المقالات

رجال الدين لايطمعون بالحكم...

1176 21:08:09 2014-03-25

بقلم ..... السيد محمد الطالقاني

في تصريح للاخت النائبة حنان الفتلاوي تقول فيه (انا سبق وان رحبت بخطوة السيد مقتدى الصدر في اعتزاله العمل السياسي وانا اليوم اقدم دعوة للسيد الحكيم باعتزال العمل السياسي والتفرغ للدراسة الحوزوية وترك الساحة السياسية الى القيادات السايسية التي اثبتت نجاحها في ادارة الملفات السياسية وتوفير الامن وقيادة البلاد)

ان صح ها التصريح نحن مع احترامنا لقائله نقول : ان رجال الدين واساتذة الحوزة العلمية لم يطمعوا يوما من الايام في الوصول الى كرسي الحكم , بل كانوا العين الساهرة على مصالح الامة وكانوا الموجه والراشد للامة .
واذا كان رجال الدين يطمعون بالخلافة لطمع بها مفجر الثورة الاسلامية في العراق اية الله العظمى الشهيد السيد محمد باقر الصدر (قدس) الذي مثل الزعامة الدينية والسياسية .

واذا كان رجال الدين يطمعون في الوصول الى كرسي الحكم لطمع بها شهيد الجمعة اية الله العظمى الشهيد محمد محمد صادق الصدر (قدس) الذي وقف بوجه الطاغوت واحدث ضجة في العراق في صلاة الجمعة ولوشاء لاخذ الحكم لاخذه بقوة الجماهير التي معه .

واذا كان رجال الدين يطمعون بالحكومة وكراسيها لطمع بها شهيد المحراب اية الله العظمى الشهيد محمد باقر الحكيم (قدس) عندما فرش العراق باجمعه سنة وشيعة عربا واكرادا واقليات وقوميات فرشوا له الدروب بالورد وتمنوا ان يكون حاكما للعراق ولكنه لم يطمع لا بخلافة سياسية ولابخلافة دينية بل كان همه كيفية انقاذ العراق من حكم الصنم وزرع الديمقراطية في العراق الجديد.

هولاء هم رجال الدين الين يلتزمون باوامر المرجعية العليا لم يفكروا يوما من الايام بالانا بل كل تصرفاتهم تسيير وفق المعايير الدينية لانهم يخشون يوم الحساب .

هذا على مستوى العراق ولو زحفنا الى دول الجوار ووصلنا الى لبنان لنشاهد رجال الدين هناك كيف يقودون المسيرة السياسية بحكمتهم ووعيهم ورشدهم غير طامعين بالحكم فالشهيد المغيب السيد موسى الصدر لم يفكر ان يكون رئيسا للبلاد يوما ما . وزعيم المقاومة اللبنانية اليوم سماحة السيد حسن نصر الله بشجاعته وقوته وجيشه الذائب في حبه لم يفكر في يوم من الايام ان يكون رئيسا للبنان .
ولننتقل الى ايران الاسلام وقائد الثورة الاسلامية في العصر الحديث الامام الخميني الراحل (قدس) الذي ارعب العالم بقوته وصبره وحنكته السياسية لم يفكر يوما ما ان يجلس على كرسي للحكم .

واليوم نرى شبل الامام الحسين (ع) قائد الجمهورية الاسلامية الايرانية الامام الخامنئي (دام ظله ) يقود المسيرة الايرانية بكل اوضاعها ومواجهة الانحرافات التي تتعرض لها هذه المسيرة فهو اليوم يملك جيشا وسلاحا يرهب به الدول العظمى لكنه يجلس على منبرخشبي في الحسينية الفاطمية ليرعى البلاد ولم ولم يفكر بان يكون حاكما لها بل مرشدا وراعيا لها .

اما سماحة السيد عمار الحكيم وسماحة السيد مقتدى ا(حفظهم الله ورعاهم ) فهم ابناء اولئك العظام الذين زرعوا في قلوبهم الخوف من الله فكيف يطمعون بالحكم وهم على خطاهم. ولكنهم يبقون مثالا الراشد الراعي لامر هذه الامه يستلهمون قوتهم وارادتهم من مراجعهم العظام الذين يوجهونهم باعتبار المراجع هم نواب الامام صاحب الزمان (ع) وامرهم يجب ان يطاع . فهل يحق لنائب الامام المهدي (ع) ومن يمثله ان يترك امر هذه الرعية سدى .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك