المقالات

ماذا لو كانت العصابة الخاطفة في الجولان من حزب الله ؟!

386 09:10:00 2013-03-11

الشيخ حسن الراشد

قامت قبل عدة ايام عصابة تابعة للجيش الحر باختطاف 21 جنديا من افراد التابعين لقوات الامم المنحدة في المنطقة العازلة في الجولان والاستيلاء على شاحنة وبعض المعدات التي كانت بحوزتهم وعلى مرأى ومسع العالم وقد نشرت وكالات الانباء والفضائيات العالمية شريطا مصورا عن تلك المجموعة يظهر الجنود المخطوفين وهم في قبضة المسلحين .

وقد التزمت المحافل الدولية بالموقف الحذر تجاه عملية الاختطاف ولم تصدر اي بيان تصف هذه العملية بالارهابية او حتى ادانة الجماعات المسلحة وكان الموقف الغربي اكثر ضبابية خاصة في قضية تمس هيبة الامم المتحدة ودورها الاممي حيث لم يدينوا هذا العمل الاجرامي بل كان صمتهم مشجعا للارهابيين وحتى الاعلام الغربي وعلى غير عادته لم يهاجم الارهابيين ولم يعنفهم او يشوه صورة ثورتهم المزعومة بل حاول بصورة ما تبرير عملهم الاجرامي وابرازه كنوع من ردود افعال على ما ((يرتكبه نظام بشار الاسد)) من "جرائم" ضد الشعب السوري !

هذه ليست المرة الاولى التي تقوم به عصابات ثورة الربيع القطري بعمليات الخطف والارهاب فقد سبق وان قامت باختطاف زوار ايرانيين وقبلهم مجموعة من الزوار اللبنانيين الذين مازالوا اسرى ورهائن لديهم ويوم امس قام افراد الجيش الحر باختطاف والد الفنانة السورية الشهيرة "رغدة" الذي يبلغ عمره 89 عاما ومصاب بمرض الزهايمر عقابا لابنتها وموقفها الرافض لثورتهم الوهابية المتطرفة .

والسؤال المطروح هنا : ماذا لو كانت المجموعة الخاطفة من حزب الله ؟؟!!هل كان الاعلام العربي وامهات فضائيات العرب يسكتان عن تلك العملية ؟ وهل كانت الانظمة العربية الاقليمية تلتزم موقف الصمت ؟ وهل كانت القوى الغربية والامريكية تتخذ موقفا لينا مثلما ما حصل مع المجموعة الخاطفة في الجولان والتابعة لعصابات جبهة النصرة التي تعمل تحت غطاء الجيش الحر ؟؟

لو اردنا تحليل الحدث وعملية الخطف التي قامت بها تلك العصابة الارهابية والاهداف التي كات تصبو اليها والاطراف التي دفعت الارهابيين لاخذ الجنود الدوليين رهائن وكمختطفين فاننا نصل الى الحقيقة التالية :

اولا: ان الجهة التي كات تقف خلف عملية الخطف هي دويلة قطر وبتنسيق مع المخابرات الاسرائيلية موساد وقد اثبتت عملية اطلاقهم بمثل هذه السرعة وتسليمهم للاردن ان الدوحة هي التي مولت عملية الخطف وتلعب دورا قذرا ضمن لعبة خطيرة يكون الكيان العبري هو المتضرر الاول .

ثانيا: ان الاسرائيليين هم من دفع الخاطفين الى احتجاز الجنود الامميين وكان هدفهم الاول هو ايجاد شريط امني على غرار الشريط الامني الاسرائيلي في جنوب لبنان قبل تحريره من الرجس الجيش العبري الا ان قراءة الاسرائيليين هذه المرة للاحداث في الجولان كانت مغايرة لقراءة واشنطن التي ادركت سريعا ان هذه اللعبة سوف تعطي مبررا لقوى اقليمية للقيام بتغيير شروط الاشتباك السياسي وحتى العمليات وتعطيها الافضلية في فرض شروطها وقد تقوم بفرض واقع جديد على الارض .

ثالثا: كان الخاطفون يرمون وراء تلك العملية هو تحقيق الهدف الثاني بعد ان يتم سحب القوات الدولية من منطقة الجولان وترك المنطقة العازلة تحت سيطرة العصابات الوهابية والسلفية المنضوية تحت لواء النصرة وتحت غطاء اسم "الجيش الحر" !

الا ان الامريكيين تداركوا الموقف سريعا بعد رأو ان الخطوة الاسرائيلية هذه غير سليمة وغبية قد تقلب الطاولة عليهم جميعا وتعطي لسورية النظام وحلفاءه ورقة رابحة وتضعف موقف حلفاء الناتوا والانكشاريين لذلك تمت تسوية القضية والموقف ولم تطل اكثر من يومين او ثلاثة ايام فيما قضية المخطوفين اللبنانيين مضى عليها اكثر من عام ولم تزل في طي النسيان او المماطلة !

نعود لنطرح السؤال السابق : ماذا لو كانت الجماعة الخاطفة من حزب الله ؟؟

بلا شك سوف يشن قبل كل شيء الاعلام العربي وامهات فضائياته هجمة شرسة على حزب الله وعلى الشيعة ووصف ما قام به الحزب بعمل ارهابي وغير انساني واتهام ايران ((الصفوية)) ((المجوسية)) بانها هي من تقف خلف تلك العملية ‘ ويقوم الغرب بتوجيه دعوة عاجلة لعقد جلسة طارئة لمجلس الامن يصدر من خلالها قرارا ليس فقط يدين حزب الله بل يجيز استخدام اية وسيلة من اجل تامين اطلاقهم وسلامة الجنود الامميين !فيما يقوم الاعراب في الجامعة العبرية باصدار بيان استنكاري ووصف ما جري بالعمل الارهابي وزج اسم ايران في العملية بينما يقوم مجلس التخاذل الخليجي بعقد قمة لرؤساءه من اجل اتخاذ الموقف المناسب وتهديد لبنان وايران باجراءات عقابية لا يعرف اي احد حجمها !

اما المواقع والمنتديات السلفية والوهابية الظلامية فان خطابها الطائفي والشوفيني يرتفع الى اعلى منسوبه فيما الطائفيون من جماعات الكسير والخريف والاسير سوف تغلق الطرقات وتعمم الفوضى في كل ارجاء لبنان وتقوم قائمة الحريري وتصف ما قام به حزب الله بانه عدواني يستهدف سنة لبنان ضمن مشروع ((صفوي)) وباجندة ايرانية هدفها جر لبنان الى الحرب والدمار !

هنا يجب ان نعرف لماذا لم يدين مجلس الامن ولا الامم المتحدة في بيان رسمي عملية الاختطاف ولم تقم واشنطن كعادتها في وصف اي عمل من هذا النوع بالارهابي الا انها هذه المرة ليس فقط لم تسميه بالعمل الارهابي بل ولم تدين القائمين عليه ‘ والسبب في رفض التديد وعدم وصف ما قامت به تلك الجماعة الخاطفة بالعمل الارهابي هو لان اي خطوة من هذا القبيل سوف تسقط الشرعية التي اضفوها زورا على المعارضة السورية وتعريتها وافشال مشروعهم في تسليح تلك العصابات واظهار ازدواجية القوى الدولية والاقليمية في تعاطيها مع قضايا المنطقة وهذا يعني ان الضغوط الدولية سوف تكون هذه المرة عكسية وباتجاه الداعمين للارهاب وقوى اقليمية وعلى رأسها دويلة الخطف والارهاب في الدوحة وشركاءهم الانكشاريين العثمانيين في انقرة .لذلك ادرك الغربيون وامريكا ان ما قامت به تلك الجماعة الخاطفة لم يحقق ما كانوا يتمنونه ـ رغم ان الخطة كانت في الاساس اسرائيلية غربية ـ وعلموا ان اطالة الازمة سوف لن تكون في صالح قوى ما يسمى بـ((اصدقاء سورية)) ولذلك طلبوا من عملاءهم بانهاء العملية اسرع ما يمكن خاصة وان القوات السورية وحسب المعلومات صارت تحاصر تلك العصابة والمجموعات المسلحة الاخرى حتى وصل القصف لداخل المنطقة العازلة واشتد الخناق عليهم بحيث بات يهدد حتى العمق الاسرائيلي .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك