حيث مسلم ابن عقيل وحيد فلقد اعتدت ان اجلس هناك ارقبه كلما شعرت بالوحدة فان لم تحملك قدماك التي اتمنى ان اقبلها لتنهض بك غدا ً , كما فعلت يوم عرفة بعد جلوس استمر لايام, فلتركبي طائر الخيال الى هناك فسأكون بانتظارك هناك  في دار طوعة .

فاطمة شهر الحزن على الابواب فلا تتركيني في شهر جمعنا في اغلب ساعاته واملي كبير بمعجزة حسينية لخادمة الحسين ع يوقعها ابو الفضل العباس ع  فتلك المراة اجد فيها ما اجده في امك يا سيدي ام البنين عليها السلام وعذرا منك مولاي على المقارنة غير ان تضحية فاطمة ونكرانها لذاتها فيه شبه بدور ام البنين عليها السلام فبحق والدتك التي صدع قتل الحسين قلبها اكثر من اي شيء اخر لما نظرت الى تلك الخادمة المخلصة .

ونعتذر من القراء الافاضل ان لم يرتقي الموضوع ليكون مقالة ولكن من باب سؤالكم الدعاء لتلك الموالية ارتئينا النشر وفي الختام نسأل الله الشفاء للعراق واهله بظهور الحجة ابن الحسن ع فلقد زادت رزايانا

اختكم بغداد

 

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك