المقالات

نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ الجزء الثاني

3418 19:44:00 2012-11-21

ايزابيل بنيامين ماما آشوري العراق

ضمن دراستي الكهنوتية للكتاب المقدس والتي استمرت سنوات وانا اتفكر في نص غريب موجود في الكتاب المقدس لكوني عراقية ونهر الفرات يمر في البلد الذي اسكنه. سألت عن هذا النص الكثير من قساوستنا وعلمائنا واساتذتنا وراجعت التفاسير والمراجع الخاصة بتفسير الكتاب المقدس ولكن يبدو أن الجميع تواطأ على السكوت.

حتى ألتقيت بقداسة الانبا المقدس البطريارك الماروني : صبيح بولس بيروتي. وسألته عن النص الذي يذكر بأن هناك ذبيح على شاطئ الفرات، فمن يكون . فنظر لي مليا ثم قال . لولا انك مسيحية وباحثة في علم اللاهوت وان هذا ضمن دراساتك ما اجبتك على سؤالك ولكني سأجيب.قال : أولا أن شاطئ النبوءة يمتد طولا على امتداد نهر الفرات من منابعة وحتى مصبه في البصرة. ولكنني استطعت أن احصر منقطة الحدث في صحراء تقع في العراق بالقرب من بابل. الثاني : بحثت ايضا عن تفسير هذه النبوءة فوجدت أنه من تاريخ نزول هذه النبوءة وحتى يومنا هذا لم تتحقق هذه النبوءة إلا مرة واحدة. قلت له : واين المكان ومن هو الذبيح؟ قال : أن النبوءة تتحدث عن شخص مقدس (ابن نبي) وهو سيّد عظيم مقدس اسمه ((اله سين )). ولما سألت قداسة الاب بطرس دنخا كبير الاساقفة عن معنى كلمة ((إله سين )) قال : أن العرب في جنوب العراق يقلبون الهاء حاء . فتصبح (الحسين) . هذا هو المذبوح بشاطئ الفرات وهي نبوءة تتعلق بابن نبي مقدس جدا وهو سيكون سيّدا في السماء.

من هذه النقطة بحثت وتعمقت والآن أضع هذا النص بين يدي الاخوان لعلي احظى بإطلالة شافية كافية وافية مع أن النص واضح لأنه يُشير إلى معركة مصيرية كبيرة بجانب شط الفرات في ارض يُقال لها ((كركميش)) من أجل ارجاع خلافة مغتصبة لأن النص يقول بأنه هذا السيّد ذهب ليرد سلطته .وعندما بحثت في معجم الكتاب المقدس وجدت أن ((كركميش)) تعني كربلاء فمن هذا السيد الذي ذُبح بجانب شط الفرات ولماذا يصف الكتاب المقدس هذه الواقعة بهذا الوصف المخيف وكأن مصير البشرية يتوقف عليها .

صحيح اني وضعت احاديث واشياء تدل على هذه الواقعة لكن كلها افتراضات لأني لست من داخل الحدث الإسلامي ولكن هذا الشيء موجود على شكل نبوءة لم يستطع احد ان يغيرها او يتلاعب بها ، ومنذ كتابتها منذ لآلاف السنين لم تتحقق هذه النبوءة إلا في الاسلام من حيث المكان والشخص المقتول كما يقول كبير علماء اهل الكتاب والمتضلع بالكتب السماوية ((كعب الاحبار بن ماتح )) اتمنى القراءة بتدبر وتروي وعدم الانسياق وراء العاطفة وإنما يتم تحكيم العقل .

جاء في سفر إرمياء الاصحاح 46 : فما 6 ـ 10 النبوءة التالية وهي تحكي عن المستقبل البعيد حيث كان وصف إرمياء النبي صحيح مائة بالمائة فقد كان الوصف مهيبا رهيبا كأنك ترى ذلك المصروع والجيوش التي التفت حوله : (( أسرجوا الخيل ، واصعدوا أيها الفرسان وانتصبوا بالخوذ اصقلوا الرماح البسوا الدروع . لماذا أراهم مرتعبين ومدبرين إلى الوراء ، وقد تحطمت أبطالهم وفروا هاربين ، في الشمال بجانب نهر الفرات حيث عثروا وسقطوا لأن للسيد رب الجنود ذبيحة عند شط الفرات )) .

ثم ماذا تقول النبوءة عن اسباب ذهاب هذا السيد إلى ذلك المكان ؟ تقول : ((ذهب ليرُد سلطته إلى كركميش ليُحارب عند الفرات في الصحراء العظيمة التي يُقال لها رعاوي عند الفرات )).

وكلمة كركميش تعني كربلاء ، وكلمة رعاوي هي الصحراء الواسعة التي تمتد من حدود بابل إلى عرعر والتي يسميها الكتاب المقدس (رعاوي) وهي بالقرب من مدفن مقدس لأهل الكتاب اسمه النواويس ولا يُعرف بالضبط السر في وجود دور عبادة لأهل الكتاب في هذا المكان تحيط به المقابر، ولكن الأب أنطوان يوسف فرغاني يقول : بأن اكثر اهل الكتاب دفنوا في هذا المكان لأنهم كانوا ينتظرون ذلك السيد المذبوح لينصروه لأنه مقدس جدا ، ولكن قدومه تأخر وماتوا وهم ينتظروه ، ولذلك لم يُقتل مع هذا المقدس عند نهر الفرات سوى نصارى اثنين يُقال انهم اعتنقوا دين هذا المقدس.

لم يصف احد من شخصيات الاديان نفسه بأنه هو المذبوح هناك على ساحل كركميش حيث رعاوي الصحراء القاحلة . فقط الحسين عليه مراحم الرب وبركاته يصف نفسه بأنه المذبوح بجانب الفرات وانه ابن الذبيحين وهذا ما قاله كعب الأحبار المتضلع بالتوراة ، عندما مرّ بجانب الفرات في كربلاء حيث قال : ((ما مررت في هذا المكان إلا وتصورت نفسي أنا المذبوح حتى ذبح الحسين فقلنا هذا هو لأننا نروي ان ابن نبي يُذبح في هذا المكان)) .

ملاحظة أن كعب الاحبار قال ذلك امام حشد من الصحابة وغيرهم كما في الرواية التالية ((ولمّا أسلم كعب الأحبار وقدم جعل أهل المدينة يسألونه عن الملاحم الّتي تكون في آخر الزمان وكعب يخبرهم بأنواع الملاحم والفتن ثمّ قال كعب: نعم ، وأعظمها فتنة وملحمة هي الملحمة الّتي لا تنسى أبداً ، وهو الفساد الّذي ذكره الله في الكتب ، وقد ذكره في كتابكم بقوله : ( ظَهَرَ الفَسَادُ فِي البَرِّ وَالبَحرِ وإنّما فتح بقتل هابيل ، ويختم بقتل الحسين )) المصدر انظر مقتل الخوارزمي الجزء الأول ص 162 هذا اذا اخذنا بنظر الاعتبار رواية امام أهل السنة احمد التي تؤكد بأن ابن النبي يقتل بشاطئ الفرات وإليك الرواية : ((روى الامام أحمد بن حنبل من حديث علي بن أبي طالب ـ في ص85 من الجزء الاول ـ من مسنده، بالإسناد إلى عبد الله بن نجا عن أبيه: قال: «دخلت على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ذات يوم وعيناه تفيضان، قلت: يا نبي الله، ما شأن عينيك تفيضان؟ قال: قام من عندي جبرئيل قبل، فحدثني أن ولدي الحسين يقتل بشط الفرات)) أو في الرواية التالية : ((روى الشافعي ـ في باب إنذار النبي (صلى الله عليه وآله) بما سيحدث بعده ، من كتابه أعلام النبوة ـ عن عروة، عن أم المؤمنين عائشة، قالت: دخل الحسين بن علي على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو يوحى إليه، فقال جبرائيل: إن أُمّتك ستفتتن بعدك وتقتل ابنك هذا من بعدك، ومدّ يده فأتاه بتربة بيضاء، وقال: في هذه يقتل ابنك، اسمها الطف، قال: فلما ذهب جبرائيل، خرج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)إلى أصحابه والتربة بيده ـ وفيهم: أبو بكر، وعمر، وعلي، وحذيفة، وعثمان، وأبو ذر ـ وهو يبكي، فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله؟ فقال: «أخبرني جبرائيل: أن ابني الحسين يقتل بعدي )) بحثت فلم اجد غير ذلك تفسيرا فهل هناك اضافة لا أعرفها .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
إيزابيل بنيامين ماما آشوري
2012-11-24
هناك مشكلة تعترض الباحث ، وهذه المشكلة هي تباين الطبعات ، فمن طبعة إلى طبعة يختلف النص او يختلف المضمون وقد تختلف حتى الصفحة , واكثر المقاطع التي استشهدت بها اقف امامها حائرة ، حيث اني مثلا اقارن النص في الطبعة العربية مع النص الأصلي في اللغة الآرامية فأجد ان هناك اختلافا بينا واضحا فاضحا, وعندما اضع النص العبراني او الارامي اقع هنا في الاحراج من قبل القارئ لأن كثير من القراء يملكون نسخا من الكتاب المقدس باللغة العربية وعندما يذهبوا لمقارنة النص يجدوه يختلف اختلافا هائلا يحتار الباحث في كيفية التوفيق بينهما واضرب لك مثالا واحدا ، في النص ((الماسوري )) باللغة العبرانية نجد النص في سفر صموئيل الثاني الاصحاح 21: 8 يقول : ((فأخذ الملك ابني رصفة .... وبني ميكال ابنة شاول الخمسة الذين ولدتهم لعدرائيل برزلاي)) ففي هذا النص ولدت ميكال خمسة أولاد. ولكن عندما تأتي للطبعة العربية المترجمة طبعا عن النص الماسوري تجد هذا النص يقول قولا عجيبا حيث يقول بأن ميكال لم تلد اطفال حتى ماتت كما في سفر صموئيل الثاني الاصحاح 6: 23 : ((ولم يكن لميكال بنت شاول ولدٌ إلى يوم موتها)) . فكيف نوفق بين النصين؟ يعني أنا اطلب من القارئ الطيب وكل من يصله بحثي أن يُحكّم عقله ، لو كتبت له هذا الكلام ألا يُشكك في نزاهتي وعلميتي ؟ كيف نربط بين ميكال بنت شاول العاقر التي لم تُنجب اطفال إلى أن ماتت . وبين ميكال بنت شاول التي ولدت خمسة أبناء ؟؟ هنا يجب على الباحث المنصف ان يُحكّم عقله أي نص يختار ؟ وهذا ما وقعت فيه في بحثي نبوءة قتيل الفرات ، حيث وقفت حائرة بين نصين متضاربين ، ولكني اخترت الذي تدعمه الدلائل من قبل علمائنا وباحثينا
حيدر الفكيكي
2012-11-23
أولاً :جزاك الله خير الجزاء عن النبي وأهل بيته عليهم الصلاة والسلام فبحثك هذا بداية صحيحة لأن تتقدمي في خطى حثيثة نحو الحسين عليه السلام وأتباع منهجه / ثانياً : أود ان أوضح كيف ولماذا كان الحسين عليه السلام يطالب بالخلافة: بعد استشهاد الامام علي عليه السلام وهو كان الخليفة قد خلفه ولده الامام الحسن عليه السلام ولما كان معاوية لعنة الله عليه فاسقاً أخذ بزمام الامور في بلاد الشام نشر الفتنة والعداوة للأمام علي وأولاده لأخذ الخلافة ويتحكم على رقاب المسلمين وغير المسلمين في بلاد الاسلام وكان هذا يتعارض مع المنهج النبيل الذي اتخذه الامام علي وأولاده فقد عارضه الامام الحسن بشدة حتى انه ارسل جيش لقتال معاوية ولكن الجيش غدر بالامام الحسن (ع) ووصلت الخيانة الى حد ان رؤساء العشائر وكبار الكوفة يرسلون رسائل الى معاوية يقولون فيها ان شأت سلمناك الحسن حياً أو ميتاً وفي تلك الضروف المليئة بالخيانة أضطر الامام الحسن الى عقد صلح مع معاوية ومن ضمن شروط هذا الصلح ان الخلافة ترجع الى الامام الحسن بعد موت معاوية وإذا كان الامام الحسن ليس على قيد الحياة فترجع الخلافة الى الامام الحسين (ع) وحين تسلم معاوية زمام الحكم نقض كل العهود والشروط التي جائت في وثيقة الصلح و قال امام الناس ان كل الشروك التي تصالحت مع الحسن بها اضعها تحت قدمي وقال أيضاً ما قاتلتكم لتصوموا وتصلوا وانما قاتلتكم لأتأمر عليكم وبعدها استشهد الامام الحسن بغدر معاوية ورحل الامام الحسين الى المدينة المنورة الى ان مات معاوية وبعدها قد نصبوا يزيد ابن معاوية على كرسي الخلافة وبعث يزيد الى والي المدينة برسالة أن خذ البيعة من كبار أهل المدينة وبعث بها مع رأس الحسين ولما عرضوا على الحسين ان يبايع يزيد رفض وقال من ضمن كلام له (يزيد فاسق شارب الخمر قاتل النفس المحترمة ان مثلي لا يبايع مثله) وما ذكرته بين القوسين ليس نص كلام الامام الحسين (ع) باضبط وأنما فحواه وفي تلك الفترة كانت الرسائل ترسل الى الامام الحسين (ع) من الكوفة تدعوه ان يأتي ليتسلم الخلافة هناك فرحل مع ثلة من أهل بيته وأصحابه وكانوا قلة الى الكوفة وبينما هو في طريقه الى هناك غُرر بأهل الكوفة وكان أعوان يزيد يقتلون المناصرين للحسين(ع) ويبثون الاشاعات بان الحسين لن يأتي وطوقوا الكوفة وكربلاء ومنعوا الناس من الدخول والخروج ليحاصروا الامام الحسين(ع) في كربلاء وكان عدد جيش يزيد قد بلغ ثلاثين ألفاً وفي روايات أخرى قد بلغ سبعون ألف وقتل الحسين وأهل بيته وأصحابه في كربلاء وسبي نساء وأطفال الحسين (ع) / وأذا نظرنا وتأملنا في كلام الامام الحسين عليه السلام سنعرف انه لم يكن همه الاول هو الحكم وانما هدفه الاول هو رفض الفسق والفجور المتمثل في يزيد وحينما قال مثلي لا يبايع مثله فهي رسالة الى الانسانية جمعاء بأنه كل من حمل الاهداف الانسانية النبيلة لا يرضخ لمن حمل الفساد وقتل العباد وتدلنا على ان ثورته جائت من أجل الانسانية والاهداف السامية وهو كان يعلم انه سيقل في كربلاء وهو القائل (من لحق بي فقد استشهد ومن لم ليحق بي فلن يدرك الفتح) وكان هذا الفتح بدمه هو ومن أتبعه / وان الحق مع الحسين (ع) ليس بقول مسانديه ومحبيه فقط لا ولكن كان هذا الحق قد أقروه أعدائه في الصلح مع أخيه الامام الحسن كما ذكرنا في البداية وحتى حين نقض معاوية هذا الصلح فأن الحسين (ع) ألتزم به فهذه هي أخلاق أهل بيت النبي محمد (صلى الله عليه وآله) ولم يطالب بالخلافة إلا بعد موت معاوية وإذا رجعنا الى الاوامر السماوية التي جائت تؤكد حق الامام الحسن وأخيه الحسين عليهما السلام سنرى هذا واضحاً جلياً في قول جدهم الني (ص) حين قال (الحسن والحسين أمامان أن قاما وأن قعدا) وفي حديث آخر للنبي (ص) (الحسن والحسين سيدي شباب أهل الجنة) ومما جاء مقدماً نستخلص بأن الامام الحسين صاحب حق أعطته أياه السماء وأيده الموالين وأقره حتى الاعداء ........... وآسف للأطالة ولكن الموضوع يتطلب ما كتبت والامام الحسين يستحق ان تكتب فيه موسوعات وان نستخلص من شخصه وثورته العبر التي نسيير بها حياتنا
سمير
2012-11-23
انوه بوجود تعليق مهم حول المقال لسماحة الشيخ الصغير وجدته على الرابط التالي: http://sh-alsagheer.com/index.php?show=news&action=article&id=897
علي
2012-11-23
( الشكر )كلمة يراد بها التعبير عن الامتنان والاعتراف بالمعروف والجميل المقدم من شخص ما , وهي كلمة لا تعبر عن امتناننا لمعروفك بكشف هكذا نبوءة عظيمة يا اخت ايزابيل , فجزاك الله ومن اعانك بالخير والاحسان.
موسى ارزوقي
2012-11-23
الكذب والتدليس لا يصلح ولا يصح ونحن نريد ان نهدي العالم,المقال كتبه شخص شيعي اراد ان يوحي بانه امراة مسيحية,والدليل انه يورد كلمة "اهل الكتاب",ونحن نعرف ان هذا المصطلح هو مصطلح اسلامي لا يعترف به النصارى.ثم اذا كانت هذه المراة نصرانية وقد توصلت الى معرفة هذه المعجزة فلم ما زالت نصرانية؟.هل ستصبح نصرانية شيعية ام يجب عليها ان تؤمن بنبوة محمد قبل ان تؤمن بمقتل الحسين. ارحمو عقولنا يرحمكم الله.
ابو حسنين النجفي
2012-11-23
تابع فهو الامام الحسين عليه سلام الله وهو حفيد النبي الاكرم محمد (ص) وابن علي ابن ابي طالب (ع)وامه فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين وابنت النبي الاكرم واخوه الاكبر هو الامام الحسن (ع) وهؤلاء هم الخمسة الذين طهرهم تطهيرا وقدسهم دون الخلق كافة في كتابنا المقدس الا وهو القران الكريم وحفظهم من التزوير وحفظ الكتاب لهم ايضا من التزوير لكي يكون على الناس حجة لكي لا ينكرون قدسيتهم عند الله يوم القيامة واما من جانب السيد المسيح (عيسى ابن مريم )عليهم السلام او (مراحم الرب العظيم) فقد انباء بنبؤة محمد(ص)
ابو حسنين النجفي
2012-11-23
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد ايتها الاخت الفاضلة ايزابيل حقيقة انك اجدت في البحث وجزاك الله عنه كل خير *اما سؤالك (بحثت فلم اجد غير ذلك تفسيرا فهل هناك اضافة لا أعرفها ) فما الذي تريدينه بالتفصيل وقد اجابك اخزنا من قبل ودلك على اكثر من دليل وايضا اعطاك روابط جكة في هذا الخصوص اما ان كان سؤالك هل هو الحسين (ع) روجي وارواح العالمين له الفداء فالجواب نعم هو الحسين (ع) او بلغة القوم السابقين (اله سين) او فيما قبلهم يقولون(شبر وشبير) وفيما قبلهم بديل ذبيح ابراهيم اي (الكبش العظيم) واما عندنا فهو تابع
ابوكرار
2012-11-22
جزاك الله خيرا ياخت ايزابيل على هذا البحث وبيان مضلومية اهل بيت النبوة في حق الامام الحسين (ع)في الكتب السماوية القديمة وكلمة (ذبيحة) التي جاءت بالنبؤة هذا هو سيدي ومولاي ابو الفضل العباس (ع) اخو الامام الحسين (ع) الذي أستشهد قرب الفرات حامل رايته وكانت الجنود تفر عند قدوم الامام الحسين (ع) اليه.
راصد وطني
2012-11-22
أن هذه المضامين أنما تدل على حقائق سماويه ربانيه متفق عليها بل ربما هناك الكثير لدى أتباع الديانات السماويه ألأخرى ما يدعم ذالك لكننا وللأسف لم نرى اي من برامجنا الدراسيه تردس منهاج ألأديان ألأخرى في مدارسنا للتوسع في فهم متغيرات العالم من حولنا والحقائق ألآلهيه لدى ألأديان ألأخرى ولايسعني ءالا أن أكن كل ألأحترام والتقدير الى أختنا الكريمه ألتي ما برحت وأغتنا جميعأ نحن الجهلاء في أحكام ألله عز وجل وأتمنى من ألله سبحانه أن تتواصل وتقوى ألأواصر بين بني البشر على المحبه لا على ألأثم والعدوان
Afnan
2012-11-22
thank you Mrs. Izabel for this Research.
افنان
2012-11-22
شكرا اخت ايزابيل على هذا البحث القيم والشجاع ,واثابك الله على اظهار حقائق في كتابكم المقدس بحق الامام الحسين (ع). ونشكر كل من تعاون معك.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك